الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

اقتصاد

جولة جديدة من المفاوضات حول اتفاقية التبادل الحرّ بين تونس والاتّحاد الأوروبي

:تحديث 27 15:30 2018 ماي
جولة جديدة من المفاوضات حول اتفاقية التبادل الحرّ بين تونس والاتّحاد الأوروبي
تخوض تونس، غدا الاثنين، جولة مفاوضات جديدة مع الاتحاد الاوروبي في إطار مشروع اتفاق التبادل الحر الشامل والمعمق 'الالكيا ' لبحث حزمة من الملفات

تخوض تونس، غدا الاثنين، جولة مفاوضات جديدة مع الاتحاد الاوروبي في إطار مشروع اتفاق التبادل الحر الشامل والمعمق 'الالكيا ' لبحث حزمة من الملفات من بينها سبل تحرير القطاع الفلاحي، في وقت خلص فيه استبيان اجري في شهر مارس الفارط، ان 90 بالمائة من الفلاحين التونسيين لم يعلموا بهذا الاتفاق.


ويشير الاستبيان، الى ان زهاء 82 بالمائة من الفلاحين في تونس يعتقدون ان الاتفاق سيعود بالفائدة على كبار الفلاحين في حين اعتبره 34 بالمائة من الفلاحين الذين تم سبر ارائهم ان 'الاليكا' لن تكون مفيدة لصغار الفلاحين و31 بالمائة انها لن تكون جيدة بالنسبة للمستهلك التونسي.


وشمل استبيان الرأي، الذي انجز من 16 الى 30 مارس 2018، عينة من الفلاحين التونسيين من الجنسين يزاولون الفلاحة ويمتلكون اراضي على مساحة قصوى في حدود 10 هكتارات.


وتحظى تونس منذ سنة 2011 بمرتبة ' الشريك المميز 'مع الاتحاد الاوروبي الذي يعد اول شريك تجاري لتونس، و قد خاض الجانبان اول جولة مفاوضات سنة 2016.

(وات)

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أفادت هيئة بث الإحتلال بأن وزير الدفاع يوآف غالانت قال لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إن الصفقة جيدة ويجب الموافقة عليها وهذه فرصة لإعادة الأسرى

منذ دقيقة 24

قرر رئيس النادي الإفريقي مساء اليوم الأحد يوسف العلمي تقديم إستقالته من رئاسة النادي 

منذ دقيقة 49

يكون طقس، الليلة، الأحد 5 ماي 2024، قليل السحب بأغلب المناطق، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي