الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

اقتصاد

خبير : 'دراسة أثبتت توفر قرابة 15 تريليون متر مكعب من الغاز الصخري بحوض غدامس'

:تحديث 28 16:06 2023 مارس
خبير :  'دراسة أثبتت توفر قرابة 15 تريليون متر مكعب من الغاز الصخري بحوض غدامس'
قال الدكتور في الجيولوجيا البترولية والمستشار بالمؤسسة التونسية للانشطة البترولية، الحبيب الطرودي، اليوم الثلاثاء ان دراسة أعدت في 2010 حول مكامن الغاز الصخري شارك فيها مجموعة من المهندسين والخبراء على مستوى حوض غدامس بالجنوب التونسي أكدت توفر ما بين 10 الى 15 تريليون متر مكعب من الغاز واصفة الدراسة بالمرجعية في المجال .

وبيّن أن استكشاف الغاز الصخرى يتطلب حفر بئر او بئرين او 3 آبار نموذجية للتوصل الى حقيقة توفر الاحتياطيات من عدمها مشيرا الى أن هذه العملية لم تقع الى حد الآن في تونس رغم ان الجزائر قامت بحفر بئر نموذجية وتأكد الخبراء من وجود الغاز الصخرى.

وعبر المصدر ذاته عن تطلعه في أن  تقدم التشريعات الجديدة مزيدا من الدعم لاستكشاف الطاقات الاحفورية والمكامن التقليدية وغير التقليدية الى أن يحين الوقت الذي تبلغ فيه الطاقات البديلة ذروتها.

( وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

أفادت وكالة «إرنا» بأن مروحية، تحمل على متنها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرّضت لـ«هبوط صعب» في منطقة جبلية قرب مدينة تبريز.

منذ دقائق 3

أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية ان تشكيلة نادي نانت الفرنسي ستعرف غياب المهاجم الاول للفريق مصطفى محمد 

منذ دقيقة 32

قال التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم الأحد إن طائرة هليكوبتر ضمن موكب للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مكون من ثلاث طائرات تعرضت لحادث.