الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

اقتصاد

رئيس اتحاد الفلاحة: لا يوجد ما يدعو للخوف وكل المنتوجات ستكون متوفرة في شهر رمضان

20 09:45 2023 جانفي
رئيس اتحاد الفلاحة: لا يوجد ما يدعو للخوف وكل المنتوجات ستكون متوفرة في شهر رمضان
قال رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري نور الدين بن عياد أمس الخميس إن لتونس من الإمكانيات ومن إرادة وعزيمة فلاحيها ما يجعلها قادرة على تحقيق أمنها الغذائي

وبين بن عياد على هامش ترؤسه للدورة 17 لمؤتمر الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري، أنه لا يوجد ما يدعو للخوف خاصة خلال شهر رمضان (باعتبار زيادة الاستهلاك)، حيث أكد انه سيتم توفير حاجيات السوق من مختلف المنتوجات الفلاحية بفضل السياسات المعتمدة في المجال، مشيرا إلى أنه سيتم تجاوز أزمة الحليب عندما يتم تمكين الحاجيات من العلف، مؤكدا ضرورة التوجه نحو إنتاج أعلاف تونسية للتخفيف من الأعباء الكبيرة التي يتحملها الفلاح جراء الزيادة المتواصلة في أسعار المواد العلفية والتي أثرت سلبا على مردودية قطاع تربية الأبقار.

وأكد نور الدين بن عياد ضرورة تكاتف كل الجهود وفي مقدمتها الحكومية من أجل معالجة الإشكاليات التي يعيشها القطاع والتي من بينها ارتفاع كلفة الإنتاج التي باتت تتسبب في خسائر كبيرة للفلاحين.

وشدد بن عياد على ضرورة دعم الفلاح واعتماد سياسات فلاحية جديدة تراعي التحولات المناخية وشح المياه التي كانت لها انعكاسات سلبية على العديد من المنظومات الفلاحية ومن بينها منظومات الطماطم والفلفل والزراعات الكبرى.

(جريدة الصباح)
 

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .