الأكثر مشاهدة

18 16:48 2024 ماي

بات نادي باير ليفركوزن الألماني أول نادي في تاريخ البوندسليغا يتوج بلقب البطولة دون تلقي أي هزيمة في الموسم

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
اقتصاد

رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي : مواصلة العمل على إنجاز مشاريع هامة في تونس

28 12:05 2022 أوت
رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي : مواصلة العمل على إنجاز مشاريع هامة في تونس
قال رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، "اكهيكو تاناكا"، في لقاء جمعه أمس السبت بالعاصمة تونس، برئيسة الحكومة، نجلاء بودن، إن المنظمة تعتزم "مواصلة العمل والتعاون مع تونس بهدف إنجاز عدد من المشاريع الهامة وذلك في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص"

وثمن رئيس المنظمة، خلال اللقاء المنعقد بمناسبة احتضان تونس لندوة طوكيو الدولية حول التنمية في إفريقيا "تيكاد 8"، أهمية التعاون بين الوكالة وتونس، مستعرضا جملة المشاريع التي تم إنجازها من قبل الوكالة في تونس.

وأبرز رئيس الوكالة، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، أهمية نجاح المشاريع المنجزة من قبل الوكالة، واعتبر أن هذا النجاح هو حافز حقيقي لمزيد تكثيف مجالات التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين، "خاصة وأن للوكالة برنامج يستهدف مجالات الحماية الاجتماعية والصحة والمؤسسات الناشئة"، وفق تعبيره.

وأشاد في هذا السياق بتجربة "كيزر" (kaiser)، وقال إنها تعد "تجربة نموذجية ناجحة في مجال الإنتاج والإنتاجية"، مؤكدا "أهمية تعميمها على البلدان الافريقية من أجل رفع التحديات وتجاوز الصعوبات في مختلف الميادين".

 ومن ناحيتها، نوهت رئيسة الحكومة بالتعاون القائم مع الوكالة، معتبرة أن "ما أنجزته من مشاريع ساهم بشكل فعلي في النهوض بالتنمية الاقتصادية وتطوير مجالاتها".

ودعت في هذا الخصوص إلى "تكثيف التعاون وتحفيز تبادل التجارب بين تونس والوكالة اليابانية من أجل رفع التحديات وتجاوز الصعوبات في مختلف الميادين"، وفق ذات المصدر.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أكد نائب الرئيس الإيراني للشؤون التنفيذية محسن منصوري، اليوم (الاثنين)، مقتل الرئيس إيراهيم رئيسي، بتحطم مروحيته التي فقدت بعد ظهر الأحد في منطقة جبلية قرب الحدود مع أذربيجان.

منذ ساعات 7

أرسلت تركيا طائرة دون طيار مجهزة بمعدات الرؤية الليلية، في مهمة دعم وإسناد لعمليات البحث عن حطام طائرة الرئيس الإيراني التي تعرضت لحادث شمال غربي إيران وفق ما نقلته وسائل اعلام تركية

منذ ساعات 8

تنطلق عملية تحيين السجل الانتخابي بالنسبة للتونسيين المقيمين بالخارج بداية من يوم غد الإثنين 20 ماي الجاري، وفق بلاغ أصدرته مساء اليوم الأحد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات