الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

اقتصاد

رخص المحروقات: ديون الشركات لفائدة الدولة تبلغ 67 مليون دولار

08 16:42 2020 ماي
رخص المحروقات
كشفت وزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي أن بعض الشركات التي تحصلت على سندات محروقات قد أخلت بإنجاز التزاماتها بالأشغال تجاه الدولة مما ترتب عليه تسليط غرامة تعويضية عن تلك التعهدات غير المنجزة طبقا للفصل 36 من مجلة المحروقات.

وأشارت الوزارة الى انه تم عرض وضعية تلك السندات منتهية الصلوحية على أنظار اللجنة الاستشارية للمحروقات في العديد من جلساتها والتي أبدت رأيها بضرورة إحالة الملفات إلى المكلف العام بنزاعات الدولة وذلك احتراما لمبدأ عدم جواز التخلي عن ديون الدولة كما تم في ذات الإطار، مراسلة المصالح المختصة بوزارة المالية لتثقيل الديون المتخلدة بالذمة.

ويبلغ حجم الديون المتخلدة بالذمة لفائدة الدولة التونسية حوالي 67 مليون دولار تتوزع كالأتي:

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، عصر اليوم الجمعة 17 ماي 2024 بقصر قرطاج، على جلسة عمل خُصّصت للنظر في مشروع تنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية.

منذ ساعات 3

تدخل أعوان الحماية المدنية بمنوبة عشية اليوم الجمعة لإسعاف ونقل 11 تلميذا، مستوى تعليم أساسي من المدرسة الابتدائية بالحبيبية بالجديدة، الى عدد من مستشفيات العاصمة بعد إصابتهم بحالة تسمم جماعي نتيجة استهلاك حلوى مجهولة المصدر، وفق معطيات أفادت بها الإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة وكالة (وات) مساء اليوم.

منذ ساعات 4

حقق نادي انجيه الفرنسي الناشط في صفوفه اللاعب الدولي التونسي يان فاليري الصعود إلى دوري الدرجة الاولى الفرنسية