الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 19

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
اقتصاد

رسمي :الغاء قرار استعمال الأكياس البلاستيكية لتبعئة الاسمنت

15 08:15 2020 أكتوبر
رسمي :الغاء قرار استعمال الأكياس البلاستيكية لتبعئة الاسمنت
صدر، أمس الأربعاء، قرار بالرائد الرسمي تحت عدد 103 مؤرخ في 13 أكتوبر 2020، يتعلق بإلغاء قرار

وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة ووزير التجارة المؤرخ في 5 أوت 2020 حول استعمال الأكياس البلاستيكية لتعبئة مادة الاسمنت إلى جانب أكياس الكرافت.


وتعلق القرار الصادر عن وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم ووزير التجارة وتنمية الصادرات، بالغاء قرار الوزيرين السابقين للصناعة والتجارة المتعلق بتنقيح وإتمام قرار وزير الصناعة والتجارة المؤرخ في جانفي 2017 المتعلق بشروط التثبت في نوعية التسليم والتعبئة ووضع العلامات للاسمنت.


تجدر الإشارة إلى أنّ القرار المشترك بين وزارة الصناعة والمؤسّسات الصغرى والمتوسّطة ووزارة التجارة، الذي تمّ نشره بالرائد الرسمي بتاريخ 14 أوت 2020، يسمح باستعمال أكياس البلاستيك لتعبئة الإسمنت منذ جانفي 2020، وهو ما يتعارض مع سياسة منع استعمال الأكياس البلاستيكية التدرجيّة قبل المنع النهائي ابتداء من جانفي 2021.


وقد أثار نشر القرار عديد الانتقادات  كما وصفه نوّاب ب"خطوة إلى الوراء"، بالنظر إلى تأثير استعمال البلاستيك على البيئة.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

للاسبوع الثاني على التوالي تتواصل مقاطعة خريجي علوم التربية دفعة 2023 للتدريس بالمدارس الابتدائية بقبلي

منذ دقيقة 24

قال وزير التجارة التركي عمر بولات إن تعليق التجارة مع الكيان المحتل سيستمر حتى إعلان وقف إطلاق نار دائم وتأمين تدفق المساعدات الإنسانية

منذ دقيقة 53

منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) الخميس جائزتها لحرية الصحافة إلى جميع الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يغطون العدوان المستمر منذ أكثر من 6 أشهر على قطاع غزة