الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
اقتصاد

رضا الشكندالي: تمويل البنك المركزي للخزينة العامة أمر ممكن... بشرط

26 09:09 2024 جانفي
سيولة تونس
أكد أستاذ الاقتصاد رضا الشكندالي ان مسألة اقتراض الدولة من البنك المركزي تبقى فرضية ممكنة ولكن شرط ان لا يكون الاقتراض بهدف تمويل النفقات الاستهلاكية للدولة وانما توجه حصرا لفائدة النفقات الإنتاجية والتنمية بهدف تشجيع الاستثمار الخاص ودفع القطاعات المنتجة على خلق الثروة.

كما دعا الأستاذ رضا الشكندالي الى ضرورة تحديد المبلغ المراد اقتراضه وفق اتفاقية ممضاة بين الحكومة والبنك المركزي وفي إطار التعاون المالي بين الطرفين.

وشدد الشكندالي في تصريح لديوان اف ام على ان تفعيل السياسة المالية المشتركة والمزدوجة تقتضي تشريك البنك المركزي أيضا في رسم ملامح السياسة الجبائية والتي تستأثر بها الحكومة وتعتبرها ملفا حصريا وفق قوله وهو ما يتطلب بالتالي ادخال جملة من التغييرات على القانون الأساسي للبنك المركزي.

وأوضح ان هذا التغيير في القانون الأساسي سيجعل البنك المركزي مجبر في حال اصدار أي تغيير في الفائدة المديرية على ضرورة الاخذ بعين الاعتبار تداعيات هذا التغيير على الاستثمار الخاص في تونس وهو ما لم تقم به سابقا هذه المؤسسة المالية باعتباره لا يدخل في مجال اختصاصها.

ويأتي توضيح أستاذ القانون رضا الشكندالي بعد مصادقة مجلس الوزراء المنعقد أمس الخميس على مشروع قانون يتعلق بالموافقة على الترخيص للبنك المركزي التونسي في منح تسهيلات لفائدة الخزينة العامة للبلاد التونسية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

جد صباح اليوم الجمعة 17 ماي 2024 حادث مرور بالطريق الوطنية عدد 13 وذلك على مستوى منطقة سيدي اللافي من معتمدية أولاد حفوز التابعة لولاية سيدي بوزيد وتتمثل صورة الحادث حسب شهود عيان في انقلاب سيارة كان تقل 4 أشخاص.

منذ دقيقة 27

تعاقد اليوم الجمعة لاعب المنتخب التونسي سيف الله لطيف مع نادي تفينتي أنشخيده الهولندي

منذ دقيقة 39

قامت وحدات الحماية المدنية، في الــ 24 ساعة الماضية بتسجيل 513 تدخلا نجم عنها 16 حالة وفاة و503 مصابين، حسب المتحدث باسم الحماية المدنية