الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
اقتصاد

سفير فرنسا: مقتنعون بعدم وجود خطّة بديلة عن اتفاق صندوق النقد لتونس

25 20:29 2023 مارس
سفير فرنسا: مقتنعون بعدم وجود خطّة بديلة عن اتفاق صندوق النقد لتونس
قال سفير فرنسا لدى تونس أندريه باران اليوم السبت انه يوجد انشغال كبير بما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية والمالية في تونس و لا أحد يأمل أن تتردى الأوضاع أكثر في البلاد.

ولفت الى أنه يمكن للوضع الحالي أن يتحسن إذا تم تنفيذ الإصلاحات اللازمة ، فالمقرضون مستعدون لدعم تونس ولكنهم يريدون التأكد من أن برنامج الإصلاحات سيتم تنفيذه على أرض الواقع و لهذا لابد من وجود إرادة سياسية على أعلى المستويات الممكنة للمساعدة على تنفيذ الإصلاحات المرجوة.

وأضاف قائلا: مثل أغلب شركائنا على المستوى الوطني والدولي، نعتقد أن الوضع الاقتصادي وميزانية تونس معرّضة "لتعقيدات جمّة" في غياب اتفاق مع صندوق النقد الدولي ،  ونحن مقتنعون بعدم وجود خطة بديلة لذلك.

وشدد على أن هذا الاتفاق مهم لأنه سيمكن من تعبئة الموارد المالية اللازمة لدعم وتمويل خطة الإصلاحات، التّي قدمتها السلطات التونسيّة، و  من الصعب دائما، تنفيذ الإصلاحات ولكن في مرحلة ما، لم يعد من الممكن قبول تدهور الوضع أكثر.

وبين أنه لا بد من التأكيد على أن الصندوق لم  يوجد لفرض أي شيء إنه موجود لدعم برنامج الإصلاحات، الذّي تمّت بلورته ودعمه وتقديمه من قبل الحكومة التونسيّة.


 وقال ان هذه الإصلاحات معروفة  لدى الجميع. وهي تتعلّق بإصلاح المؤسسات العمومية والتحكم في كتلة الأجور وإصلاح نظام الدعم.

( وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

أفاد مدير شؤون الأجانب بالإدارة العامة للحدود والأجانب، حسان العبيدي، بأن الإدارة اتخذت عديد الإجراءات سواء على مستوى تعزيز الرصيد البشري بالمعابر الحدودية أو تسهيل استخراج الوثائق الإدارية كجوزات السفر، وذلك في نطاق تأمين عودة أبناء الجالية التونسية بالخارج وتسهيل قضاء شؤونهم الإدارية في تونس

منذ دقيقة 24

أعلن البنك التونسي للتضامن، اليوم الجمعة، أنّه بإمكان الراغبين في الاستفادة من القروض دون فوائد، في إطار برنامج تمويل الفئات الضعيفة ومحدودة الدخل، المنصوص عليه بقانون المالية 2024، تقديم طلباتهم عبر منصة جديدة على الانترنات.

منذ دقيقة 38

قال مدير عام بشركة الخطوط التونسية معز بالرجب ، '' إن الناقلة الوطنية ستقوم باستئجار طائرتين بالاضافة الى فتح العديد من الخطوط والترفيع في عدد تواتر رحلاتها مع بعض البلدان وذلك بهدف تأمين عودة التونسيين بالخارج خلال الفترة المتراوحة من 15 جوان إلى 15 سبتمبر 2024