الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

اقتصاد

سلامة: مستعدّون لبذل مجهود من أجل تخفيض سعر لتر زيت الزيتون

:تحديث 22 22:38 2022 سبتمبر
سلامة: مستعدّون لبذل مجهود من أجل تخفيض سعر لتر زيت الزيتون
أعرب رئيس الغرفة الوطنية النقابية لمصدري زيت الزيتون شهاب سلامة خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج 'ديوان البزنس' عن استعداد مختلف المتدخلين في منظومة زيت الزيتون للضغط على الأسعار من أجل تخفيضها نظرا لتدني القدرة الشرائية للتونسي ،وذلك في ظل توقعات مهنية ببلوغ سعر اللتر الواحد حوالي 15 دينارا .

وأشار ضيف ديوان البزنس الى أن المستهلك يعزف عن شراء زيت الزيتون عندما تكون الأسعار مرتفعة لافتا الى أن المتدخلين في منظومة الإنتاج لا يرغبون في ارتفاع الأسعار و لكنهم لا يتحكمون فيها .

وقال سلامة ان تونس تعرف أقل معدل استهلاك داخلي لزيت الزيتون من بين البلدان المنتجة على غرار اسبانيا و إيطاليا واصفا ذلك بغير المعقول .

وبخصوص توقعات انتاج زيت الزيتون في تونس لموسم 2022-2023 أفاد شهاب سلامة أنه من المنتظر انتاج 200 ألف طن محليا أما عالميا فان التوقعات تشير الى انخفاض في الإنتاج ما سيخلق ضغطا على الأسعار ، وفق تأكيده.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 36

جدد رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة التأكيد على موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية ، وذلك في كلمة ألقاها نيابة عنه النائب المساعد الملكف بالتصرف العام الفاضل بن تركية في المؤتمر الخامس لرابطة" برلمانيون من اجل القدس" الذي ينعقد باسطنبول من 26 الى 28 أفريل 2024، حول موضوع "حرية واستقلال فلسطين"

منذ دقيقة 41

انطلق أمس السبت 27 أفريل 2024 العمل بمنظومة استغلال المواعيد عن بعد بين المستشفى الجهوي بقبلي والمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس، وذلك تحت إشراف وزارة الصحة وفي إطار البرنامج الوطني لدعم الصحة الرقمية بالمؤسسات الصحية وسعيا لتكريس التعاون بين الإدارات الجهوية للصحة

منذ ساعة

أكد وزير التشغيل والتكوين المهني لطفي ذياب بأنه تم الانطلاق في تكوين لجان جهوية تتولى متابعة تنفيذ برنامج الشركات الأهلية تحت إشراف المديرين الجهويين للتشغيل والتكوين المهني وذلك خلال إشرافه أمس السبت بولاية نابل على اختتام أشغال ورشة عمل لمراجعة إجراءات وتحيين إجراءات التصرف في البرامج النشيطة للتشغيل وفق بلاغ للوزارة