الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

اقتصاد

سمير بشوال : مرسوم مقاومة المضاربة سيفتح الباب 'للتمكميك و التعكعيك '

:تحديث 22 16:25 2022 مارس
سمير بشوال :  مرسوم مقاومة المضاربة سيفتح الباب 'للتمكميك و التعكعيك '
قال كاتب الدولة السابق للتجارة الداخلية سمير بشوال خلال حضوره اليوم الثلاثاء في برنامج ديوان البزنس ان المرسوم عدد 14 المتعلق بمقاومة المضاربة غير المشروعة يستهدف أساسا المهربّين.

واعتبر بشوال أن هذا النص رغم المقاصد الجيدة لتشديد العقوبات ضد المضاربين  لا يحتوي على أي  ضمانات تحمي تجار الجملة من التعسّف مشيرا الى أنه سيفتح الباب 'للتمكميك و التعكعيك ' ، حسب تعبيره.

وأوضح كاتب الدولة السابق للتجارة الداخلية أن المنتوجات التي تقع المضاربة غير المشروعة بها توردها الدولة معتبرا أنه لو توفرت هذه المنتوجات فان المضاربة لن توجد.

وأضاف قائلا: ' عوض معالجة أصل المشكل ذهبنا الى آخر حلقة و هي  المسالك و تاجر التفصيل ... اذا لم يورد المنتج المدعم بالكميات التي تغطي الحاجيات الاستهلاكية كيف سنجده في المسالك ؟  '

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

سجلت تونس خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية تسلل أكثر من 19 ألف مجتاز لحدودها البرية من قبل مهاجرين غير نظاميين أغلبهم من افريقيا جنوب الصحراء دخل أكثر من 70 بالمائة منهم عبر الحدود الغربية للبلاد ، حسب ما صرح به المتحدث باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي لمراسل ديوان أف أم بسوسة .

منذ دقيقة 29

أكد مراسل الديوان بقابس ونقلا عن مصدر مطلع من الحماية المدنية ان وحداتها قد تدخلت لاخراج

منذ ساعة

انطلق 2200 تلميذ يدرسون بالسنة سادسة أساسي بمدارس ابتدائية تابعة للمندوبية الجهوية للتربية صفاقس 2 منذ يوم أمس السبت في اجراء مناظرة تجريبية تحاكي مناظرة الدخول للمدارس الإعدادية النموذجية ، وفق ما أفاد به مندوب التربية بصفاقس 2 ، منير دمق في تصريح لديوان أف أم .