الأكثر مشاهدة

19 13:57 2019 أكتوبر

شهد مطار صفاقس الدولي اليوم حالة من الاحتقان في صفوف عدد من المسافرين القادمين من مطار شارل ديغول الفرنسي في رحلة انطلقت صباح اليوم بعد تأخير دام حوالي ساعات عديدة.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
اقتصاد

صفاقس: أيام المالية الإسلامية في دورتها الأولى

:تحديث 05 07:12 2019 مارس
أيام علمية بصفاقس على المالية الإسلامية
نظمت كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بصفاقس "أيام المالية الإسلامية" في دورتها الأولى التي انطلقت

نظمت كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بصفاقس "أيام المالية الإسلامية" في دورتها الأولى التي انطلقت أمس السبت 2 مارس وتتواصل اليوم الأحد تحت عنوان "أي آفاق للمالية الإسلامية بتونس في العشرية القادمة؟؟"

وشاركت المؤسسات المالية الإسلامية في هذه الأيام حيث تم التطرق إلى آليات البنوك الإسلامية والتأمينات وآليات التمويل الأصغر بمشاركة عدد من الباحثين والمختصين في المالية الإسلامية وطلبة الكلية.

وقد تحدث في هذا الصدد الباحث في المالية الإسلامية علي سعيد على آليات التمويل الأصغر والقيمة المضافة التي تحصل لباعثي المشاريع مقارنة بالتمويل التقليدي.

حيث أكد أن التمويل الأصغر يتيح للمنتفع هامش ربح قار بالإضافة إلى أنه لا وجود لخطايا التأخير وأن الضمانات تتمثل في الشخص ومعدات المشروع أما في التمويل التقليدي فتكون الضمانات إما عقارات أو مسكن بالاضافة الى ضمانات أخرى.

وأشار سعيد إلى أن القيمة المضافة التي يقدمها التمويل الأصغر لباعث المشروع هي توفير سوق بصفة آلية لترويج منتوجاته كلما تعلق الامر بآلية التمكين الاقتصادي.

كاتب المقال اميرة مقني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 57 دقيقة

تراجعت النقابة العامة للحرس الوطني ببنزرت عن قرار تأمين مباراة النادي البنزرتي و النادي الصفاقسي بعد التصريحات التي أدلى بها عبد السلام السعيداني بإحدى الاذاعات الخاصة .

منذ ساعة

شرعت إدارة مجلس نواب الشعب في فتح تحقيق إداري بخصوص ما تمّ تداوله وبثّه في برنامج الحقائق الأربع على قناة الحوار التونسي حول شبهة تحيّل أحد أعوان المجلس مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة وفق القوانين المعمول بها.

منذ ساعتين

قررت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تأجيل الاضراب الذي كان مقررا في مؤسسة الإذاعة التونسية يوم غد الثلاثاء الى يوم الثلاثاء 12 نوفمبر المقبل وذلك على إثر جلسة تفاوضية التأمت صباح اليوم الاثنين بمقر الإدارة العامة لتفقدية الشغل والمصالحة، جمعت وفدا عن النقابة الوطنية للصحفيين وممثلين عن مؤسسة الاذاعة التونسية، وذلك للنظر في برقية التنبيه بالإضراب الصادرة عن النقابة الوطنية للصحفيين والمتعلقة بمؤسسة الإذاعة التونسية.

{}