الأكثر مشاهدة

06 08:58 2020 أفريل

شدّد الأخصائي في أمراض الغدد والسكري، الدكتور مهدي كمون على ضرورة توخّي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة في النظام الغذائي، بالنسبة لمريض السكري خلال فترة الحجر الصحي.

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
اقتصاد

صفاقس: أيام المالية الإسلامية في دورتها الأولى

:تحديث 05 07:12 2019 مارس
أيام علمية بصفاقس على المالية الإسلامية
نظمت كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بصفاقس "أيام المالية الإسلامية" في دورتها الأولى التي انطلقت

نظمت كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بصفاقس "أيام المالية الإسلامية" في دورتها الأولى التي انطلقت أمس السبت 2 مارس وتتواصل اليوم الأحد تحت عنوان "أي آفاق للمالية الإسلامية بتونس في العشرية القادمة؟؟"

وشاركت المؤسسات المالية الإسلامية في هذه الأيام حيث تم التطرق إلى آليات البنوك الإسلامية والتأمينات وآليات التمويل الأصغر بمشاركة عدد من الباحثين والمختصين في المالية الإسلامية وطلبة الكلية.

وقد تحدث في هذا الصدد الباحث في المالية الإسلامية علي سعيد على آليات التمويل الأصغر والقيمة المضافة التي تحصل لباعثي المشاريع مقارنة بالتمويل التقليدي.

حيث أكد أن التمويل الأصغر يتيح للمنتفع هامش ربح قار بالإضافة إلى أنه لا وجود لخطايا التأخير وأن الضمانات تتمثل في الشخص ومعدات المشروع أما في التمويل التقليدي فتكون الضمانات إما عقارات أو مسكن بالاضافة الى ضمانات أخرى.

وأشار سعيد إلى أن القيمة المضافة التي يقدمها التمويل الأصغر لباعث المشروع هي توفير سوق بصفة آلية لترويج منتوجاته كلما تعلق الامر بآلية التمكين الاقتصادي.

كاتب المقال اميرة مقني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 25 دقيقة

تسبب فيروس كورونا المستجد في وفاة 6 من التونسيين المقيمين في إيطاليا و إصابة 40 اخرين بهذا الفيروس، وفق ما أفاد به سفير تونس بايطاليا معز السيناوي اليوم الأربعاء 8 افريل 2020 في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء

منذ 32 دقيقة

اعتبر أستاذ القانون الدستوري أمين محفوظ في مداخلة له اليوم الاربعاء في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إن قانون التفويض لرئيس الحكومة الياس الفخفاخ بالصيغة الحالية التي تم المصادقة عليها من قبل مجلس نواب الشعب غير كاف لمجابهة أزمة كورونا.

منذ 58 دقيقة

أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني فى تصريح لمراسل ديوان اف ام بالجهة، شفاء ثاني مصابة بفيروس كورونا فى ولاية المنستير، مبينا أنه تم إخضاع المصابة إلي تحليلين طبيين للتأكد من شفاءها و كانت النتيجة سلبية

{}