الأكثر مشاهدة

12 09:55 2019 ديسمبر

تنظر المحكمة الإبتدائية صفاقس 2 اليوم الخميس في قضية المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس، التي تعود أطوارها الى سنة 2012 والتي تم توجيه الاتهام فيها لـ 17 نقابيا بتهم التهديد المسلط على موظف عمومي ومنعه من آدائه لوظيفته.

على المباشر

weekend عيش
هو برنامج جامع منوع صباحي فيه الربح والألعاب الترفيه والمسابقات والدبارة اليومية يغلب عليه الطابع النسائي يستقبل ضيوف متنوعة
تنشيط مديحة التريكي
اقتصاد

صفاقس: أيام المالية الإسلامية في دورتها الأولى

:تحديث 05 07:12 2019 مارس
أيام علمية بصفاقس على المالية الإسلامية
نظمت كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بصفاقس "أيام المالية الإسلامية" في دورتها الأولى التي انطلقت

نظمت كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بصفاقس "أيام المالية الإسلامية" في دورتها الأولى التي انطلقت أمس السبت 2 مارس وتتواصل اليوم الأحد تحت عنوان "أي آفاق للمالية الإسلامية بتونس في العشرية القادمة؟؟"

وشاركت المؤسسات المالية الإسلامية في هذه الأيام حيث تم التطرق إلى آليات البنوك الإسلامية والتأمينات وآليات التمويل الأصغر بمشاركة عدد من الباحثين والمختصين في المالية الإسلامية وطلبة الكلية.

وقد تحدث في هذا الصدد الباحث في المالية الإسلامية علي سعيد على آليات التمويل الأصغر والقيمة المضافة التي تحصل لباعثي المشاريع مقارنة بالتمويل التقليدي.

حيث أكد أن التمويل الأصغر يتيح للمنتفع هامش ربح قار بالإضافة إلى أنه لا وجود لخطايا التأخير وأن الضمانات تتمثل في الشخص ومعدات المشروع أما في التمويل التقليدي فتكون الضمانات إما عقارات أو مسكن بالاضافة الى ضمانات أخرى.

وأشار سعيد إلى أن القيمة المضافة التي يقدمها التمويل الأصغر لباعث المشروع هي توفير سوق بصفة آلية لترويج منتوجاته كلما تعلق الامر بآلية التمكين الاقتصادي.

كاتب المقال اميرة مقني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 35 دقيقة

منح الكونغرس الأمريكي مهلة شهر واحد للمخابرات الأمريكية "CIA"، للإعلان فيما إذا كان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مسؤولا عن جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، أم لا

منذ ساعة

أعلن "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر، امس الجمعة، عن استهداف مواقع عسكرية في مصراتة شمال غرب ليبيا، مؤكدا رصد وصول "دعم عسكري تركي" إلى القوات الموجودة في المدينة

منذ ساعة

تم خلال جلسة عمل التأمت، مساء أمس الجمعة بقصر قرطاج، بمشاركة عدد من القيادات الأمنية، بإشراف رئيس الجمهورية، قيس سعيد، وبحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال، يوسف الشاهد، ووزير الداخلية، هشام الفوراتي، استعراض مستجدات الوضع الأمني في البلاد، والتأكيد على حيادية المرفق العمومي للأمن، وبحث الاستعدادات لمواجهة كل الطوارئ في ظل الوضع الأمني الراهن

{}