الأكثر مشاهدة

04 14:49 2020 جويلية

شهدت الطريق السيارة على مستوى منطقة الحمامات اليوم سقوط علبة مسامير من على متن شاحنة ما تسبب في تضرر عجلات عدد من السيارات وفق ما أكده مصدر مطلع لديوان أف أم

على المباشر

123 soleil
مع طلعة الشميسة نبداو معاكم الصبحية في 1.2.3 Soleil الموزيكا المزيانة.. والاخبار الجديدة تسمعونا معانا الخفة والشطارة جو ال Social media وبنة الدبارة مع مديحة، مريم وراسم كل يوم من الاثنين للجمعة من 6 لل9 متاع الصباح
تنشيط مديحة التريكي
اقتصاد

صفاقس: أيام المالية الإسلامية في دورتها الأولى

:تحديث 05 07:12 2019 مارس
أيام علمية بصفاقس على المالية الإسلامية
نظمت كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بصفاقس "أيام المالية الإسلامية" في دورتها الأولى التي انطلقت

نظمت كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بصفاقس "أيام المالية الإسلامية" في دورتها الأولى التي انطلقت أمس السبت 2 مارس وتتواصل اليوم الأحد تحت عنوان "أي آفاق للمالية الإسلامية بتونس في العشرية القادمة؟؟"

وشاركت المؤسسات المالية الإسلامية في هذه الأيام حيث تم التطرق إلى آليات البنوك الإسلامية والتأمينات وآليات التمويل الأصغر بمشاركة عدد من الباحثين والمختصين في المالية الإسلامية وطلبة الكلية.

وقد تحدث في هذا الصدد الباحث في المالية الإسلامية علي سعيد على آليات التمويل الأصغر والقيمة المضافة التي تحصل لباعثي المشاريع مقارنة بالتمويل التقليدي.

حيث أكد أن التمويل الأصغر يتيح للمنتفع هامش ربح قار بالإضافة إلى أنه لا وجود لخطايا التأخير وأن الضمانات تتمثل في الشخص ومعدات المشروع أما في التمويل التقليدي فتكون الضمانات إما عقارات أو مسكن بالاضافة الى ضمانات أخرى.

وأشار سعيد إلى أن القيمة المضافة التي يقدمها التمويل الأصغر لباعث المشروع هي توفير سوق بصفة آلية لترويج منتوجاته كلما تعلق الامر بآلية التمكين الاقتصادي.

كاتب المقال اميرة مقني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 9 دقائق

يلاقي النجم الساحلي عشية اليوم الاثنين على الساعة 17.30 نادي حمام الأنف وديا بمركز التربصات بحمام بورقيبة .

منذ 48 دقيقة

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا تسجيل 57 حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد خلال 24 ساعة الأخيرة

منذ ساعة

توفي فجر اليوم الاثنين ثلاثة شبان في حادث مرور أليم فجر من بينهم فتاة على عين المكان على مستوى مفترق مدخل قصيبة المديوني من ولاية المنستير وجرج شاب اخر يبلغ من العمر 26 سنة كان من ضمن ركاب السيارة بجروح متفاوتة الخطورة وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الاساسية أشرف بن سعيد لمراسل الديوان أف أم

{}