الأكثر مشاهدة

22 17:37 2021 جوان

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

صندوق النقد الدولي ينفي علمه بحجم القرض الذي تسعى تونس للحصول عليه

:تحديث 06 17:52 2021 ماي
صندوق النقد الدولي ينفي علمه بحجم القرض الذي تسعى تونس للحصول عليه
قال جيري رايس، المتحدث باسم صندوق النقد الدولي اليوم الخميس إن خبراء الصندوق، اجتمعوا بالمسؤولين التونسيين هذا الأسبوع في واشنطن، لبحث طلب تونس برنامج قرض من الصندوق، وتم التركيز على تفاصيل خطط البلد للاصلاح الاقتصادي بعد جائحة كوفيد-19.

وأشار رايس خلال مؤتمر صحفي، إلى انه لا يستطيع تأكيد ان الصندوق يناقش برنامجا حجمه 4 مليار دولار، وهو المبلغ الذي قالت السلطات التونسية إنها تستهدفه، ولا الإطار الزمني لاتفاق القرض.

وأكّد في سياق متصل، أنهم مستعدون لدعم تونس والشعب التونسي، لكي يتعاملوا مع تداعيات الأزمة ويمضوا قدما في تعاف شامل يخلق الوظائف ويستعيد الاستدامة المالية".

وكان  رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي قال في تصريح لوكالة رويترز إن بلاده تسعى لبرنامج قرض بحوالي 4 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي يمتد على 3 سنوات.

(رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

تعد طفرة ''دلتا + '' طفرة نادرة جدًا وهو ماجعل كل من الهند والمملكة المتحدة تعيشان في قلق من انتشار العدوى.

منذ ساعات 6

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية سوسة 1 والمساعد الاول لوكيل الجمهورية جابر غنيمي بأن النيابة العمومية قررت الاحتفاظ بصاحب مقطع الفيديو الذي تضمن ادعاءات بخصوص وصول شحنة من القمح الفاسدة عبر الميناء التجاري بسوسة وفق قوله.

منذ ساعات 6

ترشح المنتخب الفلسطيني اليوم الخميس الى نهائيات كأس العرب فيفا 2021 بعد الفوز في التصفيات على جزر القمر بنتيجة 5-1

{}