الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
اقتصاد

طارق الشريف: لا بد من عرض المؤسسات الاقتصادية المصادرة للبيع في البورصة

:تحديث 13 16:48 2016 أكتوبر
قال رئيس كنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية "كونكت" طارق الشريف، خلال حضوره
قال رئيس كنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية "كونكت" طارق الشريف، خلال حضوره في برنامج "هنا تونس" بإذاعة الديوان، إن الوضع الاقتصادي اليوم معقد أكثر مما كان عليه خلال السنوات الماضية.

وبيّن الشريف ان الحكومة لا تملك مجالا واسعا للتحرك مؤكدا ضرورة تظافر جهود جميع الفئات والانطلاق في العمل من إدارة وشعب ورجال أعمال ودولة.

واعتبر ان كلّ ما يدخل في إطار القطاع التنافسي لا معنى لأن يكون للدولة يد فيه مضيفا انه لا يوجد أي إشكال في شراء تونسيين أو أجانب لمؤسسات اقتصادية عمومية.

وأشار إلى انه عندما تمّت خوصصة بنك الجنوب سابقا (البنك التجاري حاليا) أصبح يحقق مرابيح هامة ويشغل عددا كبيرا من العاملين، وكذلك الأمر بالنسبة إلى شركات الإسمنت التي وقعت خوصصتها، على حدّ تعبيره.

واستنكر الشريف احتفاظ الدولة بالشركات المصادرة إلى الآن الأمر الذي أدى إلى انخفاض قيمتها مبينا انه كان الأجدى ان يتمّ بيعهم في البورصة بعد مصادرتهم.

ولفت إلى ان عرض المؤسسات الاقتصادية العمومية للبيع في البورصة يمثل فرصة هامة خاصة وان تونس على أبواب انعقاد المؤتمر الدولي للاستثمار.


كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

قال رئيس الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري ببوعرقوب سامي الهويدي إن الحشرة القرمزية آفة خطيرة تهدد منتوج "الهندي الأملس" بمعتمدية بوعرقوب وكافة المناطق المجاورة بولاية نابل في ظل ما أسماه تخاذل السلط المعنية وعدم اتخاذها قرارات وإجراءات عاجلة للحد من انتشارها

منذ دقائق 3

أكد النائب بمجلس نواب الشعب طارق مهدي ان اغلب المهاجرين غير النظاميين من دول افريقيا جنوب الصحراء قدموا من دول تشهد عديد الصراعات القبلية والعسكرية بالإضافة الى معاناتها من الأوبئة وعمدوا الى بناء مجموعة من الأكواخ والمساكن البدائية بمعتمديتي العامرة وجبنيانة من ولاية صفاقس كمسكن مؤقت في انتظار تحولهم الى جزيرة لمبيدوزا الإيطالية.

منذ دقيقة 12

أعلن الجامعة الأرجنتينية لكرة القدم في وقت متأخر من أمس مساء الأحد وفاة سيزار المدرب لويس مينوتي، الذي قاد منتخب الأرجنتين لإحراز لقبها الأول في كأس العالم لكرة القدم عام 1978