الأكثر مشاهدة

22 11:02 2020 فيفري

أفادت الشركة التونسية للكهرباء والغاز في بلاغ لها اليوم السبت 22 فيفري 2020 بأن التيار الكهربائي

على المباشر

هنا تونس
برنامج حواري يتم فيه استقبال مجموعة من الشخصيات البارزة على الساحة السياسية لمحاورتهم في مجال الشأن العام للبلاد
تنشيط محمد اليوسفي
اقتصاد

تعيين محمد فاضل عبد الكافي على رأس مجموعة الدفع من أجل الشراكة الاقتصادية بين فرنسا وتونس

:تحديث 28 16:56 2019 سبتمبر
تعيين محمد فاضل عبد الكافي على رأس مجموعة الدفع من أجل الشراكة الاقتصادية بين فرنسا وتونس
أعلنت السفارة الفرنسية في تونس، اليوم السبت 28 سبتمبر 2019، تعيين كل من محمد فاضل عبد الكافي، رئيس مجلس إدارة شركة

“تونس للأوراق المالية”، وستيفان ريتشارد، الرئيس المدير العام لمجموعة “أورنج” الفرنسية، على رأس مجموعة الدفع من أجل الشراكة الاقتصادية بين فرنسا وتونس.

وأوضحت السفارة الفرنسية، في بلاغ لها، أن “مجموعة الدفع تمثل آداة تفكير وإرساء الشبكات بين الفاعلين الاقتصاديين الفرنسيين والتونسيين بهدف الاستجابة للطوارئ الاقتصادية لتونس وتعزيز التبادل والاستثمارات بين البلدين”.

وتقوم هذه المجموعة بدعم ومرافقة العديد من المشاريع التي تم إطلاقها علاوة على تنفيذ إجراءات جديدة خاصة في القطاعات المبتكرة ذات الإمكانات الهامة لتحقيق التنمية الاقتصادية على غرار الاقتصاد الرقمي والاقتصاد الأزرق.

وتمّ تأسيس مجموعة الدفع من أجل الشراكة الاقتصادية بين فرنسا وتونس يوم 20 ماي 2019. وتتألف المجموعة حاليا من 33 عضوا من القطاع الخاص ناشطا على ضفتي بلدان البحر المتوسط.

(وات)

آخر الأخبار

منذ 4 دقائق

سجل قطاع الفسفاط رقما قياسيا بإنتاج 4,1 مليون طن موفى ديسمبر 2019 وذلك حسب ما أفاد به المعهد الوطني للإحصاء بالمقارنة مع المعطيات المقدمة منذ سنة 2011

منذ 20 دقيقة

استقبل المكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ اليوم الاثنين 24 فيفري 2020 بدار الضيافة بقرطاج، رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف و النائب عن حزب السيادة راشد الخياري

منذ 16 دقيقة

شهد موسم جني الزيتون هذه السنة بكافة ولايات الجمهورية  وعلى غرارها صفاقس صابة قياسية حيث من المتوقع أن تصل صابة زيت الزيتون إلى 350 ألف طن مقارنة ب 140 ألف طن خلال السنة الماضية وفق ما افاد به مدير عام الانتاج الفلاحي بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عز الدين شلغاف. هذه الصابة القياسية أدت إلى تدني أسعار الزيتون بالبلاد مقابل ارتفاع كلفة الانتاج حسب ما أكده أحد فلاحة ولاية صفاقس.

{}