الأكثر مشاهدة

26 19:51 2021 نوفمبر

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021،وزير الشؤون الاجتماعية ، مالك الزاهي.

على المباشر

اقتصاد

غدا : توقيع اتفاقية بين عمادة المهندسين التونسيين والنقابة العامة للمهن الهندسية في ليبيا

:تحديث 29 22:49 2021 جوان
غدا : توقيع اتفاقية بين عمادة المهندسين التونسيين والنقابة العامة للمهن الهندسية في ليبيا
يشارك حوالي 40 مهندسا تونسيا بين مستشارين ومكاتب دراسات في معرض ليبيا للانشاءات في دورته الرابعة و و في هذا الإطار قال عميد المهندسين التونسيين كمال سحنون إن العمادة شاركت في فعاليات المنتدى الأول القطاعي التونسي الليبي للمقاولات والاشغال في إطار تشارك مع المهندسين الليبيين لإعادة إعمار ليبيا

واضاف سحنون ,خلال معرض ليبيا للانشاءات في دورته الرابعة من 28 إلى 1 جويلية من تنظيم غرفة التجارة والصناعة بصفاقس, أن المهندسين التونسيين لهم خبرة في اختصاصات البناء متعارف عليها دوليا مبينا أن السوق الليبية كبيرة وستكون الأولوية لتونس لإعادة الإعمار قبل الدول الأوروبية والآسيوية. 
من جانبه افاد رئيس النقابة العامة للمهن الهندسية في ليبيا سعيد بيد الله الدرسي أن غدا الأربعاء سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين عمادة المهندسين التونسيين والنقابة العامة للمهن الهندسية في ليبيا والمشاركة بين البلدين في مجال الاستشارات الهندسية والتدريب والخبرات الحديثة.
ومن بين بنود هذه الاتفاقية المشاركة في الندوات والمؤتمرات على مستوى اتحاد المهندسين العرب وتسهيل وجود المكاتب الاستشارية في ليبيا  للعمل وتسهيل الإجراءات بين البلدين. 
وأضاف نقيب المهندسين في ليبيا أن هناك تعاونا بين العمادة والنقابة في مجال الطاقات المتجددة بصفة دورية حيث سيُنتظم المنتدى القادم في جزيرة جربة أو مدينة سوسة في شهر أكتوبر القادم.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

أعلن معهد الصحة الوطني الإيطالي، اليوم السبت، عن تسجيله أول إصابة بسلالة "أوميكرون" الجديدة لفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" في البلاد.

منذ دقيقة 36

أكد الجيش السوداني، مساء السبت، أنه تصدى لهجوم من قبل القوات الإثيوبية والجماعات المسلحة المتحالفة معها في منطقة الفشقة الحدودية.

منذ دقيقة 56

أكّدت نوال المحمودي، المبلّغة عن شحنة القمح المسرطن التي تم توريدها إلى تونس في تصريح للقناة الوطنية الأولى مساء اليوم السبت 27 نوفمبر، أنها كسبت القضية ونقض الحكم الأول فيها حسب قولها.

{}