الأكثر مشاهدة

11 08:36 2019 ديسمبر

تنطلق اليوم الأربعاء عملية رش المبيدات بواسطة طائرة للقضاء على مواطن تفريخ البعوض بجزيرة قرقنة من ولاية صفاقس وذلك في إطار برنامج مقاومة الحشرات.

على المباشر

تلمت لحباب
منوعة تتوجه إلى العائلة بكل شرائحها وتطرح جملة من المواضيع الاجتماعية وتسلط الضوء على السلوكيات التي تقوّض بنيان الأسرة كما تسترجع ذكريات الماضي الجميل وتحاول إعادة زرعها بين الأفراد
تنشيط هدى ورغمي
اقتصاد

غدا انطلاق أهم حدث اقتصادي في صفاقس

:تحديث 05 20:26 2019 مارس
MEDIBAT
تشهد صفاقس يوم غد الأربعاء 6 مارس انطلاق فعاليات الدورة 15

تشهد صفاقس يوم غد الأربعاء 6 مارس انطلاق فعاليات الدورة 15 للصالون المتوسطي للبناء بفضاء معرض صفاقس الدولي و الذي تتواصل فعالياته الى غاية 9 مارس

ويشكل هذا الصالون المنتظم كل سنتين فرصة للأطراف المتداخلة في قطاع البناء للتعرف أكثر على الابتكارات الجديدة بالإضافة الى تمكينهم من ابرام علاقات تعاون وشراكة بين المهنيين في البناء والأشغال العامة

ويوفر الصالون وسيلة لجمع خبراء المهنة من مهندسين ومعماريين و الباعثين العقاريين و أصحاب مؤسسات بيع مواد البناء و صانعيها وغيرهم من عديد الدول من بينها الصين وتركيا وايطاليا والجزائر وفرنسا ومصر وليبيا والإمارات العربية المتحدة وإيران واسبانيا واندونيسيا وكندا وجمهورية تشيكيا والبرتغال والمغرب إضافة إلى المشاركات التونسية.

وسيتم ايضا تركيز ورشة مفتوحة للأفكار والمشاريع المجددة اضافة الى حلقات لتدارس أفكار ابتكارات ومشاريع جديدة في قطاع البناء يطرحها نخبة من خيرة الباحثين على المستثمرين والممولين والخبراء.

و كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت عن مشاركتها في هذا الصالون من خلال جملة من المعروضات التي تختزل نتائج البحث والتجديد في مجال البناء، فضلا عن مائدة مستدير ة وحلقات نقاش حول جملة من البحوث المتعلقة بالطاقة وكل ما يتعلق بالبناء.

و ستتضمن هذه الدورة 'قرية التجديد' التي ستكون في شكل ورشة مفتوحة للأفكار والمشاريع المجددة وتعدّ إحدى مميزات هذه الدورة.

كما ستنتظم ضمن فعاليات هذه القرية حلقات لعرض وتدارس أفكار ابتكارات ومشاريع جديدة في قطاع البناء يطرحها نخبة من خيرة الباحثين على المستثمرين والممولين والخبراء.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 31 دقيقة

تدعو ادارة الحرس الوطني مستعملي الطريق إلى أخذ الاحتياطات اللازمة أثناء السياقة بمناسبة عطلة الشتاء المدرسية والجامعية لسنة 2019 والتي تتخللها عطلة رأس السنة الإدارية لسنة 2020، أن عديد الطرقات ستشهد كثافة في حركة المرور وخاصة في التواريخ والأوقات التالية

منذ ساعة

قرر رئيس بلدية صفاقس منير اللومي أمس الخميس اقالة رئيس دائرة حي الحبيب سمير الشريف من مهامه

منذ ساعة

قرر مجلس نواب الشعب أمس الخميس 12 ديسمبر 2019 في اجتماع بين رؤساء الكتل ومكتب المجلس توزيع رئاسات اللجان البرلمانية القارة والخاصة التي جاءت كالتالي:

{}