الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

اقتصاد

غدا انطلاق أهم حدث اقتصادي في صفاقس

:تحديث 05 20:26 2019 مارس
MEDIBAT
تشهد صفاقس يوم غد الأربعاء 6 مارس انطلاق فعاليات الدورة 15

تشهد صفاقس يوم غد الأربعاء 6 مارس انطلاق فعاليات الدورة 15 للصالون المتوسطي للبناء بفضاء معرض صفاقس الدولي و الذي تتواصل فعالياته الى غاية 9 مارس

ويشكل هذا الصالون المنتظم كل سنتين فرصة للأطراف المتداخلة في قطاع البناء للتعرف أكثر على الابتكارات الجديدة بالإضافة الى تمكينهم من ابرام علاقات تعاون وشراكة بين المهنيين في البناء والأشغال العامة

ويوفر الصالون وسيلة لجمع خبراء المهنة من مهندسين ومعماريين و الباعثين العقاريين و أصحاب مؤسسات بيع مواد البناء و صانعيها وغيرهم من عديد الدول من بينها الصين وتركيا وايطاليا والجزائر وفرنسا ومصر وليبيا والإمارات العربية المتحدة وإيران واسبانيا واندونيسيا وكندا وجمهورية تشيكيا والبرتغال والمغرب إضافة إلى المشاركات التونسية.

وسيتم ايضا تركيز ورشة مفتوحة للأفكار والمشاريع المجددة اضافة الى حلقات لتدارس أفكار ابتكارات ومشاريع جديدة في قطاع البناء يطرحها نخبة من خيرة الباحثين على المستثمرين والممولين والخبراء.

و كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت عن مشاركتها في هذا الصالون من خلال جملة من المعروضات التي تختزل نتائج البحث والتجديد في مجال البناء، فضلا عن مائدة مستدير ة وحلقات نقاش حول جملة من البحوث المتعلقة بالطاقة وكل ما يتعلق بالبناء.

و ستتضمن هذه الدورة 'قرية التجديد' التي ستكون في شكل ورشة مفتوحة للأفكار والمشاريع المجددة وتعدّ إحدى مميزات هذه الدورة.

كما ستنتظم ضمن فعاليات هذه القرية حلقات لعرض وتدارس أفكار ابتكارات ومشاريع جديدة في قطاع البناء يطرحها نخبة من خيرة الباحثين على المستثمرين والممولين والخبراء.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

نفت الجامعة التونسية للملاكمة اليوم في بلاغ صادر عنها إنتماء اللاعبة اسماء الباجي في أي وقت سابق إلى المنتخب الوطني التونسي للملاكمة

منذ دقيقة 17

تولى المندوب العام لحماية الطفولة التنسيق مع الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بإدارة الشرطة العدلية، من اجل التدخل لفائدة طفلة تعرضت للعنف الشديد من طرف سيدة يرجح انها امها، وفق ما اعلنته وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن.

منذ دقيقة 22

سجلت ولاية صفاقس خلال الساعات الأربع و العشرين الأخيرة 10 وفيات و 127 اصابة جديدة بكورونا و 368 حالة شفاء من الفيروس ، حسب ما أعلنت عنه الادارة الجهوية للصحة اليوم الخميس.

{}