الأكثر مشاهدة

23 21:32 2019 ماي

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

غدا انطلاق أهم حدث اقتصادي في صفاقس

:تحديث 05 20:26 2019 مارس
MEDIBAT
تشهد صفاقس يوم غد الأربعاء 6 مارس انطلاق فعاليات الدورة 15

تشهد صفاقس يوم غد الأربعاء 6 مارس انطلاق فعاليات الدورة 15 للصالون المتوسطي للبناء بفضاء معرض صفاقس الدولي و الذي تتواصل فعالياته الى غاية 9 مارس

ويشكل هذا الصالون المنتظم كل سنتين فرصة للأطراف المتداخلة في قطاع البناء للتعرف أكثر على الابتكارات الجديدة بالإضافة الى تمكينهم من ابرام علاقات تعاون وشراكة بين المهنيين في البناء والأشغال العامة

ويوفر الصالون وسيلة لجمع خبراء المهنة من مهندسين ومعماريين و الباعثين العقاريين و أصحاب مؤسسات بيع مواد البناء و صانعيها وغيرهم من عديد الدول من بينها الصين وتركيا وايطاليا والجزائر وفرنسا ومصر وليبيا والإمارات العربية المتحدة وإيران واسبانيا واندونيسيا وكندا وجمهورية تشيكيا والبرتغال والمغرب إضافة إلى المشاركات التونسية.

وسيتم ايضا تركيز ورشة مفتوحة للأفكار والمشاريع المجددة اضافة الى حلقات لتدارس أفكار ابتكارات ومشاريع جديدة في قطاع البناء يطرحها نخبة من خيرة الباحثين على المستثمرين والممولين والخبراء.

و كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت عن مشاركتها في هذا الصالون من خلال جملة من المعروضات التي تختزل نتائج البحث والتجديد في مجال البناء، فضلا عن مائدة مستدير ة وحلقات نقاش حول جملة من البحوث المتعلقة بالطاقة وكل ما يتعلق بالبناء.

و ستتضمن هذه الدورة 'قرية التجديد' التي ستكون في شكل ورشة مفتوحة للأفكار والمشاريع المجددة وتعدّ إحدى مميزات هذه الدورة.

كما ستنتظم ضمن فعاليات هذه القرية حلقات لعرض وتدارس أفكار ابتكارات ومشاريع جديدة في قطاع البناء يطرحها نخبة من خيرة الباحثين على المستثمرين والممولين والخبراء.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 59

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله موقعة ذهاب نهائي رابطة الابطال الافريقية والتي جمعت الوداد البيضاوي المغربي بالترجي الرياضي التونسي.

منذ ساعتين

أبرز أخبار اليوم الجمعة 24 ماي 2019

منذ ساعات 4

أسفرت عملية مداهمة نفذتها اليوم الجمعة فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمنطقة مدنين لمستودع عشوائي بمعتمدية بني خداش عن حجز مواد مختلفة مهربة منها عملة صعبة وخراطيش

{}