الأكثر مشاهدة

17 22:36 2021 أكتوبر

احتفل الملياردير الأميركي بيل غيتس بزفاف ابنته جينيفر، من الفارس المصري نايل نصار، أمس السبت، في مزرعة الخيول الفخمة التي تمتلكها جينيفر في مقاطعة ويستشستر بولاية نيويورك.

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
اقتصاد

غرفة الدواجن بصفاقس: استكمال مخزونات البيض لرمضان مرتبط بتحيين كلفة الإنتاج النهائية

:تحديث 15 23:24 2019 مارس
تخزين البيض لرمضان
دعت الغرفة الجهوية للدواجن التابعة للنقابة التونسية للفلاحين بصفاقس سلطة الإشراف إلى

دعت الغرفة الجهوية للدواجن التابعة للنقابة التونسية للفلاحين بصفاقس سلطة الإشراف إلى الإسراع بتفعيل ما وقع الاتفاق عليه خلال جلسات اللجان المشتركة والاجتماع المنعقد تحت إشراف كل من رئيس ديوان وزارة الفلاحة ورئيس ديوان وزارة التجارة.

وطالبت الغرفة في بيان لها استكمال المخزونات الإستراتيجية من بيض الاستهلاك لرمضان مع اعتماد معدل الأسعار المتداولة على المستوى الوطني كسعر مرجعي عند القبول واعتماد سعر الكلفة المبدئي في عقود الخزن إلى حين إصدار نتائج المقاربة الحقيقية وتحيين الكلفة بصفة نهائية.

بالإضافة إلى تعهد سلطة الإشراف بالعمل على الإبقاء ظرفيا على أسعار الأعلاف المركبة في مستوياتها الحالية.

وعبرت الغرفة عن استيائها مما أقدم عليه مزودو الأعلاف من رفع للأسعار رغم التحسن النسبي في سعر صرف الدينار مقارنة بالعملات الأجنبية الأساسية والتراجع النسبي في أسعار مدخلات الأعلاف في السوق العالمية لما لذلك من تأثير مباشر على كلفة الإنتاج والتي يقع اعتمادها كسعر مرجعي في عقود خزن بيض الإستهلاك.

وقد عبر رئيس الغرفة الجهوية للدواجن بصفاقس وسيم بوخريص عن استعداد المخزنين لاستكمال المخزونات الإستراتيجية من بيض الاستهلاك شريطة الالتزام بما وقع الاتفاق عليه منبها من مغبة التأخر في إصدار عقود الخزن وتأثيره السلبي على المخزونات المزمع إنجازها لرمضان. وتحمل الغرفة في بيان أصدرته اليوم الجمعة إثر جلسة طارئة سلطة الإشراف مسؤولية توريد كميات من بيض الاستهلاك بحجة النقص المزعوم في الإنتاج باعتبار أن مستويات الإنتاج الشهرية الحالية والمزمع بلوغها في الفترة القادمة تفي بحاجيات السوق المحلية وتسمح باستكمال ما تبقى من المخزونات الإستراتيجية لرمضان وللموسم السياحي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

قالت  الأستاذة الجامعية الاستشفائية المبرزة في المناعة بمعهد باستور تونس سمر صمود،  ان المتحور المتفرع عن السلالة "دلتا"  يؤكد ضرورة الالتزام بالتلقيح  باعتبار أن استكمال التلقيح يحمي بنسبة كبيرة من امكانية الايواء بالمستشفيات والحالات الخطيرة.

منذ دقيقة 16

أظهر إحصاء لـ«رويترز»، أمس الأربعاء، أن أكثر من 241.58 ‬مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و120137.

منذ دقيقة 28

 تمكنت مساء اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021 مصالح الديوانة بالتنسيق مع مصالح شرطة الحدود بمطار تونس قرطاج من ضبط مسافر يحمل جنسية مغاربية وبحوزته مبلغ هام من العملة الأجنبية قدرت قيمته بحوالي 4.9مليون دينار .

{}