الأكثر مشاهدة

19 13:57 2019 أكتوبر

شهد مطار صفاقس الدولي اليوم حالة من الاحتقان في صفوف عدد من المسافرين القادمين من مطار شارل ديغول الفرنسي في رحلة انطلقت صباح اليوم بعد تأخير دام حوالي ساعات عديدة.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
اقتصاد

غرفة الدواجن بصفاقس: استكمال مخزونات البيض لرمضان مرتبط بتحيين كلفة الإنتاج النهائية

:تحديث 15 23:24 2019 مارس
تخزين البيض لرمضان
دعت الغرفة الجهوية للدواجن التابعة للنقابة التونسية للفلاحين بصفاقس سلطة الإشراف إلى

دعت الغرفة الجهوية للدواجن التابعة للنقابة التونسية للفلاحين بصفاقس سلطة الإشراف إلى الإسراع بتفعيل ما وقع الاتفاق عليه خلال جلسات اللجان المشتركة والاجتماع المنعقد تحت إشراف كل من رئيس ديوان وزارة الفلاحة ورئيس ديوان وزارة التجارة.

وطالبت الغرفة في بيان لها استكمال المخزونات الإستراتيجية من بيض الاستهلاك لرمضان مع اعتماد معدل الأسعار المتداولة على المستوى الوطني كسعر مرجعي عند القبول واعتماد سعر الكلفة المبدئي في عقود الخزن إلى حين إصدار نتائج المقاربة الحقيقية وتحيين الكلفة بصفة نهائية.

بالإضافة إلى تعهد سلطة الإشراف بالعمل على الإبقاء ظرفيا على أسعار الأعلاف المركبة في مستوياتها الحالية.

وعبرت الغرفة عن استيائها مما أقدم عليه مزودو الأعلاف من رفع للأسعار رغم التحسن النسبي في سعر صرف الدينار مقارنة بالعملات الأجنبية الأساسية والتراجع النسبي في أسعار مدخلات الأعلاف في السوق العالمية لما لذلك من تأثير مباشر على كلفة الإنتاج والتي يقع اعتمادها كسعر مرجعي في عقود خزن بيض الإستهلاك.

وقد عبر رئيس الغرفة الجهوية للدواجن بصفاقس وسيم بوخريص عن استعداد المخزنين لاستكمال المخزونات الإستراتيجية من بيض الاستهلاك شريطة الالتزام بما وقع الاتفاق عليه منبها من مغبة التأخر في إصدار عقود الخزن وتأثيره السلبي على المخزونات المزمع إنجازها لرمضان. وتحمل الغرفة في بيان أصدرته اليوم الجمعة إثر جلسة طارئة سلطة الإشراف مسؤولية توريد كميات من بيض الاستهلاك بحجة النقص المزعوم في الإنتاج باعتبار أن مستويات الإنتاج الشهرية الحالية والمزمع بلوغها في الفترة القادمة تفي بحاجيات السوق المحلية وتسمح باستكمال ما تبقى من المخزونات الإستراتيجية لرمضان وللموسم السياحي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 57 دقيقة

تراجعت النقابة العامة للحرس الوطني ببنزرت عن قرار تأمين مباراة النادي البنزرتي و النادي الصفاقسي بعد التصريحات التي أدلى بها عبد السلام السعيداني بإحدى الاذاعات الخاصة .

منذ ساعة

شرعت إدارة مجلس نواب الشعب في فتح تحقيق إداري بخصوص ما تمّ تداوله وبثّه في برنامج الحقائق الأربع على قناة الحوار التونسي حول شبهة تحيّل أحد أعوان المجلس مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة وفق القوانين المعمول بها.

منذ ساعتين

قررت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تأجيل الاضراب الذي كان مقررا في مؤسسة الإذاعة التونسية يوم غد الثلاثاء الى يوم الثلاثاء 12 نوفمبر المقبل وذلك على إثر جلسة تفاوضية التأمت صباح اليوم الاثنين بمقر الإدارة العامة لتفقدية الشغل والمصالحة، جمعت وفدا عن النقابة الوطنية للصحفيين وممثلين عن مؤسسة الاذاعة التونسية، وذلك للنظر في برقية التنبيه بالإضراب الصادرة عن النقابة الوطنية للصحفيين والمتعلقة بمؤسسة الإذاعة التونسية.

{}