الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

اقتصاد

قريبا.. انطلاق خدمات المنصة الرقمية لإيواء الشركات عن بعد

19 21:35 2022 فيفري
62114db319f1962114db319f1b.jpg
أعلن القائمون على المنصة الرقمية لإيواء الشركات عن بعد بصفة كلية أن موقعها الإلكتروني سينطلق لتقديم خدماته قريبا

وتحصلت المنصة على علامة المؤسسة الناشئة في سنة 2021، وهي الأولى من نوعها في تونس وإفريقيا وقد أشرف مجموعة من الشبان التونسيون على تطويرها .

وأفاد القائمون على المنصة أنه "من المتوقع أن يحدث هذا الموقع ثورة فيما يتعلّق بالخدمات الموجّهة إلى روّاد الأعمال بفضل قدرته على إيواء الشركات عبر الإنترنت أي تسييرها بشكل تام عن بعد وتقديم حلول رقمية، مرنة واقتصادية بالكامل لحرفائه مقابل إشتراكات سنويّة.

وأوضح المصدر ذاته، أن إيواء الشركات عن بعد هو أن يتولى الموقع إنجاز الإجراءات الإدارية والقانونية بدلا عن الحريف وبشكل رقمي تماما، كما يعرض على حرفائه أن يوفروا على أنفسهم تكلفة استئجار المقرات الاجتماعية للشركات أو حتى الإضطرار إلى التقيد بمكان الإقامة الشخصي بالنسبة إلى أصحاب العمل المستقل (الفريلانسرز).

ويهدف موقع إيواء الشركات بالأساس إلى مرافقة رواد الأعمال في كل الإجراءات المتعلقة ببعث شركاتهم، كما يتيح لهم تأسيسها بأقل تكاليف ممكنة.

ويستهدف الموقع رواد الأعمال والشركات الناشئة وحتى أصحاب العمل المستقل، الذين يرغبون في الحصول على معرف جبائي.

كما يوفر الموقع عقدا رقميا بينه وبين الحريف لا يستغرق إعداده سوى بضع دقائق بفضل تقنية التوقيع الإلكتروني.

وتمتد خدمات الموقع من التكفل بتأسيس الشركة وبعثها من مجرد فكرة إلى شركة قائمة بذاتها مرورا بكل الإجراءت القانونية اللازمة، وكل ذلك بشكل رقمي تماما.

ويمكن للشركات التي ترغب في تغيير مقرها أو تفويض أعمالها الإدارية والقانونية والمحاسبية أن تستفيد من خدمة إيواء الشركات التي يوفرها الموقع أيضا.

أما العامل المستقل فسيمكنه الموقع من الحصول على معرف جبائي بكل سلاسة وبشكل قانوني تماما .

وأشار إلى أن عمليّة إيواء الشركات عن بعد تنطوي على رصد توقيع إلكتروني قانوني للحريف والتصرف في الطرود البريدية إلى جانب المساعدة الإدارية وتوفير المكاتب، قاعات الإجتماع، التجهيزات والمعدات اللازمة (في حال عدم توفر مقر إجتماعي)

وتتم المرافقة القانونية عن بعد وتشمل تحويل المقر الإجتماعي وتغيير الإسم التجاري وتغيير المسيرين وكذلك، إضافة شركاء والترفيع في رأس المال وتغيير النشاط.

كما يعتني الموقع بشؤون المحاسبة وتدقيق الحسابات.

وسيوفر الموقع خدمات مخصصة للإستجابة إلى متطلبات رواد الأعمال والشركات الناشئة عبر الإستفادة قدر الإمكان من مزايا التكنولوجيا، وفق ما أورده المصدر ذاته.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 7

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 8

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .