الأكثر مشاهدة

21 14:49 2024 ماي

علمت ديوان اف ام اليوم الثلاثاء ان الإطار الفني للنادي الإفريقي يتجه لإجراء بقية الحصص التدريبية لهذا الاسبوع دون حضور الجمهور بعد المناوشات بين الجماهير واللاعبين في حصة امس الإثنين 

على المباشر

اقتصاد

لاغارد : عاصفة اقتصادية قد تضرب العالم

:تحديث 11 07:29 2019 فيفري
كرستين لاغارد
حذرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كرستين لاغارد

حذرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كرستين لاغارد، أمس الأحد، من انعكاسات بطء نمو الاقتصاد العالمي ،الذي ينذر بعاصفة اقتصادية محتملة.

وقالت لاغارد في القمة العالمية للحكومات في دبي، التي تجمع سنويا فاعلين سياسيين واقتصاديين في العالم: "نرى اقتصادا عالميا ينمو بوتيرة أبطأ مما توقعنا".

وكان صندوق النقد الدولي خفض الشهر الماضي توقعاته، للمرة الثانية خلال أشهر، لوتيرة النمو العالمية التي باتت مقدّرة بنسبة 3.5 بالمئة لهذا العام، بعد أن سجلت 3.7 بالمئة في عام 2018. وخفّض الصندوق تقديره أيضا للنمو لعام 2020 ليصبح 3.6 بالمئة أي بانخفاض 0.1 بالمئة.

وذكرت لاغارد ما وصفته بـ"الغيوم الأربع"، التي تؤثر سلبا على الاقتصاد العالمي محذرة من إمكانية مواجهة عاصفة محتملة.

ومن بين العوامل بحسب لاغارد التوترات التجارية والرسوم الجمركية والتشدد المالي، بالإضافة إلى حالة عدم اليقين حول نتيجة بريكست وتباطؤ الاقتصاد الصيني.

وأكدت لاغارد أن المواجهات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بدأت بالتأثير على العالم.

وقالت: "لا نملك أي فكرة كيف سيتطور الأمر. ما نعرفه هو أنه بدأ بالفعل التأثير على التجارة والثقة والأسواق".

وفيما يتعلق بالتشدد المالي، أشارت المديرة العامة للصندوق إلى أنه يأتي في وقت تراكمت فيه "ديون ثقيلة للغاية" على الدول والشركات والأسر.

وكالات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات مراد بن حسين في تصريح لديوان أف أم خلال افتتاح أشغال افتتاح المنتدى الدولي للمسؤولية المجتمعية للمؤسسات اليوم الخميس بالحمامات ان الانخراط في المسؤولية المجتمعية سيصبح الزاميا لكافة المؤسسات المصدرة نحو الاسواق الخارجية بحلول سنة 2027 مشيرا الى أنه تم الانطلاق منذ اكتوبر 2023 بالمؤسسات ذات الاستهلاك الطاقي العالي

منذ ساعات 5

تمكنت مصالح الحماية المدنية ببنزرت عشية اليوم الخميس من السيطرة على حريق نشب بجانب من مستودع الحجز البلدي التابع لبلدية بنزرت بحسب ما افاد به المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت العميد كمال المليتي لمراسل الديوان اف ام بالجهة.

منذ ساعات 5

تمكنت اليوم الخميس 23 ماي 2024 فرق الإنقاذ والغوص التابعة للحماية المدنية بباجة من إنتشال جثة شاب يبلغ من العمر 38 سنة من مياه وادي القراق بمعتمدية عمدون من ولاية باجة