الأكثر مشاهدة

01 22:28 2020 أوت

قام عدد من المواطنين بغلق الطريق الجهوية 82 الرابطة بين صفاقس والمهدية على مستوى منطقة القلالجة من معتمدية جبنيانة احتجاجا على وفاة شخصين في حادثي مرور جدا عشية اليوم السبت 01 أوت 2020 بمنطقتي النوايل والقلالجة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

لاغارد : عاصفة اقتصادية قد تضرب العالم

:تحديث 11 07:29 2019 فيفري
كرستين لاغارد
حذرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كرستين لاغارد

حذرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كرستين لاغارد، أمس الأحد، من انعكاسات بطء نمو الاقتصاد العالمي ،الذي ينذر بعاصفة اقتصادية محتملة.

وقالت لاغارد في القمة العالمية للحكومات في دبي، التي تجمع سنويا فاعلين سياسيين واقتصاديين في العالم: "نرى اقتصادا عالميا ينمو بوتيرة أبطأ مما توقعنا".

وكان صندوق النقد الدولي خفض الشهر الماضي توقعاته، للمرة الثانية خلال أشهر، لوتيرة النمو العالمية التي باتت مقدّرة بنسبة 3.5 بالمئة لهذا العام، بعد أن سجلت 3.7 بالمئة في عام 2018. وخفّض الصندوق تقديره أيضا للنمو لعام 2020 ليصبح 3.6 بالمئة أي بانخفاض 0.1 بالمئة.

وذكرت لاغارد ما وصفته بـ"الغيوم الأربع"، التي تؤثر سلبا على الاقتصاد العالمي محذرة من إمكانية مواجهة عاصفة محتملة.

ومن بين العوامل بحسب لاغارد التوترات التجارية والرسوم الجمركية والتشدد المالي، بالإضافة إلى حالة عدم اليقين حول نتيجة بريكست وتباطؤ الاقتصاد الصيني.

وأكدت لاغارد أن المواجهات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بدأت بالتأثير على العالم.

وقالت: "لا نملك أي فكرة كيف سيتطور الأمر. ما نعرفه هو أنه بدأ بالفعل التأثير على التجارة والثقة والأسواق".

وفيما يتعلق بالتشدد المالي، أشارت المديرة العامة للصندوق إلى أنه يأتي في وقت تراكمت فيه "ديون ثقيلة للغاية" على الدول والشركات والأسر.

وكالات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 29 دقيقة

فيما يلي ملخّص لابرز اخبار الاثنين 03 اوت 2020

منذ 48 دقيقة

قرّر المجلس الأعلى للأمن الجزائري إعادة فتح دور العبادة بشكل تدريجي على أن ينحصر الأمر في المرحلة الأولى على المساجد الكبيرة التي تستوعب على الأقل ألف مصل، ويتسنى فيها احترام شرطي التباعد الجسدي وارتداء الكمامة

منذ ساعة

توفيت طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات غرقا الليلة الاثنين 3 اوت 2020 عندما كانت رفقة عائلتها بشاطئ القراعية بالمنستير وفق ما اكده كاتب عام النقابة الاساسية للحماية المدنية أشرف بن سعيد لمراسل الديوان بالجهة

{}