الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأربعاء العنف الذي مارسه الأمن ضدّ المصوّر الصحفي اسلام الحكيري مطالبة وزارة الداخلية بفتح تحقيق إداري في الموضوع والاطلاع على تسجيلات كاميرا المراقبة التي تعود لها بالنظر والتي وثقت عملية الاعتداء عليه.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
اقتصاد

لجنة التحاليل المالية توضح بخصوص الإبقاء على تونس بالقائمة السوداء

:تحديث 13 19:08 2019 فيفري
تونس بالقائمة السوداء
اوضحت اللجنة التّونسية للتّحاليل الماليّة التابعة للبنك المركزي، اليوم الاربعاء، أنّ

اوضحت اللجنة التّونسية للتّحاليل الماليّة التابعة للبنك المركزي، اليوم الاربعاء، أنّ القائمة التي نشرتها المفوضية الأوروبية اليوم هي مجرّد تحيين للقائمة السابقة في الدول التي تشكون نقائص في أنظمة مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب، من خلال إدراج دول جديدة، وأنّ تونس مدرجة بها منذ فيفري 2018.

وأشارت اللجنة التونسية للتحاليل المالية الى أنه قد تم ادراج تونس ضمن هذه القائمة منذ شهر فيفري 2018، وتبعا لذلك، فإنّ القائمة الصادرة اليوم هي مجرد تحيين للقائمة السابقة اعتمادا على المنهجية الاوروبية المذكورة من جهة، وعلى قائمة مجموعة العمل المالي.

وأشارت اللجنة إلى أنها “تتطلع الى اقرار نهائي من قبل الاجتماع العام لمجموعة العمل المالي بتنفيذ تونس كامل نقاط حطة العمل المناطة بعهدتها واستكمال الاجراءات النهائية للخروج من قائمة مجموعة العمل المالي ومن ثمة من قائمة الاتحاد الاوروبي .

يشار إلى أن وكالة “رويترز” كانت قد ذكرت اليوم الأربعاء 13 فيفري 2018 أنّ “المفوضية الأوروبية أبقت على تونس في القائمة السوداء للدول الأكثر عرضة لمخاطر تمويل الإرهاب وغسل الأموال مع إدراج السعودية وبنما ونيجيريا ودول أخرى بنفس القائمة التي كانت تضمّ 16 بلدا”.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

اعتبر القيادي بحزب التيار الديمقراطي محمد عمار خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج 'هنا تونس ' على موجات ديوان أف أم أن المحلل السياسي لقناة التاسعة رياض جراد تعرض أمس الى عملية اختطاف أمنية عقب حديثه عن محاولة تسميم رئيس الجمهورية.

منذ دقيقة 41

كشف القيادي بحزب التيار الديمقراطي محمد عمار خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج 'هنا تونس' على موجات ديوان أف أم أن مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة تعاني من أعراض بعد أن وقع الطرد المشبوه الذي وصل الى مؤسسة الرئاسة مؤخرا بين يديها.

منذ ساعة

كشفت الجامعة التونسية لكرة القدم عن حكام مقابلات الجولة 11 من الرابطة المحترفة الاولى التي تدور نهاية هذا الاسبوع

{}