الأكثر مشاهدة

06 13:30 2020 أفريل

تلقت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس اليوم الاثنين 6 افريل 2020نتائج دفعة جديدة من معهد باستور تضم 63 تحليل تقصّي فيروس "كورونا" من بينها التحاليل المجراة على الإطارات الطبية وشبه الطبية بمستشفى الحبيب بورقيبة، و كانت جميعها سلبية، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحّة علي العيادي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
اقتصاد

لجنة التحاليل المالية توضح بخصوص الإبقاء على تونس بالقائمة السوداء

:تحديث 13 19:08 2019 فيفري
تونس بالقائمة السوداء
اوضحت اللجنة التّونسية للتّحاليل الماليّة التابعة للبنك المركزي، اليوم الاربعاء، أنّ

اوضحت اللجنة التّونسية للتّحاليل الماليّة التابعة للبنك المركزي، اليوم الاربعاء، أنّ القائمة التي نشرتها المفوضية الأوروبية اليوم هي مجرّد تحيين للقائمة السابقة في الدول التي تشكون نقائص في أنظمة مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب، من خلال إدراج دول جديدة، وأنّ تونس مدرجة بها منذ فيفري 2018.

وأشارت اللجنة التونسية للتحاليل المالية الى أنه قد تم ادراج تونس ضمن هذه القائمة منذ شهر فيفري 2018، وتبعا لذلك، فإنّ القائمة الصادرة اليوم هي مجرد تحيين للقائمة السابقة اعتمادا على المنهجية الاوروبية المذكورة من جهة، وعلى قائمة مجموعة العمل المالي.

وأشارت اللجنة إلى أنها “تتطلع الى اقرار نهائي من قبل الاجتماع العام لمجموعة العمل المالي بتنفيذ تونس كامل نقاط حطة العمل المناطة بعهدتها واستكمال الاجراءات النهائية للخروج من قائمة مجموعة العمل المالي ومن ثمة من قائمة الاتحاد الاوروبي .

يشار إلى أن وكالة “رويترز” كانت قد ذكرت اليوم الأربعاء 13 فيفري 2018 أنّ “المفوضية الأوروبية أبقت على تونس في القائمة السوداء للدول الأكثر عرضة لمخاطر تمويل الإرهاب وغسل الأموال مع إدراج السعودية وبنما ونيجيريا ودول أخرى بنفس القائمة التي كانت تضمّ 16 بلدا”.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

سجلت الولايات المتحدة خلال 24 ساعة الماضية نحو ألفي وفاة بفيروس كورونا في أعلى حصيلة يومية في العالم، ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى ما يقارب 12 ألف حالة وفاة ، وفق بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز أمس الثلاثاء.

منذ 54 دقيقة

وجد الأطباء أدلة أولية على أن مرضى فيروس كورونا الذين يعانون من أعراض شديدة يمكن أن يستفيدوا من ضخ بلازما الدم التي يتم جمعها من أشخاص تعافوا من فيروس كورونا المستجد .

منذ ساعة

تجاوزعدد المتعافين من فيروس كورونا في العالم، أمس الثلاثاء، الـ 300 ألف، وفق بيانات موقع "جامعة جون هوبكنز".

{}