الأكثر مشاهدة

08 17:14 2024 ماي

أقصى نادي المحيط القرقني ضيفه الترجي الرياضي التونسي من سباق الدور16 لكأس تونس بعد الفوز عشية اليوم بهدفين مقابل هدف 

على المباشر

اقتصاد

لقاءات مع سفراء دول اجنبية لدعم صادرات زيت الزيتون

11 20:58 2019 نوفمبر
سمير الطيب
أجرى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب صباح اليوم الاثنين سلسلة من اللقاءات مع عدد من السفراء (البرازيل، جمهورية الصين الشعبية، كوريا الجنوبية، بريطانيا) لتدارس امكانية ترويج زيت الزيتون لدولهم باعتبارها أسواق ناشئة وواعدة وذلك بالنظر للموسم القياسي لصابة زيت الزيتون 2019/2020.

ودعت سفيرة البرازيل الى ترويج الزيت التونسي حسب خاصيات السوق وحسب نوعية المنتوج والعمل على التعريف بالمنتوج التونسي عبر المشاركة في  المعارض.

كما وعدت بتسهيل التواصل مع غرفة “أوليفا” للموردين زيت الزيتون، وفي هذا الاطار دعا الغرفة للقيام بزيارة عمل لتونس.

كما عبر سفير جمهورية الصين الشعبية عن استعداده لدعم المبادلات التجارية بين البلدين وخاصة في مادة زيت الزيتون بالإضافة الى امكانية تمويل مشاريع كبرى لتونس في المجال الفلاحي من خلال الأموال المرصودة من الجانب الصيني لفائدة الدول الافريقي داعيا المصدرين التونسيين للمشاركة في المعارض بالصين لمزيد التعريف بالمنتوج التونسي. 

وتم الاتفاق مع سفير كوريا الجنوبية على تنظيم زيارة لفائدة وفد من الموردين الكوريين للإطلاع على منظومة زيت الزيتون بتونس واكتشاف عن قرب جودة زيت الزيتون التونسي وميزاته لتسويقه نحو السوق الكورية.

كما تم الاتفاق على زيارة شركة يابانية تتولى تصدير زيت الزيتون  “أرينا بيو” الى بلادنا خلال الفترة الممتدة بين 10 و13 ديسمبر 2019 لدرس خصوصية زيت الزيتون التونسي والنهوض بصادراته في السوق اليابانية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أعلن النادي الإفريقي اليوم السبت عن نهاية العلاقة التعاقدية بالتراضي مع المدرب منذر الكبير على إثر الهزيمة ضد الإتحاد المنستيري 

منذ ساعات 3

صوّتت تونس، اليوم الجمعة 10 ماي 2024، لصالح القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتّحدة بأغلبية 143 صوتا والذي يُعطي امتيازات جديدة لدولة فلسطين في المنظّمة الأممية فيما يتعلّق بمشاركتها في دورات وأعمال الجمعية العامة والمؤتمرات الدولية.

منذ ساعات 4

أعلنت وزارة الشباب و الرياضة مساء اليوم الجمعة عن صدور قرار بحل مكتب الجامعة التونسية للسباحة و تعيين مكتب وقتي لتسيير شؤونها و اقالة المدير العام للوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات و تكليف اطار سام بالوزارة بتسييرها و اعفاء المندوب الجهوي للشباب و الرياضة ببن عروس و تكليف اطار سام بتسيير المندوبية .