الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 3

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ لها اليوم السبت، أن طالبة قد تعرّضت إلى حادث سقوط إثر فقدانها لتوازنها بشباك غرفة بالمبيت الجامعي نهج ميلوز بتونس وذلك ليلة 26 ماي 2022 وقد تمّ توفير الإحاطة الطبيّة والإدارية اللاّزمتين لها.

على المباشر

اقتصاد

مؤسّس شركة Z-care: تمكنّا من تقليص وقت الجراحة الى الثلث عبر طباعة الأعضاء الاصطناعية بتقنية 3D

:تحديث 28 19:40 2022 جانفي
مؤسّس شركة Z-care: تمكنّا من تقليص وقت الجراحة الى الثلث عبر طباعة الأعضاء الاصطناعية بتقنية 3D
قال هيثم الزواوي مؤسس شركة ناشئة مختصة في صناعة الأعضاء الإصطناعية بتقنية الطباعة الثلاثية بمناسبة حضوره اليوم الجمعة في برنامج 'ديوان البزنس ' ، ان التقنية مكّنت من تقليص وقت العمليات الجراحية الى الثلث و منح المريض حظوظا أكبر لتجنب مضاعفات عدة مثل التعفنات.

وأوضح الزواوي أن شركة (   Z-care ) مختصة في طباعة الأعضاء الاصطناعية في مجالات جراحة العظام و الرأس و الحوض و الأورام ... .

وأضاف ضيف ديوان البزنس أن الشركة تمكنت من صناعة حوض بشري بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بالتعاون مع المستشفى العسكري ومستشفى شارل نيكول ومستشفى الحروق البليغة لافتا الى انها تتعامل مع 7 مستشفيات عمومية و 5 مصحات خاصة.

وشدد هيثم الزواوي على أنهم يدرسون اقتحام أسواق في افريقيا و أوروبا لافتا الى أن شركات أخرى  تبيع الحوض الاصطناعي في فرنسا بمبلغ يصل الى 450 يورو بينما تبيعه شركة ( Z-care) في تونس بقيمة 150 دينارا مشددا على أن الشركة تعتبر فرنسا سوقا واعدة نظرا لكون الحوض البشري المصنوع في تونس لقي استحسانا من قبل أطباء تونسيين مباشرين في فرنسا.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

تمكّنت وحدات مختلفة من الحرس الوطني، متمركزة في عدد من المناطق داخل الجمهورية وفي حدودها، أمس الجمعة، من إحباط محاولات لاجتياز الحدود إلى خارج البلاد أو إلى داخلها وتم إيقاف 10 أشخاص.

منذ دقيقة 34

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتن في اتصال هاتفي أجراه اليوم السبت مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتز، استعداد بلاده للمساهمة في إيجاد حلول لتصدير الحبوب بما فيها الأوكرانية

منذ دقيقة 34

توج الاتحاد الرياضي المنستيري بلقب كاس الرابطة الافريقية لكرة السلة BAL لأول مرة في تاريخه، عقب فوزه على حساب فريق 'بيترو دي لواندا' الأنغولي بنتيجة 83-72 في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم السبت بالعاصمة الرواندية كيغالي.

{}