الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 18

يستعد النادي الإفريقي للتفريط في لاعبه الدولي نادر الغندري لفريق عجمان الإماراتي قبل أقل من 6 أشهر من نهاية عقده مع الأحمر والأبيض

على المباشر

اقتصاد

مجلس الأعمال التونسي الإفريقي: تظاهرتين اقتصاديين اقليميتين خلال شهري سبتمبر و نوفمبر

01 12:47 2022 جويلية
مجلس الأعمال التونسي الإفريقي: تظاهرتين اقتصاديين اقليميتين خلال شهري سبتمبر و نوفمبر
أعلن مجلس الأعمال التونسي الإفريقي عن انعقاد المنتدى الاقتصادي التونسي الليبي، أيام 28 و29 سبتمبر 2022 بمدينة صفاقس وتنظيم معرض تونسي ليبي إفريقي من 15 إلى 17 نوفمبر 2022

وياتي هذا الاعلان عقب زيارة أداها وفد من مجلس الأعمال التونسي الافريقي برئاسة أنيس الجزيري، الى ليبيا للمشاركة في فعاليات الدورة الأولى لمعرض المناطق الحرة بمصراتة التي انعقدت يومي 28 و 29 جوان 2022.

ووقع مجلس الأعمال التونسي الإفريقي ، خلال الزيارة إتفاق شراكة استرتيجي مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة بمصراتة، بهدف تطوير الإستثمارات والمبادلات التجارية بين تونس وليبيا.

وتعد مصراتة قطبا اقتصاديا وصناعيا مهم جدا، مفتوحة على البحر المتوسط بميناء تجاري من أكبر الموانىء الليبية وأنشطها، ومنطقة حرة متطورة تمكن المستثمرين من عديد الامتيازات.

ويمكن أن تشكل أهم الأقطاب الاقتصادية والتجارية لتطوير المبادلات مع إفريقيا جنوب الصحراء عن طريق النيجر والتشاد ويضم أسطول الشاحنات في مصراتة أكثر من 7000 شاحنة .

وستشارك غرفة مصراته عبر وفد رفيع المستوى من رجال أعمال المنطقة للدورة الرابعة لمنتدى الاقتصادي التّونسي الليبي الذي سيقع تنظيمه في صفاقس يومي 28 و 29 سبتمبر 2022.

وسلط الجانبان الضوء على هامش معرض المناطق الحرة، على ضرورة مناقشة العمل مع السلط في البلدين لتنشيط المبادلات بين تونس وليبيا عن طريق إحداث خط بحري بين صفاقس و مصراتة و تكثيف الرحلات الجوية بين تونس و مصراتة.

وكانت الحكومة الليبية أطلقت دراسة لاستكمال الطريق الصحراوية التي تربط مصراتة بمنطقة تمنهنة التابعة لسبها جنوب ليبيا وصولا إلى منطقة أغاديس شمال النيجر، لتكون مصراتة بوابة إفريقيا جنوب الصحراء لعدد من دول شمال البحر الأبيض المتوسط.

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

يتميز طقس اليوم الأحد بامكانية نزول بعض الأمطار المتفرقة و المحلية صباحا بعدد من معتمديات الشمال أما ببقية الجهات فتشهد سحبا عابرة لا غير ، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ ساعات 8

قال الرئيس السابق للهيئة الانتخابات العليا المستقلة للانتخابات، إنه منع من ممارسة مهنته الأصلية كعدل تنفيذ بعد ان تم رفض مطلب تقدم به لوزارة العدل.

منذ ساعات 9

أكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد و الناطق الرسمي جابر الغنيمي بها ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد اذنت بالاحتفاظ بشخصين أحدهما اطار ديواني و ادراج شخص ثالث بالتفتيش و ذلك من أجل شبهة الرشوة و استغلال موظف لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه او لغيره و الاضرار بالادارة و تكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأشخاص و الأملاك و المشاركة في ذلك