الأكثر مشاهدة

منذ 14 ساعة

انقطع التيار الكهربائي فجر اليوم الأربعاء في كامل مناطق الجمهورية بعد عطب تقني طرأ على مستوى محولي الكهرباء بغنوش و سوسة وذلك حوالي 15 دقيقة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

محافظ البنك المركزي: لا وجود لترفيع في نسبة الفائدة المديرية خلال هذه الفترة

:تحديث 24 18:52 2019 مارس
البنك المركزي التونسي
أكد محافظ البنك المركزي، مروان العباسي، الاحد،

أكد محافظ البنك المركزي، مروان العباسي، الاحد، أن انتعاشة الاقتصاد التونسي مرتبطة بالعودة إلى العمل وإعلاء القيمة الحقيقية لثقافة العمل نافيا وجود نية للترفيع في نسبة الفائدة المديرية خاصة في هذه الفترة التي قال انها " سجلت لأول مرة "نسبة ايجابية للفائدة الحقيقية.

وشدد في السياق ذاته، على هامش مشاركته ببلدية تاكلسة (ولاية نابل) في حفل تسليم مكتبة متجولة للبلدية، تم جلبها من ليون الفرنسية،على ضرورة اخذ كل الاحتياطات والاجراءات للتقليص من نسب التضخم وعدم ارتفاعها. وأشار بخصوص وضعية الدينار، الى ان الدينار التونسي يعكس وضعية الاقتصاد الوطني، كما ان مكانته مرتبطة بالقدرة التنافسية للاقتصاد الوطني وبمؤشرات الإنتاج والإنتاجية لذا فان انتعاشة الدينار وثيقة الارتباط بانتعاشة هذه المؤشرات.

وبين ان الحديث عن بوادر لانتعاشة الدينار التونسي يبقى مرتبط بتطور التصدير وتقلص العجز في الفترة القادمة مبرزا ضرورة العمل على اكثر من واجهة لتحسين مختلف المؤشرات الاقتصادية.

ولاحظ أنّ التوقعات الايجابية للموسم السياحي، مسألة اساسية باعتبار علاقتها المباشرة بتقليص العجز داعيا الى مزيد العناية بمكامن تصديرية جديدة لا سيما السياحة الاستشفائية والبيئية والريفية.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

تولى وزير الدفاع الوطني إبراهيم البرتاجي ووزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر الذي يؤدي زيارة إلى تونس تستغرق يوما واحدا إمضاء وثيقة خارطة طريق لآفاق التعاون العسكري التونسي الأمريكي في مجال الدفاع بالنسبة إلى العشرية القادمة.

منذ 3 ساعات

أكدت مصادر صحفية فرنسية أن اللاعب الدولي التونسي وهبي الخزري رفض الإنتقال للعب في دوري نجوم قطر بعد أن تقدم نادي الخور بعرض كبير له ولناديه سانت إيتيان الفرنسي

منذ 3 ساعات

تمكنت وحدات منطقة الحرس الوطني بجبنيانة أمس الثلاثاء من إلقاء القبض على 7 أشخاص بمنطقة حزق كانوا بصدد التحضير لعملية اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا حسب بلاغ أصدرته وزارة الداخلية اليوم الأربعاء

{}