الأكثر مشاهدة

18 13:56 2019 أوت

نظم مخبر النباتات المقاومة للظروف البيئية القاسية ببرج السدرية بالشراكة مع الشركة التعاونية للخدمات الفلاحية بحزق من ولاية صفاقس والوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي أمس السبت اليوم الوطني للتعريف "بالكينوا"وذلك تحت شعار "الكينوا من الأنديز إلى سهول حزڨ.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

محافظ البنك المركزي: لا وجود لترفيع في نسبة الفائدة المديرية خلال هذه الفترة

:تحديث 24 18:52 2019 مارس
البنك المركزي التونسي
أكد محافظ البنك المركزي، مروان العباسي، الاحد،

أكد محافظ البنك المركزي، مروان العباسي، الاحد، أن انتعاشة الاقتصاد التونسي مرتبطة بالعودة إلى العمل وإعلاء القيمة الحقيقية لثقافة العمل نافيا وجود نية للترفيع في نسبة الفائدة المديرية خاصة في هذه الفترة التي قال انها " سجلت لأول مرة "نسبة ايجابية للفائدة الحقيقية.

وشدد في السياق ذاته، على هامش مشاركته ببلدية تاكلسة (ولاية نابل) في حفل تسليم مكتبة متجولة للبلدية، تم جلبها من ليون الفرنسية،على ضرورة اخذ كل الاحتياطات والاجراءات للتقليص من نسب التضخم وعدم ارتفاعها. وأشار بخصوص وضعية الدينار، الى ان الدينار التونسي يعكس وضعية الاقتصاد الوطني، كما ان مكانته مرتبطة بالقدرة التنافسية للاقتصاد الوطني وبمؤشرات الإنتاج والإنتاجية لذا فان انتعاشة الدينار وثيقة الارتباط بانتعاشة هذه المؤشرات.

وبين ان الحديث عن بوادر لانتعاشة الدينار التونسي يبقى مرتبط بتطور التصدير وتقلص العجز في الفترة القادمة مبرزا ضرورة العمل على اكثر من واجهة لتحسين مختلف المؤشرات الاقتصادية.

ولاحظ أنّ التوقعات الايجابية للموسم السياحي، مسألة اساسية باعتبار علاقتها المباشرة بتقليص العجز داعيا الى مزيد العناية بمكامن تصديرية جديدة لا سيما السياحة الاستشفائية والبيئية والريفية.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 50 دقيقة

في ما يلي حوصلة لابرز اخبار اليوم الاثنين 19 اوت 2019

منذ ساعة

أعلن النائب عن حركة النهضة ماهر مذيوب أنه تقدم صباح اليوم الإثنين بتوضيح وشكوى لرئيس وأعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، ضد المترشح للانتخابات الرئاسية حاتم بولبيار من أجل تتبعه بتهمة تزوير توقيعه و ادراجه في قائمة المزكين له

منذ ساعة

توفي مفتي تونس الأسبق مخمد مختار السلامي اليوم الاثنين بعد صراع مع المرض

{}