الأكثر مشاهدة

17 22:56 2020 فيفري

أعلن حارس مرمى نادي ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق، اعتزامه رسميا الترشح لرئاسة اتحاد كرة القدم الإسباني.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

محافظ البنك المركزي: لا وجود لترفيع في نسبة الفائدة المديرية خلال هذه الفترة

:تحديث 24 18:52 2019 مارس
البنك المركزي التونسي
أكد محافظ البنك المركزي، مروان العباسي، الاحد،

أكد محافظ البنك المركزي، مروان العباسي، الاحد، أن انتعاشة الاقتصاد التونسي مرتبطة بالعودة إلى العمل وإعلاء القيمة الحقيقية لثقافة العمل نافيا وجود نية للترفيع في نسبة الفائدة المديرية خاصة في هذه الفترة التي قال انها " سجلت لأول مرة "نسبة ايجابية للفائدة الحقيقية.

وشدد في السياق ذاته، على هامش مشاركته ببلدية تاكلسة (ولاية نابل) في حفل تسليم مكتبة متجولة للبلدية، تم جلبها من ليون الفرنسية،على ضرورة اخذ كل الاحتياطات والاجراءات للتقليص من نسب التضخم وعدم ارتفاعها. وأشار بخصوص وضعية الدينار، الى ان الدينار التونسي يعكس وضعية الاقتصاد الوطني، كما ان مكانته مرتبطة بالقدرة التنافسية للاقتصاد الوطني وبمؤشرات الإنتاج والإنتاجية لذا فان انتعاشة الدينار وثيقة الارتباط بانتعاشة هذه المؤشرات.

وبين ان الحديث عن بوادر لانتعاشة الدينار التونسي يبقى مرتبط بتطور التصدير وتقلص العجز في الفترة القادمة مبرزا ضرورة العمل على اكثر من واجهة لتحسين مختلف المؤشرات الاقتصادية.

ولاحظ أنّ التوقعات الايجابية للموسم السياحي، مسألة اساسية باعتبار علاقتها المباشرة بتقليص العجز داعيا الى مزيد العناية بمكامن تصديرية جديدة لا سيما السياحة الاستشفائية والبيئية والريفية.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أبرز أخبار اليوم الخميس 20 فيفري 2020

منذ ساعتين

أصدرت هيئة النفاذ الى المعلومة، اليوم الخميس 25 قرارا جديدا من بينها قرار يتعلق بدعوى رفعها الاتحاد العام التونسي للشغل ضد وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة بخصوص النفاذ الى تقارير الزيارات الميدانية التي قامت بها مصالح هذه الوزارة الى مصنع تحويل الفسفاط "السياب" بصفاقس

منذ ساعتين

قال المدير العام للصيدلية المركزية خليل عموس اليوم الخميس إن المخزون الجملي للأدوية المتوفر حاليا في المستودعات يغطي نحو 3 أشهر، فيما يتراوح عدد الأدوية المستوردة والمفقودة لدى الصيدلية المركزية بين 50 و60 دواء

{}