الأكثر مشاهدة

02 13:06 2021 أوت

أعلن النائب في البرلمان فيصل التبيني اليوم الاثنين عن ايقافه بتهمة القذف على وسائل التواصل الاجتماعي ، وفق ما أورده في تدوينة له على حسابه الرسمي بموقع الفايسبوك.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
اقتصاد

محافظ البنك المركزي: لا وجود لترفيع في نسبة الفائدة المديرية خلال هذه الفترة

:تحديث 24 18:52 2019 مارس
البنك المركزي التونسي
أكد محافظ البنك المركزي، مروان العباسي، الاحد،

أكد محافظ البنك المركزي، مروان العباسي، الاحد، أن انتعاشة الاقتصاد التونسي مرتبطة بالعودة إلى العمل وإعلاء القيمة الحقيقية لثقافة العمل نافيا وجود نية للترفيع في نسبة الفائدة المديرية خاصة في هذه الفترة التي قال انها " سجلت لأول مرة "نسبة ايجابية للفائدة الحقيقية.

وشدد في السياق ذاته، على هامش مشاركته ببلدية تاكلسة (ولاية نابل) في حفل تسليم مكتبة متجولة للبلدية، تم جلبها من ليون الفرنسية،على ضرورة اخذ كل الاحتياطات والاجراءات للتقليص من نسب التضخم وعدم ارتفاعها. وأشار بخصوص وضعية الدينار، الى ان الدينار التونسي يعكس وضعية الاقتصاد الوطني، كما ان مكانته مرتبطة بالقدرة التنافسية للاقتصاد الوطني وبمؤشرات الإنتاج والإنتاجية لذا فان انتعاشة الدينار وثيقة الارتباط بانتعاشة هذه المؤشرات.

وبين ان الحديث عن بوادر لانتعاشة الدينار التونسي يبقى مرتبط بتطور التصدير وتقلص العجز في الفترة القادمة مبرزا ضرورة العمل على اكثر من واجهة لتحسين مختلف المؤشرات الاقتصادية.

ولاحظ أنّ التوقعات الايجابية للموسم السياحي، مسألة اساسية باعتبار علاقتها المباشرة بتقليص العجز داعيا الى مزيد العناية بمكامن تصديرية جديدة لا سيما السياحة الاستشفائية والبيئية والريفية.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

قال مدير الطب المدرسي و الجامعي بوزارة الصحة لطفي بن حمود في مداخلة له اليوم الأربعاء على موجات ديوان أف أم، إنه يتم حاليا الاعداد لخطة العمل التي سيتم اعتمادها في عملية تلقيح التلاميذ والطلبة قبل العودة المدرسية والجامعية وذلك بالتنسيق بين كل من وزارة التربية ووزارة الصحة وزارة المرأة ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة التكوين المهني ووزارة التعليم العالي.

منذ دقيقة 50

تتواصل المشاركة التونسية في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وتتواصل معها رحلة البحث عن الميدالية الثالثة

منذ دقيقة 56

تنطلق اليوم الأربعاء 4 أوت 2021، حملة التلقيح بالوسط المهني لتشمل في مرحلة أولى العمال البالغين 40 سنة فما فوق ، وستشمل حملة التلقيح بالوسط المهني في مرحلة لاحقة بقية الشرائح العمرية بهدف الحفاظ على صحة وسلامة جميع العمال في مختلف القطاعات وفق بلاغ مشترك لوزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية.

{}