الأكثر مشاهدة

01 12:42 2020 أفريل

تمكن أعوان مركز الحرس البحري باللواتة شمال ولاية صفاقس من إنقاذ 42 مهاجراً غير شرعي من دول افريقيا جنوب الصحراء وفق ما أفاد به مصدر امني للديوان اف ام.

على المباشر

100 ٪ ﺗﻮﻧﺴﻲ
ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ 100 ٪ ﺗﻮﻧﺴﻲ ﻳﺸﺠﻊ ﺑﺎش ﺗﺴﺘﻬﻠﻚ اﻟﻤﻨﺘﻮﺟﺎت اﻟﺘﻮﻧﺴﻴﺔ و ﻳﺰرع اﻟﻮﻋﻲ ﻓﻲ ﻋﻘﻠﻴﺔ اﻟﺘﻮاﻧﺴﺔ ﻣﻊ ﺑﺮﺷﺎ ﻓﻘﺮات ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ و ﻣﺴﺎﺑﻘﺎت ﻣﻦ ﺗﻘﺪﻳﻢ
تنشيط سند عمار
اقتصاد

محافظ البنك المركزي: لا وجود لترفيع في نسبة الفائدة المديرية خلال هذه الفترة

:تحديث 24 18:52 2019 مارس
البنك المركزي التونسي
أكد محافظ البنك المركزي، مروان العباسي، الاحد،

أكد محافظ البنك المركزي، مروان العباسي، الاحد، أن انتعاشة الاقتصاد التونسي مرتبطة بالعودة إلى العمل وإعلاء القيمة الحقيقية لثقافة العمل نافيا وجود نية للترفيع في نسبة الفائدة المديرية خاصة في هذه الفترة التي قال انها " سجلت لأول مرة "نسبة ايجابية للفائدة الحقيقية.

وشدد في السياق ذاته، على هامش مشاركته ببلدية تاكلسة (ولاية نابل) في حفل تسليم مكتبة متجولة للبلدية، تم جلبها من ليون الفرنسية،على ضرورة اخذ كل الاحتياطات والاجراءات للتقليص من نسب التضخم وعدم ارتفاعها. وأشار بخصوص وضعية الدينار، الى ان الدينار التونسي يعكس وضعية الاقتصاد الوطني، كما ان مكانته مرتبطة بالقدرة التنافسية للاقتصاد الوطني وبمؤشرات الإنتاج والإنتاجية لذا فان انتعاشة الدينار وثيقة الارتباط بانتعاشة هذه المؤشرات.

وبين ان الحديث عن بوادر لانتعاشة الدينار التونسي يبقى مرتبط بتطور التصدير وتقلص العجز في الفترة القادمة مبرزا ضرورة العمل على اكثر من واجهة لتحسين مختلف المؤشرات الاقتصادية.

ولاحظ أنّ التوقعات الايجابية للموسم السياحي، مسألة اساسية باعتبار علاقتها المباشرة بتقليص العجز داعيا الى مزيد العناية بمكامن تصديرية جديدة لا سيما السياحة الاستشفائية والبيئية والريفية.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 19 دقيقة

أفادت وزارة الصحة اليوم الجمعة أنه بتاريخ 02 أفريل 2020، تم تسجيل 40 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا من مجموع 606 تحليلا مخبريا

منذ 23 دقيقة

علمت ديوان أف أم أنه تم عصر اليوم الجمعة نقل 93 مواطنا ( أصيلي صفاقس) عائدا من ليبيا الى الحجر الصحي الاجباري من قبل فرق أمنية و صحية .

منذ 23 دقيقة

عبرت الجامعة العامة للإعلام في بيان لها عن استغرابها من تصريح وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية غازي الشواشي حول قرار لجنة الأملاك المصادرة بالتفويت في بعض المؤسسات ومن بينها دار الصباح،معللا ذلك بانه على الدولة التفويت في هذه المؤسسات لتوفير موارد مالية اضافية لمجابهة ازمة وباء كورونا.

{}