الأكثر مشاهدة

25 10:31 2019 جوان

علمت ديوان أف أم اليوم الثلاثاء أن لجنة الإستئناف التابعة لجامعة كرة القدم قررت تأجيل النظر في ملفي إستئناف النادي الصفاقسي لموعد لاحق.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

محافظ البنك المركزي: لا وجود لترفيع في نسبة الفائدة المديرية خلال هذه الفترة

:تحديث 24 18:52 2019 مارس
البنك المركزي التونسي
أكد محافظ البنك المركزي، مروان العباسي، الاحد،

أكد محافظ البنك المركزي، مروان العباسي، الاحد، أن انتعاشة الاقتصاد التونسي مرتبطة بالعودة إلى العمل وإعلاء القيمة الحقيقية لثقافة العمل نافيا وجود نية للترفيع في نسبة الفائدة المديرية خاصة في هذه الفترة التي قال انها " سجلت لأول مرة "نسبة ايجابية للفائدة الحقيقية.

وشدد في السياق ذاته، على هامش مشاركته ببلدية تاكلسة (ولاية نابل) في حفل تسليم مكتبة متجولة للبلدية، تم جلبها من ليون الفرنسية،على ضرورة اخذ كل الاحتياطات والاجراءات للتقليص من نسب التضخم وعدم ارتفاعها. وأشار بخصوص وضعية الدينار، الى ان الدينار التونسي يعكس وضعية الاقتصاد الوطني، كما ان مكانته مرتبطة بالقدرة التنافسية للاقتصاد الوطني وبمؤشرات الإنتاج والإنتاجية لذا فان انتعاشة الدينار وثيقة الارتباط بانتعاشة هذه المؤشرات.

وبين ان الحديث عن بوادر لانتعاشة الدينار التونسي يبقى مرتبط بتطور التصدير وتقلص العجز في الفترة القادمة مبرزا ضرورة العمل على اكثر من واجهة لتحسين مختلف المؤشرات الاقتصادية.

ولاحظ أنّ التوقعات الايجابية للموسم السياحي، مسألة اساسية باعتبار علاقتها المباشرة بتقليص العجز داعيا الى مزيد العناية بمكامن تصديرية جديدة لا سيما السياحة الاستشفائية والبيئية والريفية.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 17 دقيقة

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد عن تحديد يوم 26 جوان من كل سنة يوما وطنيا للتشجيع على استهلاك المنتوج الصناعي التونسي

منذ 43 دقيقة

تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الشمالية اليوم الأربعاء من القاء القبض على أحد المنحرفين بتهمة السلب وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان اف ام

منذ ساعة

أثارت صور صادمة لمهاجر سلفادوري وابنته البالغة عامين لقيا مصرعهما غرقا أثناء محاولتهما عبور نهر ريو غراندي من المكسيك إلى الولايات المتحدة، الغضب بسبب الخطر الذي يواجهه المهاجرون الساعون إلى اللجوء

{}