الأكثر مشاهدة

20 10:13 2024 فيفري

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقيروان بفتح تحقيق عدلي في حادثة دفن شخص ضحية جريمة قتل، بمدينة حاجب العيون، بهوية شخص آخر مازال على قيد الحياة.

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
اقتصاد

محسن حسن: المفاوضات مع صندوق النقد الدولي ضرورة

27 17:49 2021 أفريل
محسن حسن
اعتبر الوزير السابق والخبير الاقتصادي، محسن حسن، في تدوينة نشرها عبر حسابه الخاص على الفيسبوك، الثلاثاء 27 أفريل 2021، أن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي هي ضرورة تقتضيها الوضعية الصعبة للمالية العمومية التي تتجسد أساسا في إرتفاع العجز في ميزانية الدولة خلال السنة المالية الحالية إلى أكثر من 19مليار دينار مع توقعات بمزيد ارتفاعه نظرا لارتفاع أسعار النفط في الاسواق العالمية.

وأشار حسن في تدوينته، إلى أن خدمة الدين للسنة الحالية مقدرة بما يقارب 16مليار دينار منها 12مليار دينار بالعملة الصعبة و هو ما دفع بالحكومة إلى العمل على كل الواجهات من أجل الإنطلاق في برنامج تعاون جديد مع صندوق النقد الدولي يمكن من المساعدة على تعبئة الموارد الخارجية اللازمة لسداد تعهدات الدولة الخارجية خاصة و التي لا تقل عن 4مليار أورو .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أعلنت اليوم الخميس 22 فيفري 2024 الإدارة الوطنية للتحكيم عن تعيينات حكام الجولة الرابعة من مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ دقيقة 30

انتقد عضو مجلس نواب الشعب ظافر الصغيري لدى حضوره اليوم الخميس ببرنامج 'هنا تونس ' ما اعتبره تلكؤا من قبل الحكومة في ارسال مشاريع قوانين هامة و مصيرية للبرلمان على غرار مشروع تنقيح قانون الشيكات .

منذ دقيقة 25

قال عضو مجلس نواب الشعب ظافر الصغيري لدى حضوره اليوم الخميس ببرنامج 'هنا تونس ' ان المرسوم عدد 54 يعد ثورة تشريعية باعتباره جاء لسد الفراغ التشريعي في مجال الجرائم الالكترونية مشيرا الى أنه يساند تنقيح الفصل 24 منه .