الأكثر مشاهدة

08 09:27 2022 أوت

قال الممثل لطفي العبدلي في فيديو مباشر على ركح المسرح الصيفي بسيدي منصور البارحة إن حياته في خطر مضيفا أنه لم يقم بأي حركة ولم يتلفظ بأي كلمة تمس من كرامة الأمنيين

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
اقتصاد

محسن حسن :"الحرب ضد الاحتكار تضمنت تجاوزات كبرى"

17 15:48 2022 مارس
62334a48490db62334a48490dc.jpg
قال وزير التجارة الأسبق محسن حسن لدى حضوره اليوم، الخميس في برنامج "هنا تونس" إن الاحتكار موجود وأنهم نبهوا إلى خطورة ذلك حتى قبل أن يتحدث عنه الرئيس، متابعا " لمحاربة الاحتكار لابد من تهيئة الأرضية من خلال معالجة مسالك التوزيع ودعم المراقبة الاقتصادية" وفق تعبيره

 

وأضاف حسن أن 600 عون مراقبة اقتصادية هو عدد غير كاف لمقاومة الاحتكار على حد قوله.

وأشار مُحدثنا إلى أن الحرب ضد الاحتكار تكون فيها وزارة الداخلية طرفا وليست الفاعل الرئيسي، مؤكدا " أن تنطلق الحملة من وزارة الداخلية ها نحن نرى نتائجها".

وأكد ضيف "هنا تونس" أن محاربة الاحتكار والتهريب ضرورية ولابد أن تكون بقوة القانون ولكنها تضمنت تجاوزات كبيرة لأنها طالت مؤسسات مُنظمة ومن البديهي أن يتوفر لديها مخزون أدنى، مبينا " التجاوزات تتمثل في انهم وضعوا الجميع في نفس القطار.. مداهمات شبيهة بالأفلام البوليسية وقعت على مؤسسات مُحترمة".

وأردف "الوزارة المُكلفة والمُؤتمنة على توفير قوت الشعب التونسي وتحقيق انتظامية التزويد هي وزارة التجارة.. تمنيت أن يتجه الرئيس الى المراقبة الاقتصادية ويوجه دعوة لوزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة الدفاع ويعلن حينها عن قرارات انطلاق حملة مقاومة الاحتكار".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 40

عبر رئيس حركة "النهضة"، راشد الغنوشي عن استعداده للتخلي عن رئاسة الحركة في حال "تقدم أي طرف بتسوية للمشكل التونسي"، مشددا على أن "الديمقراطية يصنعها التونسيون "وليس الأمريكان ولا الفرنسيين ولا الإنقليز".

منذ دقيقة 54

أعلن الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، أنه سيقدم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) 261 مليون يورو من أجل توفير الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين.

منذ ساعة

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بزغوان، مساء أمس الثلاثاء، بالاحتفاظ برئيس بلدية الفحص وأمين مال جمعية كرة القدم (نجم الفحص) وشخص ثالث قام بدور الوسيط في شبهة فساد مالي.

{}