الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

اقتصاد

مديرة صندوق النقد: على تونس اتخاذ خطوة أخيرة للحصول على القرض ( فيديو)

15 22:20 2023 أفريل
مديرة صندوق النقد: على تونس اتخاذ خطوة أخيرة للحصول على القرض ( فيديو)
دعت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا اليوم السبت السلطات التونسية الى اتخاذ الخطوة الوحيدة المتبقية للوصول الى اتفاق نهائي بشأن قرض بقيمة 1.9 مليار دولار.

وقالت مديرة الصندوق في حوار مع قناة العربية : 'رسالتي للسلطات التونسية هي أننا نريد ما يصب في مصلحة تونس  لا نريد منكم وضع برنامج يؤدي لتهديد أو تقويض الاستقرار بالبلاد و نناشد تونس لاتخاذ الخطوة الوحيدة المتبقية،  لوضع برنامج الاصلاحات أمام مجلس إدارة الصندوق للمصادقة ' .

وشددت كريستالينا على أن لدى صندوق النقد واجبا تجاه الشعب التونسي، هو أن يكون برنامج الحكومة الإصلاحي موثوقا و يمكن أن يؤدي الى استقرار في البلاد لافتة الى أنها تتوقع إيجاد طريق لتضييق الاختلافات في وجهات النظر مع تونس.

وأضافت مديرة صندوق النقد  قائلة 'نجحنا في تأمين الدعم من أصدقاء تونس و لدينا تأمينات مالية للبرنامج و الآن أصبح الأمر يتعلق بالجانبين لرؤية كيفية الوصول للنقطة التي تسمح بوضع برنامج موثوق و يمكن لتونس تطبيقه' .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعتين

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 3

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم