الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

اقتصاد

مديرة صندوق النقد الدولي توجّه رسالة للمشيشي

25 19:48 2021 أفريل
مديرة صندوق النقد الدولي توجّه رسالة للمشيشي
أرسلت مديرة الصندوق، كريستالينا جورجيفا، رسالة إلى رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي، قالت فيها إنها ستكلف وفدا لإجراء محادثات فنية فور الحصول على برنامج الإصلاح الاقتصادي التونسي.

وقالت كريستالينا جورجيفا،  ان صندوق النقد الدولي سيبقى شريكًا موثوقًا به لتونس.

وورد في نص الرسالة : ' ألاحظ بارتياح أنك عازم على الدخول في حوار مع الشركاء الاجتماعيين وشركاء تونس الدوليين، فيما يتعلق بـالإصلاحات ذات الأولوية التي يتعين تنفيذها. لضمان انتعاش قوي، من الضروري البناء على برنامج إصلاحي من شأنه أن يكون نتاج هذا الحوار والذي من شأنه أن يعالج نقاط الضعف الرئيسية والصعوبات التي تعيشها البلاد '

واشارت الى أنها تتفق مع الحكومة التونسبة على أنه من الضروري معالجة مشكلة استدامة المالية العامة والديون بشكل حاسم، وتنفيذ إصلاحات طموحة للمؤسسات العامة، وفاتورة رواتب الخدمة المدنية، ودعم الطاقة، وكذلك الاستمرار في تحسين مناخ الأعمال واستقرار القطاع المالي والإدماج المالي والحماية الاجتماعية والحوكمة ".

من جهته قال الخبير الاقتصادي راضي المدب في تدوينة له على صفحته بموقع الفايسبوك تعليقا على الرسالة : ' .....  انه .ربما يتيح قبول شروط صندوق النقد الدولي ، بعد علاج شديد للتقشف الحتمي ، تحسين حالة المالية العامة والتوازنات المالية الكلية الرئيسية ولكن  لن يحسن الحياة اليومية للتونسيين ولن يعزز الثقة والاستثمار وخلق الثروة وعودة الأمل...' .

ومن المقرر أن يتوجه وفد تونسي إلى واشنطن مطلع الشهر المقبل؛ لمناقشة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع مسؤولي صندوق النقد والبنك الدوليين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .