الأكثر مشاهدة

09 09:34 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام من مصادر طلعة أن 03 شكاوي جديدة وصلت الى ادارة النجم الساحلي.

على المباشر

fun time
it’s fun time 🎸☎️ وقيّت الفن والمهرجانات 🎧 وأقوى السهريات استضافات فنية ✅ وأهم Les stars 🔥 في فن📍 time كل نهار من الاثنين للجمعة من الثلاثة للسبعة متاع العشية على ديوان اف ام مع بعضنا الصيف يحلى❤️
تنشيط
اقتصاد

مدير مركز كولومبيا بتونس: "زيارة الوزير الأول الفرنسي إلى تونس تمثل فرصة للترويج لها كوجهة صالحة للاستثمارات"

03 13:40 2021 جوان
60b8db819a9e460b8db819a9e5.jpg
اعتبر مدير مركز كولومبيا بتونس، يوسف الشريف، في حوار مع صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، في عددها الصادر، أمس، الأربعاء 2 جوان 2021، أن زيارة الوزير الأول الفرنسي جان كاستكس إلى تونس تمثل فرصة للترويج لتونس كوجهة صالحة للاستثمارات"، وفق قوله

وأضاف الشريف أن الحكومة التونسية ستدافع عن تنمية الاستثمارات "في المناطق التي يوجد فيها أكبر عدد من المهاجرين".

وتابع مدير المركز القول: "سيكون لرجال الأعمال التونسيين نصيب في إعادة إعمار ليبيا المجاورة بالتالي يمكن للمجموعات الفرنسية الكبيرة أن تتحد معهم "، على حد تعبيره.

وأوضح الشريف أن هذه الزيارة ستستخدم على المستوى الوطني لإظهار رئيس الحكومة هشام المشيشي، الذي يتحدث كرجل دولة ويسعى لإخراج تونس من الأزمة.

وفيما يتعلق بمسألة الهجرة، اعتبر يوسف الشريف أنه يجب على تونس أن تكون حذرة فهي في الآن ذاته بلد المغادرة ولكن أيضًا بلد العبور بين إفريقيا وأوروبا.

وأكد المصدر ذاته أن فكرة إقامة مخيمات عبور للمهاجرين في تونس، التي يطرحها الأوروبيون دائما، لا تحظى بشعبية على وجه الخصوص مشيرا إلى أنه" خط أحمر" خاصة مع هذه الحكومة التي وصفها "بالهشة".

ويشار إلى أن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس أدى بداية من المس الابعاء، زيارة رسمية إلى تونس تتواصل ليومين، مرفوقا بوفد وزاري وعدد من رؤساء المؤسسات الاقتصادية الفرنسية وذلك بمناسبة انعقاد الدورة الثالثة للمجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي.

المصدر:  Le Figaro

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه أنه علي إثر عطب كهربائي طرأ صباح اليوم الجمعة على محطة الضخ بحي الغزالة سيتم تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب وذلك بداية من الساعة الواحدة بعد الزوال بالمناطق العليا برياض الأندلس من معتمدية أريانة والمناطق العليا بحي الغزالة من معتمدية رواد بولاية أريانة

منذ دقيقة 14

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الجمعة على موكب تسلّم أوراق اعتماد سفراء أجانب جدد بتونس وهم على التوالي

منذ دقيقة 39

أعلن النادي الإفريقي اليوم الجمعة على إنعقاد ندوة صحفية بحضور المدرب الجديد للفريق دافيد بيتوني مرفوقا بالإطار الفني المصاحب له.