الأكثر مشاهدة

15 14:02 2021 سبتمبر

سجلت ولاية صفاقس، بتاريخ أمس 14 سبتمبر 2021، 245 حالة شفاء من فيروس كورونا ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 53.011 حالة، وفق بلاغ صادر عن الإدارة الجهوية للصحة

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
اقتصاد

مروان العباسي: 4 مليار دينار هو المبلغ المتداول خارج القطاع المهيكل

:تحديث 26 08:26 2019 فيفري
محافظ البنك المركزي
قال محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي إن الدراسات تشير إلى أن قيمة المبالغ التي يتم تداولها خارج القطاع المهيكل تقارب

قال محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي إن الدراسات تشير إلى أن قيمة المبالغ التي يتم تداولها خارج القطاع المهيكل تقارب 4 مليارات دينار فقط وليس 12 مليار دينار كما يُروج وأن مليار أو ملياري دينار منها يتم تداولها بالمناطق الحدودية ( ليبيا أو الجزائر) وتستعمل في السياحة.

وقال العباسي، خلال جلسة حوار مع مجلس نواب الشعب إن الاتفاق مع البنك المركزي الليبي مؤخرا في مجال التجارة أفضي الى تحسن التجارة البينية بين تونس وليبيا من 400 مليون دينار إلى قرابة 1,2 مليار دينار مما يعني تضاعف المبلغ.

وأضاف العباسي، في سياق رده على مطالب النواب بالغاء الورقة من فئة 50 دينارا نظرا لاستخدامها في الاقتصاد الموازي أن البنك يقوم بسحب هذه الفئة وعدم إتاحة تداولها في السوق مجددا وأنها لا تمثل سوى 8 بالمائة من الاموال المتداولة مما يعني انها لا تمثل وزنا كبيرا من اجمالي الأوراق المالية المتداولة في السوق.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثوان 4

دعت الجامعة العامة لمجمع اتصالات تونس اليوم الخميس منظوريها الى ايقاف العمل بكافة تراب الجمهورية بداية من يوم غد الجمعة و ذلك الى حين اشعار آخر .

منذ دقائق 7

أعلنت شركة النقل بتونس، اليوم الخميس، عن غلق المفترق الواقع على مستوى حرمة السكّة الحديدية للمترو 2 مع شارع الطّاهر بن عاشور بحي الخضراء في الإتجاهين تبعا للأشغال المزمع القيام بها لمدة شهر.

منذ دقيقة 19

تفطّنت الفرق الصحية المكلّفة بتقصي فيروس كورونا لدى المسافرين القادمين إلى تونس عبر رحلات جوية أو بحرية منذ بداية فرض حجر إجباري على الوافدين من الخارج غير الملحقين في 25 أوت الماضي، لنحو 20 مصابا بالفيروس رغم أنهم كانوا يحملون تحاليل سلبية، بحسب رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة محمد الرابحي.

{}