الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 14

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأربعاء العنف الذي مارسه الأمن ضدّ المصوّر الصحفي اسلام الحكيري مطالبة وزارة الداخلية بفتح تحقيق إداري في الموضوع والاطلاع على تسجيلات كاميرا المراقبة التي تعود لها بالنظر والتي وثقت عملية الاعتداء عليه.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
اقتصاد

مروان العباسي: 4 مليار دينار هو المبلغ المتداول خارج القطاع المهيكل

:تحديث 26 08:26 2019 فيفري
محافظ البنك المركزي
قال محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي إن الدراسات تشير إلى أن قيمة المبالغ التي يتم تداولها خارج القطاع المهيكل تقارب

قال محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي إن الدراسات تشير إلى أن قيمة المبالغ التي يتم تداولها خارج القطاع المهيكل تقارب 4 مليارات دينار فقط وليس 12 مليار دينار كما يُروج وأن مليار أو ملياري دينار منها يتم تداولها بالمناطق الحدودية ( ليبيا أو الجزائر) وتستعمل في السياحة.

وقال العباسي، خلال جلسة حوار مع مجلس نواب الشعب إن الاتفاق مع البنك المركزي الليبي مؤخرا في مجال التجارة أفضي الى تحسن التجارة البينية بين تونس وليبيا من 400 مليون دينار إلى قرابة 1,2 مليار دينار مما يعني تضاعف المبلغ.

وأضاف العباسي، في سياق رده على مطالب النواب بالغاء الورقة من فئة 50 دينارا نظرا لاستخدامها في الاقتصاد الموازي أن البنك يقوم بسحب هذه الفئة وعدم إتاحة تداولها في السوق مجددا وأنها لا تمثل سوى 8 بالمائة من الاموال المتداولة مما يعني انها لا تمثل وزنا كبيرا من اجمالي الأوراق المالية المتداولة في السوق.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

يتميز طقس اليوم الخميس 28 جانفي 2021 بسحب عابرة باغلب الجهات وتكون احيانا كثيفة بالشمال والوسط.

منذ دقيقة 24

أبرز أخبار صفاقس ليوم الأربعاء 27 جانفي 2021

منذ ساعات 6

أفاد محسن الدالي، رئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس ونائب وكيل الجمهورية، في تصريح للديوان اف ام، الأربعاء 27 جانفي 2021، بأنه تم فتح بحث عن طريق فرقة أمنية مختصة للتحرّي فيما تم تداوله بخصوص محاولة تسميم رئيس الجمهورية قيس سعيد، عن طريق طرد بريدي.

{}