الأكثر مشاهدة

19 08:48 2020 أكتوبر

تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الشماليّة أمس الاحد من إلقاء القبض على شخصين يبلغان من العمر 34 و39 سنة وقاطنين بالجهة على إثر ارتكاب أحدهما حادث مرور تمثل في صطدمه لمترجّل أثناء قطعه للطريق والفرار من مكان الواقعة دون إعلام أو التوجّه إلى الوحدات الأمنيّة.

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
اقتصاد

مروان العباسي: 4 مليار دينار هو المبلغ المتداول خارج القطاع المهيكل

:تحديث 26 08:26 2019 فيفري
محافظ البنك المركزي
قال محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي إن الدراسات تشير إلى أن قيمة المبالغ التي يتم تداولها خارج القطاع المهيكل تقارب

قال محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي إن الدراسات تشير إلى أن قيمة المبالغ التي يتم تداولها خارج القطاع المهيكل تقارب 4 مليارات دينار فقط وليس 12 مليار دينار كما يُروج وأن مليار أو ملياري دينار منها يتم تداولها بالمناطق الحدودية ( ليبيا أو الجزائر) وتستعمل في السياحة.

وقال العباسي، خلال جلسة حوار مع مجلس نواب الشعب إن الاتفاق مع البنك المركزي الليبي مؤخرا في مجال التجارة أفضي الى تحسن التجارة البينية بين تونس وليبيا من 400 مليون دينار إلى قرابة 1,2 مليار دينار مما يعني تضاعف المبلغ.

وأضاف العباسي، في سياق رده على مطالب النواب بالغاء الورقة من فئة 50 دينارا نظرا لاستخدامها في الاقتصاد الموازي أن البنك يقوم بسحب هذه الفئة وعدم إتاحة تداولها في السوق مجددا وأنها لا تمثل سوى 8 بالمائة من الاموال المتداولة مما يعني انها لا تمثل وزنا كبيرا من اجمالي الأوراق المالية المتداولة في السوق.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أعلنت وزارة النقل واللوجستيك في بلاغ لها، أنه يمكن لأصحاب عربات نقل البضائع التنقل خلال فترة حظر التجول المفروض ليلا للحد من تفشي كوفيد 19، شرط استظهار السائق بترخيص أو إذن بمأمورية من صاحب المؤسسة أو الناقل.

منذ ساعة

أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها، أنه سيتم انطلاق عمليات التسجيل عن بعد بالنسبة للمترشحين لاجتياز مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية والمترشحين لاجتياز امتحاني شهادتي ختم التعليم الأساسي العام والتقني لدورة 2021 بداية من 1 نوفمبر 2020 والى غاية 30 نوفمبر 2020.

منذ ساعة

يتميز طقس اليوم الاربعاء 21 أكتوبر 2020 بشدة الرياح بالسواحل الشمالية حيث تصل سرعتها إلى مستوى 60 كلم/س، أما البحر فيكون شديد الاضطراب إلى مضطرب بالشمال، فمتموج بالسواحل الشرقية.

{}