الأكثر مشاهدة

منذ 19 ساعة

أعلنت إدارة الاتحاد المنستيري عن التعاقد مع اللاعب زكرياء القرفي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

مروان العباسي: 4 مليار دينار هو المبلغ المتداول خارج القطاع المهيكل

:تحديث 26 08:26 2019 فيفري
محافظ البنك المركزي
قال محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي إن الدراسات تشير إلى أن قيمة المبالغ التي يتم تداولها خارج القطاع المهيكل تقارب

قال محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي إن الدراسات تشير إلى أن قيمة المبالغ التي يتم تداولها خارج القطاع المهيكل تقارب 4 مليارات دينار فقط وليس 12 مليار دينار كما يُروج وأن مليار أو ملياري دينار منها يتم تداولها بالمناطق الحدودية ( ليبيا أو الجزائر) وتستعمل في السياحة.

وقال العباسي، خلال جلسة حوار مع مجلس نواب الشعب إن الاتفاق مع البنك المركزي الليبي مؤخرا في مجال التجارة أفضي الى تحسن التجارة البينية بين تونس وليبيا من 400 مليون دينار إلى قرابة 1,2 مليار دينار مما يعني تضاعف المبلغ.

وأضاف العباسي، في سياق رده على مطالب النواب بالغاء الورقة من فئة 50 دينارا نظرا لاستخدامها في الاقتصاد الموازي أن البنك يقوم بسحب هذه الفئة وعدم إتاحة تداولها في السوق مجددا وأنها لا تمثل سوى 8 بالمائة من الاموال المتداولة مما يعني انها لا تمثل وزنا كبيرا من اجمالي الأوراق المالية المتداولة في السوق.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

في ما يلي حوصلة لأبرز أخبار اليوم الأحد 21 جويلية 2019

منذ 6 ساعات

اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الأحد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون بالسعي لجر بريطانيا إلى المواجهة مع طهران.

منذ 7 ساعات

صادق المكتب السياسي لحزب البديل التونسي في اجتماع استثنائي عقده اليوم الأحد على كل قائماته للانتخابات التشريعية المقبلة

{}