الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
اقتصاد

مروان العباسي: 4 مليار دينار هو المبلغ المتداول خارج القطاع المهيكل

:تحديث 26 08:26 2019 فيفري
محافظ البنك المركزي
قال محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي إن الدراسات تشير إلى أن قيمة المبالغ التي يتم تداولها خارج القطاع المهيكل تقارب

قال محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي إن الدراسات تشير إلى أن قيمة المبالغ التي يتم تداولها خارج القطاع المهيكل تقارب 4 مليارات دينار فقط وليس 12 مليار دينار كما يُروج وأن مليار أو ملياري دينار منها يتم تداولها بالمناطق الحدودية ( ليبيا أو الجزائر) وتستعمل في السياحة.

وقال العباسي، خلال جلسة حوار مع مجلس نواب الشعب إن الاتفاق مع البنك المركزي الليبي مؤخرا في مجال التجارة أفضي الى تحسن التجارة البينية بين تونس وليبيا من 400 مليون دينار إلى قرابة 1,2 مليار دينار مما يعني تضاعف المبلغ.

وأضاف العباسي، في سياق رده على مطالب النواب بالغاء الورقة من فئة 50 دينارا نظرا لاستخدامها في الاقتصاد الموازي أن البنك يقوم بسحب هذه الفئة وعدم إتاحة تداولها في السوق مجددا وأنها لا تمثل سوى 8 بالمائة من الاموال المتداولة مما يعني انها لا تمثل وزنا كبيرا من اجمالي الأوراق المالية المتداولة في السوق.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أفاد المحامي نضال الصالحي عضو بمركز الشفافية والحوكمة الرشيدة، في تصريح للديوان اف ام، ضمن فقرة "نقطة ساخنة"، اليوم الأربعاء 23 جوان 2021، أن الإرهابي الذي تم تمريره عبر مطار قرطاج دون الختم، ودون ادراجه في المنظومة المعلوماتية الخاصة بتونس تم ترحيله من تركيا بعد أن حُكم عليه بالسجن 6 سنوات من اجل الانتماء الى تنظيم إرهابي، مبينا أنه مصنّف خطير دوليا، وصادر في شأنه عدة مناشير تفتيش وجميعها متعلقة بجرائم إرهابية وفق تعبيره.

منذ دقيقة 15

تحتضن جزيرة جربة صباح يوم الجمعة القادم الإجتماع الأمني الخاص بنهائي مسابقة كأس تونس لكرة القدم نسخة صالح بن يوسف بين النادي الرياضي الصفاقسي والنادي الإفريقي

منذ دقيقة 50

أكّد مدير مستشفى الرابطة، منجي الخميري، اليوم الأربعاء، أن غرفة الأموات بالمستشفى بلغت طاقة استيعابها القصوى في ظل الوضع الوبائي الحالي وسيتم تدعيمها اليوم بشاحنة مبردة لحفظ جثث الموتى.

{}