الأكثر مشاهدة

22 17:37 2021 جوان

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

معزّ الجودي : ' موش معقول بلاد فالسة تدعم في الغني و الفقير مع بعضهم'

:تحديث 07 07:54 2021 ماي
معزّ الجودي : ' موش معقول بلاد فالسة تدعم في الغني  و الفقير مع بعضهم'
شدّد الخبير الاقتصادي معزّ الجودي في تدوينة له أمس الخميس على حسابه بموقع فايسبوك على ضرورة اصلاح صندوق الدعم في ظل ذهاب الدعم للجميع وحتى للتهريب و الأجانب و السياح ، وفق قوله.

وأفاد أن كلفة الدعم بلغت 3 و حتى 4 مليار دينار و تجاوزت 5 مليار دينار سنة 2013  مؤكدا ضرورة ذهاب الدعم لمستحقيه و خاصة الطبقات المعوزة و الفقيرة و كذلك الطبقة المتوسطة المتأرجحة.

واعتبر أن اصلاح صندوق الدعم غير مفروض  من عند صندوق النقد الدولي  أو غيره بل هو اصلاح كان من الضروري الانطلاق فيه منذ مدة مشددا على أن المهم الآن هو طريقة و مراحل تنفيذ هذا الإصلاح .

وكانت وكالة رويترز أفادت  بأن تونس تريد خفض كتلة الأجور إلى 15 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي في 2022 مقابل 17.4 بالمئة في 2020، مدفوعة بإصلاحات تريدها الحكومة دون كلفة اجتماعية وفق ما أظهرته وثيقة تحصلت عليها الوكالة.

وبحسب ما نقلته رويترز فان الوثيقة تتضمن مقترحات إصلاح ستعرض على صندوق النقد الدولي بهدف الحصول على برنامج قرض، أن الحكومة تخطط أيضا لخفض تدريجي للدعم في الفترة المقبلة وصولا إلى إلغائه نهائيا في 2024 وستعوضه بمدفوعات نقدية للمحتاجين.

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تعد طفرة ''دلتا + '' طفرة نادرة جدًا وهو ماجعل كل من الهند والمملكة المتحدة تعيشان في قلق من انتشار العدوى.

منذ ساعات 3

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية سوسة 1 والمساعد الاول لوكيل الجمهورية جابر غنيمي بأن النيابة العمومية قررت الاحتفاظ بصاحب مقطع الفيديو الذي تضمن ادعاءات بخصوص وصول شحنة من القمح الفاسدة عبر الميناء التجاري بسوسة وفق قوله.

منذ ساعات 3

ترشح المنتخب الفلسطيني اليوم الخميس الى نهائيات كأس العرب فيفا 2021 بعد الفوز في التصفيات على جزر القمر بنتيجة 5-1

{}