الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
اقتصاد

منظمة إرشاد المستهلك تدعو للحد من غلاء الأسعار وهيمنة لوبيات الاقتصاد الريعي

27 17:44 2021 جويلية
منظمة إرشاد المستهلك تدعو للحد من غلاء الأسعار وهيمنة لوبيات الاقتصاد الريعي
دعت المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك، الثلاثاء، 27 جوان 2021، إلى الحد من غلاء الأسعار وهيمنة لوبيات الاقتصاد الريعي للحفاظ على النسيج الصناعي التونسي والقدرة الشرائية للمواطن.

وأضافت المنظمة في بيان أصدرته، عقب القرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم 25 جويلية 2021، أن الأمر يستدعي اتخاذ عديد الإجراءات، منها عدم توريد أي منتوج له مثيل في تونس و تحديد سقف أعلى لهامش الربح و إلغاء الهامش الربح الخلفي التي تعتمده بعض المساحات الكبرى والذي ساهم في غلاء الأسعار في نظام حرية الأسعار.
كما شددت المنظمة في ذات السياق، على وجوب اتخاذ الإجراءات الكفيلة للحد من غلاء أسعار الخدمات البنكية التي ساهمت في تدهور القدرة الشرائية للمستهلك، واعتماد الاقتصاد الاجتماعي التضامني كمنوال اقتصادي للحد من هيمنة لوبيات المضاربة.
وعبرت المنظمة عن مساندتها المطلقة للقرارات التي أصدرها رئيس الجمهورية في إطار القانون ووفق ما جاء بالدستور لحفظ كيان الدولة وضمان السير العادي لدواليبها في ظل استفحال الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والصحية، مشيرة إلى أنها سبق وا?ن دعت رئيس الجمهورية إلى عرض ملف غلاء الأسعار على مجلس الأمن القومي للحد من تعمّق معاناة الشعب وتزايد الفوارق بين الفئات والجهات وتفشي الفساد وتداعيتها على المقدرة الشرائية للمستهلك وارتفاع نسبة الفقر في ظل الاقتصاد الريعي الذي هيمن علي مفاصل الدولة، وفق نص البيان.
يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد قد أعلن خلال ترأسه لاجتماع طارئ للقيادات العسكرية والأمنية بقصر قرطاج مساء الأحد 25 جويلية 2021، عن جملة من القرارات، منها إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي، وتجميد عمل مجلس نواب الشعب واختصاصاته لمدّة 30 يوما، ورفع الحصانة البرلمانية عن كلّ أعضاء المجلس النيابي وتوليه رئاسة النيابة العمومية وأيضا رئاسة السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يرأسها رئيس حكومة يعيّنه رئيس الجمهورية.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

أشرف وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار اليوم الجمعة 29 مارس 2024، بحضور كاتب الدولة وإطارات الوزارة، على اجتماع تنسيقي عبر تقنية الفيديو مع رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين بالدول العربية الشقيقة وفق بلاغ للوزارة

منذ دقيقة 19

أكد الناطق باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال تنسف المنازل المحيطة بمجمع الشفاء.

منذ دقيقة 37

أدى 125 ألف مصلّ اليوم، صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك، في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، رُغم القيود التي فرضتها قوات الكيان المحتل .