الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
اقتصاد

موديز تخفض التصنيف الإئتماني لتونس إلى Caa2 مع نظرة مستقبلية سلبية

:تحديث 28 11:28 2023 جانفي
موديز تخفض التصنيف الإئتماني لتونس إلى Caa2 مع نظرة مستقبلية سلبية
خفضت وكالة موديز التصنيف الإئتماني لتونس من Caa1 إلى Caa2 مع نظرة مستقبلية سلبية ،كما خفضت تصنيفات البنك المركزي التونسي للديون غير المضمونة وتصنيف الجرف غير المضمون إلى Caa2 و (P) Caa2 مع توقعات سلبية.

وأرجعت  الوكالة  سبب خفض التصنيف إلى عدم وجود تمويل شامل حتى الآن لتلبية احتياجات التمويل الكبيرة للحكومة ما يزيد من مخاطر التخلف عن السداد إلى درجة لم تعد تتناسب مع تصنيف Caa1 مما أدى إلى تفاقم وضع التمويل الصعب بالفعل وتفاقم الضغوط على كفاية احتياطي النقد الأجنبي في تونس بالاضافة الى عدم التوصل الى  برنامج جديد لصندوق النقد الدولي ، على الرغم من التوصل إلى اتفاق على مستوى الموظفين في أكتوبر 2022.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

حافظت التونسية أنس جابر على المركز التاسع ضمن ترتيب محترفات التنس الصادر اليوم الإثنين

منذ دقيقة 23

تشهد معتمدية جبنيانة من ولاية صفاقس تمركزا لمهاجرين غير نظاميين من دولة بنغلاداش الواقعة جنوب شرق القارة الاسياوية، حيث حطوا الرحال بغابات الزيتون بعد دخولهم الحدود التونسية خلسة في رحلة بحث عن عمل وفق ما افاد به عدد منهم في تصريح لمراسل الديوان اف ام بالمعتمدية

منذ دقيقة 40

أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن التوافق بين الفصائل الفلسطينية حول إدارة قطاع غزة أمر ممكن، مشددا على أن هذه "قضايا فلسطينية بحتة"