الأكثر مشاهدة

17 21:32 2022 جانفي

قال الإعلامي زهير الجيس، بعد نشره لمحادثات بينه وبين نقيب بالحرس الوطني، الذي عثر على جثته مشنوقا، "أنا في خطر ولن انتحر.." مطالبا النيابة العمومية بحمايتيه إلى غاية انتهاء التحقيق في الملف

على المباشر

Raf Mag
Raf Mag
تنشيط
اقتصاد

هشام العجبوني ومعز الجودي يعتبران أن تخفيض تصنيف تونس السيادي كارثة على اقتصاد تونس

:تحديث 14 22:22 2021 أكتوبر
معز الجودي ،هشام العجبوني
اعتبر القيادي بالتيار الديمقراطي والنائب بالبرلمان المجمّدة أشغاله هشام العجبوني تخفيض وكالة موديز لترقيم تونس السيادي بالكارثة على الاقتصاد التونسي.

واضاف العجبوني أن هذا التخفيض يعني دخول الإقتصاد التونسي في منعرج خطير و اعتبار تونس دولة غير قادرة على الإيفاء بالتزاماتها وهو ما يعني استحالة خروج تونس إلى السوق المالية العالمية للإقتراض وفق تدوينة نشرها مساء اليوم الخميس.

من جهته أيضا وصف الخبير الاقتصادي معز الجودي قرار وكالة موديز بتخفيض ترقيم تونس السيادي بالكارثي حسب تدوينة نشرها على صفحته الرسمية .

وللاشارة فقد خفضت وكالة موديز اليوم الخميس تصنيف تونس للعملة الأجنبية والعملة المحلية على المدى الطويل إلى Caa1 من B3  وحافظت على التوقعات السلبية ،كما خفضت وكالة موديز التصنيفات غير المضمونة للبنك  المركزي التونسي إلى Caa1 من B3.

 

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أفادت وزارة الصحة، في بلاغ لها، بأنه تم أمس الأربعاء، تطعيم 11 ألفا و753 شخصا باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، من بينهم 3908 أشخاص تلقوا التطعيم الأول من اللقاح و5124 آخرين تلقوا الجرعة الثالثة منه.

منذ دقيقة 19

انتقد الأمين العام للحزب الجمهوري في تدوينة نشرها على صفحته على الفايسبوك، قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد، المتعلق بإصدار مرسوم ينص على وضع حد للمنح والامتيازات المخولة لأعضاء المجلس الأعلى للقضاء.

منذ دقيقة 40

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مس الأربعاء أنه سيتم ابتداء من 27 جانفي الجاري رفع أغلب القيود الصحية المفروضة في بريطانيا لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

{}