الأكثر مشاهدة

04 10:41 2021 ديسمبر

أكد رئيس جمعية صفاقس المزيانة محمد الرقيق أن مشروع زينة البلاد في إطار الحملة الوطنية للتشجير سينطلق غدا الأحد بصفاقس وذلك بالشراكة مع إدارة الغابات بالجهة وبدعم من بعض المؤسسات الشريكة للجمعية بهدف تشجيع المواطنين على غراسة الأشجار كحلّ من الحلول المتاحة للحد من التغيرات المناخية والاحتباس الحراري إلى جانب المساهمة في التقليل من النفايات المنزلية باتباع طرق بسيطة وناجعة

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
اقتصاد

وزارة الفلاحة تقرّر توريد 60 ألف طن من مادّة الأمونيترات الزّراعي

:تحديث 11 12:55 2020 ديسمبر
وزارة الفلاحة
قرّرت وزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري، توريد 60 ألف طن من مادّة الأمونيترات الزّراعي، على 3 دفعات وذلك خلال شهري ديسمبر 2020 وجانفي 2021 وذلك نظرا لتراجع الإنتاج المحلّي من هذه المادّة وفق ما أعلنته الوزارة في بلاغ صادر عنها.

 وأشارت الوزارة، إلى أنه تمّ توزيع الشّحنة الأولى (6 آلاف طن) على الشّركات التّعاونيّة المركزيّة ومجمّعي الحبوب التّي لها مراكز توزيع متواجدة بأغلب جهات إنتاج الزّراعات الكبرى.

وأضافت أن اللّجنة الفنيّة المكلّفة بمتابعة توزيع الأسمدة الكيميائيّة، ستواصل توزيع الدّفعات المقبلة بالطّريقة التّي تضمن تقريب الخدمة من المنتج وتفادي كلّ أشكال الإحتكار وارتفاع الأسعار،  داعية الموزّعين إلى التعهّد باحترام الأسعار ومدّ الوزارة بقائمة اسميّة وعدد بطاقات التّعريف للمنتفعين وفق ذات البلاغ.

يشار إلى أن إنتاج الفسفاط بالاقاليم الأربعة التابعة لشركة فسفاط قفصة بكل من المتلوي والرديف وأم العرائس والمظيلة، قد تعطّل منذ فترة بسبب الاحتجاجات الرافضة لقرارات  المجلس الوزاري المنعقد في الـ 24 من نوفمبر المنقضي الخاص بولاية قفصة، وهو ما تسبب في تقهقر إنتاج الفسفاط في تونس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 38

أصدرت قبل قليل، دائرة مختصة بمحكمة التعقيب قرارا يقضي بالرفض أصلا بخصوص الطعن الذي رفعته هيئة الدفاع عن النائبين المجمدتين عضويتهما سيف الدين مخلوف ونضال السعودي، ضد قرار دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بتونس القاضي باختصاص القضاء العسكري بالنظر في القضية المتعلقة باقتحام مطار تونس قرطاج الدولي.

منذ دقيقة 11

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، إلى تونس في زيارة دولة، هذا وقد كان في استقباله رئيس الجمهورية قيس سعيد.

منذ دقيقة 45

قضت دائرة الشيكات بالمحكمة الابتدائية بأريانة بسجن الرئيس السابق للنادي الافريقي عبد السلام اليونسي مدة 15 عاما، من أجل اصدار 03 صكوك بنكية بدون رصيد.

{}