الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
اقتصاد

وزارة المالية تقترح استثناء المحامين والأطباء الشبان من أداء الضريبة المستوجبة على المهن الحرة.

:تحديث 16 23:29 2016 نوفمبر
اقترحت وزارة المالية إضافة استثناء المحامين والأطباء الشبان من أداء الضريبة المستوجبة على أصحاب
اقترحت وزارة المالية إضافة استثناء المحامين والأطباء الشبان من أداء الضريبة المستوجبة على أصحاب المهن الحرة لمدة ثلاث سنوات.
كما دافعت الوزارة على إبقاء الفصول المتعلقة بمراجعة نسب الأداء على القيمة المضافة على حالها، كما جاءت في مشروع قانون المالية لسنة 2017، وذلك خلال اجتماع للجنة المالية بمجلس نواب الشعب مساء الأربعاء.
وتواصل النقاش خلال الحصة المسائية لاجتماع لجنة المالية، بحضور وزيرة المالية، لمياء الزريبي، والناطق الرسمي باسم الحكومة، إياد الدهماني، ووفد مرافق لهما، إلى وقت متأخر من مساء اليوم الأربعاء.
واقتصر النقاش حول الفصول المتعلقة بمراجعة نسب الأداء على القيمة المضافة، والمتعلقة باحكام استخلاص الضريبة المستوجبة على أصحاب المهن الحرة، دون التصويت على هذه الفصول.
واحتدم الجدل بين النواب، على خلفية إقرار مشروع هذا القانون ، التخفيض في الأداء على القيمة المضافة الموظفة على القهوة، والترفيع في مثيلتها بالنسبة للأدوية.
ورأى عدد من النواب أن هذا الاجراء يمس بالحق الدستوري للتونسيين في الصحة، ومن شأنه إثقال كاهل المواطنين، خاصة أن "الترفيع في القيمة المضافة على الأدوية يشمل الأدوية المستوردة المعنية بعلاج الأمراض المستعصية".


كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أشرف رئيس الحكومة أحمد الحشاني، اليوم الأربعاء 08 ماي 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، على توقيع اتفاقيتي إنجاز محطتي إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الفولطاضوئية بكل من ولاتي قفصة وتطاوين بقدرة 300 ميغاواط في إطار نظام اللزمات ليتم بذلك استكمال 500 ميغاواط المبرمجة في الدفعة الأولى

منذ دقيقة 36

خففت اللجنة الوطنية للإستئناف عقوبة الويكلو المسلطة على إتحاد بن قردان بمباراتين إلى مباراة واحدة

منذ دقيقة 40

أفاد رئيس الهيئة الوطنية للمحامين حاتم المزيو بأن "ماكينات كبيرة" ومصالح دولية وراء تدفق المهاجرين غير النظاميين إلى تونس واصفا الأمر بـ "غير العادي"، حسب قوله