الأكثر مشاهدة

23 19:20 2026 جوان

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ الثلاثاء 23 جوان، عن صدور دليل التوجيه الجامعي 2026 على موقع

على المباشر

اقتصاد

وزيرة المالية تدعو الى الانخراط في الاكتتاب في القسط الثاني من القرض الرقاعي

27 16:24 2022 ماي
وزيرة المالية
أكدت وزيرة المالية، سهام بوغديري نمصية، على أهمية الانخراط في عمليّة الاكتتاب في القسط الثاني من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2022 المحدّد بقيمة 350 مليون دينار و المزمع إطلاقه خلال الفترة الممتدة من 1 الى 13 جوان 2022 باعتبار الشروط الملائمة التي توفرها كعملية ادّخار متوسّط المدى وباعتبار أهمّيتها في تعبئة موارد لتمويل ميزانية الدّولة لهذه السنة

وقدّمت الوزيرة على هامش سلسلة اجتماعات عقدتها اليوم الجمعة، بالرؤساء المديرين العامين وممثلين لعدد من المؤسسات الماليّة في القطاع البنكي وقطاع التأمين وقطاع الوساطة بالبورصة، لمحة حول مؤشرات الوضع المالي والضّغوطات التّي تشهدها الماليّة العموميّة  في ظلّ ظرف داخلي وعالمي صعب

 وشدّدت على أهميّة مواصلة الجهود من أجل إيجاد الحلول الملائمة وتجاوز المرحلة الحاليّة واسترجاع مؤشرات اقتصادية إيجابيّة.

كما أعربت، من جهة أخرى، عن تقديرها لمختلف مكوّنات القطاع  المالي والبنكي على مساهمتهم في إنجاح الاقساط السابقة من القرض الرقاعي  سواء لسنة2021 او القسط الاول لهذه السنة،  داعية إياهم إلى مواصلة المجهود بنفس الروح الإيجابيّة في عمليّة إصدار هذا القسط من القرض الرقاعي لسنة 2022.

وأكّدت على أهمية إعطاء فرصة اكبر لكافة مكونات المجتمع للمساهمة في دعم ومساندة هذا المجهود الوطني.

من جهتم أعرب ممثلو القطاع المالي، عن استعدادهم لإنجاح عمليّة إصدار هذا القسط من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2022 والتزامهم بمواصلة دعم مجهود الدّولة في تمويل الميزانيّة.

كما أكّدوا  على أهميّة العمل التحسيسيّ لحثّ المؤسسات والمواطنين على الاكتتاب والمساهمة بفعالية  في هذا المجهود الوطني.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

شددت المندوبية الدائمة لتونس لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، على أهمية تعزيز دور المنظمة في تحديث السياسات التعليمية والاستفادة من التحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي، وذلك في إطار مشاركتها في أعمال فريق العمل مفتوح العضوية المكلف بمناقشة خارطة الطريق "اليونسكو "80، المنعقدة بباريس من 19 جوان إلى 3 جويلية 2026

منذ ساعتين

عقدت لجنة التشريع العام، جلسة اليوم الخميس 25 جوان 2026، للاستماع إلى ممثلي وزارة الداخلية حول مقترح القانون المتعلق بتنقيح القانون عدد52 لسنة 1992 المؤرخ في 18 ماي 1992 المتعلق بمكافحة المخدرات

منذ ساعتين

أعلنت الحكومة المغربية، اليوم الخميس، إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي بشكل نهائي، والعودة إلى التوقيت القانوني للمملكة المعتمد على توقيت غرينيتش، وذلك بداية من نهاية فصل الصيف، استجابة لمطالب شعبية وانتقادات متواصلة بشأن اعتماد الساعة الإضافية