الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
اقتصاد

وزير الاقتصاد والتخطيط: قريبا سيتم الإعلان عن خطة لإنعاش الاقتصاد للفترة 2023ـ2025

14 14:19 2021 نوفمبر
وزير الاقتصاد والتخطيط: قريبا سيتم الإعلان عن خطة لإنعاش الاقتصاد للفترة 2023ـ2025
أفاد وزير الاقتصاد والتخطيط، سمير سعيد، الأحد، بأن الوزارة بصدد إعداد خطة لإنعاش الاقتصاد للفترة 2023ـ2025، وهي خطة قال إنها تندرج في إطار « رؤية 2020ـ2035″، مبينا أن هذه الخطة التي سيتم قريبا الإعلان عنها « هي نتيجة عمل تشاركي مع كافة الفاعلين الاقتصاديين »

وأشار الوزير في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، صباح الأحد، على هامش الاحتفال بالعيد الوطني للشجرة بسيدي الجديدي من معتمدية الحمامات بولاية نابل، إلى تدارس كل البرامج على المديين القصير والمتوسط، للقيام بالإصلاحات الضرورية بهدف تحسين الوضع الاقتصادي.
وأكد سعيد « ضرورة العودة إلى الإصلاحات الهيكلية، باعتبار أن التوازنات المالية على المدى الطويل لا يمكن أن تتواصل بنفس الطريقة »، مذكرا بالإجراءات الأخيرة التي تم اتخاذها خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء، المنعقد بتاريخ 21 أكتوبر الفارط.
وأشار الوزير إلى أن « تحسين النمو الاقتصادي هو الحل للخروج من الأزمة الحالية التي تمر بها تونس »، مشددا على « ضرورة ترسيخ ثقافة العمل، وإعطاء دور أكبر للقطاع الخاص، باعتبار أهميته في إنجاز الثروة وإعطاء نظرة جديدة للدعم الاجتماعي للفئات الفقيرة والطبقة المتوسطة التي تأثرت في الفترة الأخيرة نتيجة الركود الاقتصادي ».
وبين وزير الاقتصاد والتخطيط أن « مراجعة منظومة الدعم، وإعادة هيكلة المؤسسات العمومية والقطاع العام، ومواصلة تحسين وترشيد السياسات الجبائية، تعتبر من بين الإصلاحات التي من شأنها أن تعيد التوازن المالي للدولة على المدى البعيد وتحسن النمو الاقتصادي، الذي يجب أن يتراوح بين 5 و6 بالمائة ».
وأكد أنه « لا مجال للخطأ، باعتبار أن الاقتصاد التونسي لا يتحمل »، في إشارة إلى ضرورة وضع إصلاحات ناجعة وتفعيلها على الميدان، قائلا « إن تونس قادرة بفضل كفاءاتها على تخطي الوضع الاقتصادي الصعب وتحقيق معجزة اقتصادية »، حسب تقديره.
واعتبر الوزير أن الاحتفال بالعيد الوطني للشجرة، الذي ينتظم هذه السنة تحت شعار « جميعا من أجل تونس خضراء »، من التقاليد الوطنية التي يجب المحافظة عليها، نظرا لأهمية الشجرة والغابات في تحقيق التوازنات البيئية.
وتضمنت زيارة وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد لمنطقة سيدي الجديدي اليوم، زيارة لمعصرة لتحويل الزيتون بمنطقة حمام بنت الجديدي، بالإضافة إلى افتتاح موسم جني وتحويل الزيتون بضيعة فلاحية بمنطقة الدويخلة من معتمدية الحمامات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لمركزي الأمن الوطني بمساكن الشرقية والغربية من إلقاء القبض على إمرأة محل 95 منشور تفتيش من أجل "تدليس صكوك بنكية" ومحكوم عليها بـالسجن 295 سنة 

منذ دقيقة 39

واصلت لجنة التخطيط الاستراتيجي والتنمية المستدامة والنقل والبنية التحتية والتهيئة العمرانية بالبرلمان خلال جلستها المنعقدة امس الجمعة مناقشة فصول مشروع القانون المتعلق بالبنايات المتداعية للسقوط

منذ دقيقة 45

تدور اليوم السبت 4 ماي 2024 الدفعة الأولى من مباريات الجولة الثانية إياب من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.