الأكثر مشاهدة

26 19:51 2021 نوفمبر

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021،وزير الشؤون الاجتماعية ، مالك الزاهي.

على المباشر

اقتصاد

وزير السياحة: تحسّن عائدات النشاط السياحي بنسبة 7 بالمائة

26 17:09 2021 أكتوبر
وزير السياحة: تحسّن عائدات النشاط السياحي بنسبة 7 بالمائة
أكّد وزير السياحة والصناعات التقليدية، محمد المعز بلحسين، تسجيل "مؤشرات طيّبة" في القطاع السياحي إثر تحسّن عائدات النشاط السياحي بنسبة 7 بالمائة إلى حدود يوم 20 أكتوبر 2021 مقارنة بالفترة ذاتها من 2020

وأضاف بلحسين، الثلاثاء، في تصريح إعلامي على هامش مشاركته في افتتاح الدورة 15 من الصالون الدولي للفلاحة والآلات الفلاحية والصيد البحري "سياماب 2021" بقصر المعارض بالكرم، أنّه تمّ، أيضا، تسجيل ارتفاع في عدد الليالي المقضاة بقرابة 19 بالمائة وفي عدد الوافدين على تونس بنسبة 3 بالمائة وذلك مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2020.

وقال بلحسين أنّ المؤشرات الطيبة قد شملت ايضا عودة الاسواق البريطانية والالمانية والروسية و تجاوز تونس المنطقة الحمراء والعودة التدريجية للنشاط السياحي في الفترة القادمة خصوصا بعد تحسن الوضع الوبائي ببلادنا والاجراءات الصحية الصارمة التي تم اعتمادها والاستراتيجية الوطنية للتلقيح ومراجعة تصنيف تونس وذلك في علاقة بانتشار الوباء.

كما أعلن وزير السياحة، في السياق ذاته، عن وضع مخطط عملي يستغرق 3 سنوات، لاسترجاع نشاط القطاع السياحي، يتضمن إجراءات تتعلّق بالعرض والترويج والسياحة الداخلية والأمور الصحيّة، التّي من شأنها المساعدة على استعادة السياحة التونسيّة مكانتها في العالم مؤكدا أنّه ستتم المصادقة عليه قريبا.

وذكر، من جهة أخرى، بالإجراءات الاجتماعية والاقتصادية والجبائية للمحافظة على مواطن الشغل والمؤسّسات السياحيّة مبرزا أنّ هذه الاجراءات قد مكنت من المحافظة على ديمومة هذا القطاع الاستراتيجي بالنسبة للاقتصادي التونسي، والذّي يشغّل أكثر من 400 ألف تونسي بصفة مباشرة وغير مباشرة.

وأشار إلى أنّ وزارته، أيضا، بصدد مراجعة الإطار القانوني لتشجيع الاستثمار في منتوجات السياحة الريفية أو ما يعرف بالسياحة البديلة وإعادة هيكلته للمساهمة في الترويج للفلاحة وتثمين عمل الفلاح والبحار وخاصة المساهمة في تنمية المناطق الداخليّة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

أعلن معهد الصحة الوطني الإيطالي، اليوم السبت، عن تسجيله أول إصابة بسلالة "أوميكرون" الجديدة لفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" في البلاد.

منذ دقيقة 42

أكد الجيش السوداني، مساء السبت، أنه تصدى لهجوم من قبل القوات الإثيوبية والجماعات المسلحة المتحالفة معها في منطقة الفشقة الحدودية.

منذ ساعة

أكّدت نوال المحمودي، المبلّغة عن شحنة القمح المسرطن التي تم توريدها إلى تونس في تصريح للقناة الوطنية الأولى مساء اليوم السبت 27 نوفمبر، أنها كسبت القضية ونقض الحكم الأول فيها حسب قولها.

{}