الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

اقتصاد

وزير السياحة :"نحن في حاجة إلى Open Sky لتطوير القطاع"

:تحديث 14 20:31 2023 جانفي
63c2f9a490cf563c2f9a490cf7.jpg
أفاد وزير السياحة محمد المعز بلحسين بأن القطاع السياحي في تونس شهد تطورا بعد جائحة كورونا والأزمات الجيوسياسية لافتا إلى أنه تم إطلاق برنامج وطني لتأهيل النزل التي تعاني من أزمة مالية

وأشار بلحسين، لدى حضوره في برنامج "Les Deux Rives" على موجات ديوان أف أم، إلى أن الوزارة تعمل على استرجاع الأرقام المسجلة في سنة 2019 المرجعية.

وأكد الحاجة إلى اتفاقية السماوات المفتوحة (Open Sky) لتطوير القطاع السياحي مشدّدا على ضرورة تحسين قطاع الطيران في تونس.

وأوضح وزير السياحة أن اتفاقية السماوات المفتوحة حل من الحلول لتسهيل استقطاب السياح من مختلف القارات سواء أوروبا وافريقيا وآسيا.

ويشار إلى أن اتفاقية السماوات المفتوحة Open Skies هي معاهدة تم إقرارها في عام 1992، من قبل 27 دولة، وبدأ العمل بها في أول جانفي 2002، وتضم حاليا 32 دولة.

وتسمح الاتفاقية بوجود طائرات مراقبة غير مسلحة للاستكشاف في أجواء الدول المشتركة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 3

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 4

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .