الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

اقتصاد

وزير السياحة : المؤشرات السياحية تقترب من السنة المرجعية 2019

:تحديث 08 23:10 2022 أوت
62f17167b160a62f17167b160c.jpg
قال وزير السياحة محمد المعز بلحسين إن أكثر من 3 ملايين سائح زاروا البلاد التونسية منذ بداية السنة حتى نهاية شهر جويلية 2022 وقضوا أكثر من 7 ملايين ليلة فيما بلغت عائدات القطاع السياحي حوالي مليوني دينار

وأضاف الوزير، في زيارة عمل أداها اليوم إلى ولاية مدنين، أن هذه المؤشرات تقترب من السنة المرجعية 2019، مبرزا أن بلوغ مثل هذه النتائج استوجب مواصلة العمل لتجاوز صعوبات يعاني منها القطاع وخاصة منها المسائل الهيكلية التي تتطلب المعالجة.

وأكد أن كل الأسواق تحسنت وفي مقدمتها السوق الداخلية والفرنسية إلى جانب أسواق أخرى ومنها السوق البولونية والتشيكية وغيرها .

وقال بلحسين إن سوق الجوار سواء منها السوق الجزائرية أو الليبية مهمة بالنسبة إلى السياحة التونسية وخاصة مع عودة النشاط السياحي، مبرزا أن عدد السواح الليبيين بلغ الى موفى شهر جويلية المنقضي 800 ألف سائح.

وذكر أن المنطقة السياحية جربة جرجيس أنشط منطقة سياحيا في البلاد من حيث النتائج السياحية وهي في المراتب الأولى وطنيا خاصة على مستوى طاقة الايواء واليد العاملة والمؤسسات السياحية.

ولفت وزير السياحة إلى أن المنطقة السياحية جربة جرجيس استقبلت منذ شهر جانفي إلى نهاية شهر جويلية المنقضي 510 ألف وافد بزيارة قضوا مليونين و400 الف ليلة بزيادرة بلغت 218 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعة

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعة

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد