الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

اقتصاد

وزير الصناعة الليبي : نريد انصهارا كاملا بين تونس و ليبيا

28 13:14 2021 جوان
وزير الصناعة الليبي : نريد انصهارا كاملا بين تونس و ليبيا
قال وزير الصناعة والمعادن بحكومة الوحدة الوطنية الليبية أحمد أبو هيشة في تصريح لديوان أف أم اليوم الاثنين على هامش حضوره افتتاح معرض ليبيا للإنشاءات بطرابلس الذي تشارك فيه عديد المؤسسات التونسية، ان ليبيا تريد انصهارا كاملا مع تونس في كافة المجالات خصوصا في المجال الصناعي و ذلك بهدف الولوج الى أسواق أخرى واعدة على غرار السوق الافريقية.

وبين أبو هيشة أن بلاده تطمح الى نقل التجربة الصناعية التونسية الى أرض ليبيا التي تحتاج الى إعادة اعمار مشيرا الى أنه اتفق مع وزير التجارة و تنمية الصادرات محمد بوسعيد على إقامة معرض للصناعات الليبية في تونس في شهر أوت القادم.

وأشار الى أنه تم البدء في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مؤخرا بين رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة و رئيس الحكومة هشام المشيشي بمناسبة زيارته الى طرابلس.

وأكد وزير الصناعة و المعادن الليبي أن ليبيا تحتاج الى إعادة اعمار و هذا لن يتأتى الا عن طريق الشراكة مع الأشقاء و من بينهم تونس ، وفق تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

في ظل البحث المتواصل عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أفادت وكالة أنباء فارس الأحد بأن قائد الحرس الثوري حسين سلامي وعددا من كبار ضباط الحرس توجهوا إلى موقع حادث طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي

منذ دقيقة 22

حقق نادي ستاد بريست إنجازا تاريخيا مساء اليوم الاحد بوصوله إلى دوري ابطال اوروبا 

منذ دقيقة 36

تنظم الأكاديمية البرلمانية، غدا الاثنين، يوما دراسيا برلمانيا حول "مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسية إلى البروتوكول المعدل لإتفاقية المنظمة العالميّة للتجارة بشأن جوانب حقوق الملكيّة الفكرية المتصلة بالتجارة، المعتمد بجينيف بتاريخ 6 ديسمبر 2005 (عدد 51/2023)".