الأكثر مشاهدة

04 10:57 2021 مارس

سجلت ولاية صفاقس 4 حالة وفاة و73 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل 49 حالة شفاء من المرض وذلك من ضمن 302 تحليلا تم اجراؤها بتاريخ أمس 3 مارس 2021.

على المباشر

اقتصاد

وزير الفلاحة : موسم الزيتون القادم سيكون واعدا

03 07:57 2019 أوت
وزير الفلاحة : موسم الزيتون القادم سيكون واعدا
أكد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، الجمعة، أنّ الموسم القادم للزيتون 2020/2019 سيكون واعدا، حاثّا على ضرورة استكمال الاستراتيجية والبرامج العملية لتطوير صادرات زيت الزيتون

وأوضح الطيب، خلال اجتماع المجلس الوطني للزيتون، ضرورة بلورة رؤية واضحة والاستعداد لإنجاح موسم 2019-2020 ووضع خطة عمل شاملة لجميع المستويات (الانتاج والتحويل والتصدير).
وأشار الى أهمية العمل على إرساء علاقة تعاقدية بين الديوان الوطني للزيت والمعاصر علاوة على تكوين لجنة متابعة على مستوى التحويل والتخزين والتعليب.
وشدد الوزير على اهمية إنجاح الموسم الحالي للزيتون، (على مستوى الإنتاج والتحويل وآفاق التصدير)، وذلك من خلال النظر في جملة من النقاط على غرار تقييم الموسم الفارط والنظر في الاشكاليات المطروحة إضافة الى متابعة وضعية المعاصر وتأهيلها.
كما تتعلق هذه النقاط بتأهيل غابة الزياتين وتشبيبها ووضع خطة لتسويق زيت الزيتون والاطلاع على الأسواق الجديدة وتمويل الموسم الحالي الى جانب برمجة تدخل الديوان الوطني للزيت في هذه الفترة.
يذكر أن صادرات تونس من زيت الزيتون خلال الموسم الفارط 2019/2018 بلغت، حتّى اليوم، 117 ألف طن بقيمة مليار و58 مليون دينار، وناهزت صادرات زيت الزيتون البيولوجي 31 ألف طن بقيمة 341 مليون دينار. علما وأن الانتاج بلغ 140 ألف طن.
وحضر اجتماع المجلس الوطني للزيتون، كل من الرئيس المدير العام للديوان الوطني للزيت ومدير عام الانتاج الفلاحي والمدير العام للصحة النباتية ومراقبة المدخلات الفلاحية والمديرة العامة للفلاحة البيولوجية وممثلي الوزارات المتداخلة وممثلي المهنة والمصدرين وممثلي البنوك الممولة وعدد من اطارات وزارة الفلاحة.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 26

طرح جاك دورسي، المؤسس المشارك لشركة تويتر، أول تغريدة له للبيع في مزاد علني، ووصلت عروض الشراء إلى 7 مليارات.

منذ ساعة

قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في تصريح اعلامي أدلت به اليوم الأحد على هامش اشرافها على تجمع احتجاجي لحزبها بباجة ان الشمال الغربي و المناطق التي تشكو نقصا في التنمية ليست ورقة انتخابية نتذكرها فقط وقت الحملة الانتخابية.

منذ ساعة

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي في كلمة له اليوم الأحد في بنقردان بمناسبة الذكرى الخامسة لملحمة بن قردان ان حرب تونس على الارهاب متواصلة الى غاية تحقيق النصر المبين.

{}