الأكثر مشاهدة

19 13:59 2019 أوت

أكد وزير الصناعة سليم الفرياني خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم ،

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

وزير الفلاحة : موسم الزيتون القادم سيكون واعدا

03 07:57 2019 أوت
وزير الفلاحة : موسم الزيتون القادم سيكون واعدا
أكد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، الجمعة، أنّ الموسم القادم للزيتون 2020/2019 سيكون واعدا، حاثّا على ضرورة استكمال الاستراتيجية والبرامج العملية لتطوير صادرات زيت الزيتون

وأوضح الطيب، خلال اجتماع المجلس الوطني للزيتون، ضرورة بلورة رؤية واضحة والاستعداد لإنجاح موسم 2019-2020 ووضع خطة عمل شاملة لجميع المستويات (الانتاج والتحويل والتصدير).
وأشار الى أهمية العمل على إرساء علاقة تعاقدية بين الديوان الوطني للزيت والمعاصر علاوة على تكوين لجنة متابعة على مستوى التحويل والتخزين والتعليب.
وشدد الوزير على اهمية إنجاح الموسم الحالي للزيتون، (على مستوى الإنتاج والتحويل وآفاق التصدير)، وذلك من خلال النظر في جملة من النقاط على غرار تقييم الموسم الفارط والنظر في الاشكاليات المطروحة إضافة الى متابعة وضعية المعاصر وتأهيلها.
كما تتعلق هذه النقاط بتأهيل غابة الزياتين وتشبيبها ووضع خطة لتسويق زيت الزيتون والاطلاع على الأسواق الجديدة وتمويل الموسم الحالي الى جانب برمجة تدخل الديوان الوطني للزيت في هذه الفترة.
يذكر أن صادرات تونس من زيت الزيتون خلال الموسم الفارط 2019/2018 بلغت، حتّى اليوم، 117 ألف طن بقيمة مليار و58 مليون دينار، وناهزت صادرات زيت الزيتون البيولوجي 31 ألف طن بقيمة 341 مليون دينار. علما وأن الانتاج بلغ 140 ألف طن.
وحضر اجتماع المجلس الوطني للزيتون، كل من الرئيس المدير العام للديوان الوطني للزيت ومدير عام الانتاج الفلاحي والمدير العام للصحة النباتية ومراقبة المدخلات الفلاحية والمديرة العامة للفلاحة البيولوجية وممثلي الوزارات المتداخلة وممثلي المهنة والمصدرين وممثلي البنوك الممولة وعدد من اطارات وزارة الفلاحة.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

فيما يلي حوصلة لابرز اخبار اليوم الثلاثاء

منذ 3 ساعات

أعلن القائم بأعمال رئيس الجمهورية محمد الناصر عن إحياء اليوم الوطني للثقافة لتكريم المبدعين من رجال ونساء الثقافة والفكر والفنون والإعلام

منذ 4 ساعات

وجهت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد 36 شكاية إلى النيابة العمومية لتفعيل الخطايا بالنسبة إلى الأشخاص الممتنعين عن التصريح بالمكاسب والمصالح غير المنتمين إلى القطاع العام والذين ليس بالإمكان إصدار قرارات اقتطاع من المرتبات في شأنهم اليوم وذلك في إطار ما وصفته الهيئة بإجراءات اتخذتها بخصوص المخالفين لقانون التصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح وفق ما ورد في بلاغ لها اليوم الثلاثاء

{}