الأكثر مشاهدة

17 22:36 2021 أكتوبر

احتفل الملياردير الأميركي بيل غيتس بزفاف ابنته جينيفر، من الفارس المصري نايل نصار، أمس السبت، في مزرعة الخيول الفخمة التي تمتلكها جينيفر في مقاطعة ويستشستر بولاية نيويورك.

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
اقتصاد

وزير الفلاحة : موسم الزيتون القادم سيكون واعدا

03 07:57 2019 أوت
وزير الفلاحة : موسم الزيتون القادم سيكون واعدا
أكد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، الجمعة، أنّ الموسم القادم للزيتون 2020/2019 سيكون واعدا، حاثّا على ضرورة استكمال الاستراتيجية والبرامج العملية لتطوير صادرات زيت الزيتون

وأوضح الطيب، خلال اجتماع المجلس الوطني للزيتون، ضرورة بلورة رؤية واضحة والاستعداد لإنجاح موسم 2019-2020 ووضع خطة عمل شاملة لجميع المستويات (الانتاج والتحويل والتصدير).
وأشار الى أهمية العمل على إرساء علاقة تعاقدية بين الديوان الوطني للزيت والمعاصر علاوة على تكوين لجنة متابعة على مستوى التحويل والتخزين والتعليب.
وشدد الوزير على اهمية إنجاح الموسم الحالي للزيتون، (على مستوى الإنتاج والتحويل وآفاق التصدير)، وذلك من خلال النظر في جملة من النقاط على غرار تقييم الموسم الفارط والنظر في الاشكاليات المطروحة إضافة الى متابعة وضعية المعاصر وتأهيلها.
كما تتعلق هذه النقاط بتأهيل غابة الزياتين وتشبيبها ووضع خطة لتسويق زيت الزيتون والاطلاع على الأسواق الجديدة وتمويل الموسم الحالي الى جانب برمجة تدخل الديوان الوطني للزيت في هذه الفترة.
يذكر أن صادرات تونس من زيت الزيتون خلال الموسم الفارط 2019/2018 بلغت، حتّى اليوم، 117 ألف طن بقيمة مليار و58 مليون دينار، وناهزت صادرات زيت الزيتون البيولوجي 31 ألف طن بقيمة 341 مليون دينار. علما وأن الانتاج بلغ 140 ألف طن.
وحضر اجتماع المجلس الوطني للزيتون، كل من الرئيس المدير العام للديوان الوطني للزيت ومدير عام الانتاج الفلاحي والمدير العام للصحة النباتية ومراقبة المدخلات الفلاحية والمديرة العامة للفلاحة البيولوجية وممثلي الوزارات المتداخلة وممثلي المهنة والمصدرين وممثلي البنوك الممولة وعدد من اطارات وزارة الفلاحة.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

قالت  الأستاذة الجامعية الاستشفائية المبرزة في المناعة بمعهد باستور تونس سمر صمود،  ان المتحور المتفرع عن السلالة "دلتا"  يؤكد ضرورة الالتزام بالتلقيح  باعتبار أن استكمال التلقيح يحمي بنسبة كبيرة من امكانية الايواء بالمستشفيات والحالات الخطيرة.

منذ دقيقة 18

أظهر إحصاء لـ«رويترز»، أمس الأربعاء، أن أكثر من 241.58 ‬مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و120137.

منذ دقيقة 30

 تمكنت مساء اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021 مصالح الديوانة بالتنسيق مع مصالح شرطة الحدود بمطار تونس قرطاج من ضبط مسافر يحمل جنسية مغاربية وبحوزته مبلغ هام من العملة الأجنبية قدرت قيمته بحوالي 4.9مليون دينار .

{}