الأكثر مشاهدة

01 13:35 2020 جوان

قال الدولي النيجيري للاهلي المصري جونيور أجاي انه نجح في الانتقام من الترجي الرياضي التونسي في أكثر من مناسبة وإثبات الذات وذلك بعد أن قام فريق باب سويقة بفسخ عقدي بعد 24 ساعة فقط من الامضاء معه.

على المباشر

الدوسي
برنامج إخباري جامع، يهتم بالقضايا والملفات الجهوية...يثير المسكوت عنه في الجهة ويحاول تقديم إجابات وحلول لبعض الإشكاليات العالقة عبر الربط مع المسؤولين جهويا ومركزيا في الأستوديو وعبر الهاتف
تنشيط أحمد البهلول
اقتصاد

وزير الفلاحة : موسم الزيتون القادم سيكون واعدا

03 07:57 2019 أوت
وزير الفلاحة : موسم الزيتون القادم سيكون واعدا
أكد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، الجمعة، أنّ الموسم القادم للزيتون 2020/2019 سيكون واعدا، حاثّا على ضرورة استكمال الاستراتيجية والبرامج العملية لتطوير صادرات زيت الزيتون

وأوضح الطيب، خلال اجتماع المجلس الوطني للزيتون، ضرورة بلورة رؤية واضحة والاستعداد لإنجاح موسم 2019-2020 ووضع خطة عمل شاملة لجميع المستويات (الانتاج والتحويل والتصدير).
وأشار الى أهمية العمل على إرساء علاقة تعاقدية بين الديوان الوطني للزيت والمعاصر علاوة على تكوين لجنة متابعة على مستوى التحويل والتخزين والتعليب.
وشدد الوزير على اهمية إنجاح الموسم الحالي للزيتون، (على مستوى الإنتاج والتحويل وآفاق التصدير)، وذلك من خلال النظر في جملة من النقاط على غرار تقييم الموسم الفارط والنظر في الاشكاليات المطروحة إضافة الى متابعة وضعية المعاصر وتأهيلها.
كما تتعلق هذه النقاط بتأهيل غابة الزياتين وتشبيبها ووضع خطة لتسويق زيت الزيتون والاطلاع على الأسواق الجديدة وتمويل الموسم الحالي الى جانب برمجة تدخل الديوان الوطني للزيت في هذه الفترة.
يذكر أن صادرات تونس من زيت الزيتون خلال الموسم الفارط 2019/2018 بلغت، حتّى اليوم، 117 ألف طن بقيمة مليار و58 مليون دينار، وناهزت صادرات زيت الزيتون البيولوجي 31 ألف طن بقيمة 341 مليون دينار. علما وأن الانتاج بلغ 140 ألف طن.
وحضر اجتماع المجلس الوطني للزيتون، كل من الرئيس المدير العام للديوان الوطني للزيت ومدير عام الانتاج الفلاحي والمدير العام للصحة النباتية ومراقبة المدخلات الفلاحية والمديرة العامة للفلاحة البيولوجية وممثلي الوزارات المتداخلة وممثلي المهنة والمصدرين وممثلي البنوك الممولة وعدد من اطارات وزارة الفلاحة.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 10 دقائق

على إثر تصريح مصدر من هيئة مكافحة الفساد لإذاعة ديوان أف أم اليوم الأربعاء حول اتخاذ عدد من هياكل الدولة المختصة قرارات بإعفاء قاضيين ومسؤولين اثنين من سلك الديوانة و 6 ولاّة وإمكانية نقلة عدد آخر من الولاّة، طلب عضو مجلس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد العيادي التدخل نافيا تصريح أي عضو من أعضاء الهيئة للإذاعة حول هذا الموضوع.

منذ 38 دقيقة

قالت رئيسة الحزب الدستوري الحرّ عبير موسي اليوم الاربعاء في كلمة لها أمام جمع من أنصارها الذين نظموا وقفة احتجاجية أمام البرلمان للمطالبة بمساءلة رئيس مجلس النواب راشد الغنوشي ان 'سحب الثقة من الغنوشي واجب ' .

منذ 51 دقيقة

قال الصحفي المختص في الشأن البرلماني سرحان الشيخاوي في مداخلة له اليوم الاربعاء في برنامج " هنا تونس" عبر موجات ديوان أف ام، إن جلسة اليوم تحت قبة البرلمان بدأت ساخنة وستنتهي ساخنة بعد بداية الجلسة بمناوشات بين نواب حول التمديد لمناقشة لائحة الإدانة حول التدخل العسكري الأجنبي في ليبيا.

{}