الأكثر مشاهدة

منذ 23 ساعة

أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز في بلاغ لها أن التيار الكهربائي سينقطع يوم الأحد 25 أكتوبر 2020 من الساعة الثامنة صباحاً إلى غاية الساعة الثالثة بعد الزوال في بعض مناطق صفاقس

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

وليد بن صالح :مشروع قانون الانعاش الاقتصادي بلا اجراءات ثورية

:تحديث 25 10:14 2020 سبتمبر
وليد بن صالح
انتقد الخبير الاقتصادي والمالي وليد بن صالح مشروع قانون الانعاش الاقتصادي الذي أعدته حكومة الياس الفخفاخ، معتبرا انه انجز بصفة متسرعة.

أشار الخبير خلال حضوره صباح اليوم الجمعة في برنامج "البرايم" على موجات ديوان أف أم، الى أن مشروع القانون تم اعداده في قلب الأزمة الصحية و الحجر الصحي الشامل على حد قوله.

وبين بن صالح أن مشروع القانون تم اعداده بالأساس آنذاك من أجل خلق نوع من الاصلاحات على غرار العفو الجبائي والعفو في مجال الصرف ولكنه لم يتضمن اجراءات ثورية تمكن من تنشيط الاقتصاد أو تعبئة موارد مالية اضافية للدولة بحسب تقديره.

مشروع قانون دون اصلاحات ثورية

 

وتساءل الخبير الاقتصادي والمالي عن جدوى مناقشة هذا القانون بمجلس نواب الشعب في الوقت الراهن، مبينا بأنه سيفرز اجراءات جبائية مالية جديدة تضاف للاجراءات التي سيتم اقرارها في قانون المالية لسنة 2021 وقانون المالية التكميلي اللذان سيتم مناقشتهما قريبا بالبرلمان.

 

ماذا جاء في مشروع القانون

 

يشار الى أن مشروع قانون تنشيط الاقتصاد وإدماج القطاع الموازي ومقاومة التهرّب الجبائي الذي انطلقت لجنة المالية في مناقشته تضمن عدة اجراءات من بينها تخفيف الضغط الجبائي على الشركات والمقتني والباعث العقاري، وتسوية المخالفات المتعلقة بمسك العملة في شكل أوراق نقديّة أجنبيّة في تونس دون التصريح بها واسقاط اي تتبع جبائي او ديواني في حال دفع ضريبة بنسبة 10 ٪ وايداع تلك المبالغ في حسابات خاصة بالعملة أو بالدينار القابل للتحويل، واحداث ضريبة تحررية لمن لم يقم بالتصريح الحقيقي لتمكينهم من التسوية.

 

آخر الأخبار

منذ 4 دقائق

سجلت ولاية سيدي بوزيد حالة وفاة و 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، حسب ما افاد به المدير الجهوي للصحة بولاية سيدي بوزيد الدكتور زاهر الاحمدي لمراسل ديوان اف ام بالجهة

منذ 14 دقيقة

سجلت ولاية قابس 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا من جملة 145 عينة تم تحليلها امس الجمعة 23 أكتوبر 2020، حسب ما أفادت به رئيسة مصلحة الاعلام والبرامج الصحية بالادارة الجهوية للصحة بقابس الدكتورة سعاد اليحياوي لمراسل الديوان بالجهة

منذ 20 دقيقة

اعلن نادي شباب بلوزداد الجزائري عن ضم الجناح الدولي الجزائري محمد اسلام باكير قادما من النادي الرياضي الصفاقسي

{}