الأكثر مشاهدة

02 16:53 2022 جويلية

فشل المنتخب التونسي في بلوغ الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد في دورة الالعاب المتوسطية وهران 2022

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للجمعة من 12.لل 14 في هنا تونس
تنشيط
ثقافة

السيسي مهاجما فيلم "الإرهاب والكباب": "حوّل البلد لخصم "

:تحديث 05 10:38 2022 مارس
السيسي
تصدر إسم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عناوين الصحافة والسوشال ميديا، بعد تصريحه الأخير عن فيلم "الإرهاب والكباب" الذي يعد من أحد أيقونات السينماء المصرية في حقبة التسعينات.

تصريح السيسي جاء في كلمة ألقاها الأسبوع الجاري  ضمن فعالية إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، في حديثه عن التعليم والأوضاع المعيشية في مصر و مقارنته بين الوضع الاقتصادي للبلاد وبلدان أخرى مثل فنلندا وسنغافورة .

 حيث ألقى اللوم على الفيلم، واعتبره سبباً من أسباب لنشر السلبية وتحويل البلد الى خصم للدولة مستشهدا بما حدث سنة 2011..

قائلا: "بدل ما تجيب فيلم (الإرهاب والكباب) وتجيب البطل يشتكي، خلّى البلد خصم، ما خلاش السلبية خصم، أنت المفروض تخلي السلبية خصم، المواطن اللي ما بشتغلش هو اللي خصم، لكن البلد مش خصم."

يذكر أن فيلم "الإرهاب والكباب" عُرض أول مرة عام 1992، وحقق نجاحاً كبيراً حيث تروي أحداثه والذي لعب بطولته عادل إمام، يسرا، كمال الشناوي، أحمد راتب، أحمد عقل، وغيرهم، قصة رجل يذهب إلى مجمع التحرير ﻹستخراج أوراق من أجل نقل ابنه إلى مدرسة أخرى، وهناك يصطدم بالعقبات الإدارية، ويجد نفسه متورطاً فجأة في حمل سلاح وإشهاره أمام المواطنين، ليتخذ بعض الرهائن وينضم إليه بعض الموجودين، فتحاصر قوات الشرطة المكان، وتبدأ الأحداث بالتصاعد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 36

أعلن المدير الجهوي للصحة بقابس، رياض الشاوش، عن تسجيل 130 إصابة جديدة بكورونا وذلك من جملة 247 تحليلا مخبريا تم اجرائها أمس.

منذ دقائق 8

أعلن المكتب التنفيذي لجمعيّة القضاة التونسيين، في بلاغ له اليوم الثلاثاء، أنه تبعا للأزمة الراهنة التي تشهدها السلطة القضائية بتونس وبطلب من جمعية القضاة التونسيين، يؤدي القاضي الفرنسي كريستوف رينار الرئيس الشرفي للاتحاد الدولي للقضاة والمبعوث الخاص لجوزي اقريجا ماتوس الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للقضاة زيارة إلى تونس أيام 05 و06 و07 جويلية 2022.

منذ دقيقة 17

عمد ظهر اليوم الثلاثاء، عدد من عائلة الرضيع المختطف بولاية سيدي بوزيد، على غلق الطريق الرئيسية وسط المدينة لمطالبة الوحدات الأمنية و السلط الجهوية بتكثيف المجهودات ومساعدتهم في العثور عليه

{}