الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
ثقافة

المهرجان الدولي للصحراء بدوز : توقّعات بتوافد أكثر من 50 ألف زائر

:تحديث 13 15:11 2022 ديسمبر
المهرجان الدولي للصحراء بدوز  : توقّعات بتوافد أكثر من 50 ألف زائر
تقام الدورة 54 للمهرجان الدولي للصحراء بدوز من 22 إلى 25 ديسمبر الحالي. وتنطلق الفعاليات من ساحة الفنون بسوق الصناعات التقليدية، حيث سيتم تقديم مجموعة من العروض الفلكلورية المتنوعة، قبل التحول إلى ساحة حنيش، حيث الافتتاح الرسمي الذي تؤثثه عروض تقليدية للمظاهر التراثية والحياة البدوية في الصحراء، إلى جانب سباق الخيل والمهاري والفروسية.

ووفق ما كشف عنه مدير التظاهرة عبد المجيد بوخريص في ندوة صحفية انتظمت اليوم الثلاثاء بمدينة الثقافة، تسجل الدورة الرابعة والخمسون للمهرجان مشاركة 10 بلدان، هي الجزائر وليبيا ومصر وفلسطين والعراق وسلطنة عمان وفرنسا وأندونيسيا والولايات المتحدة الأمريكية الى جانب تونس.

وقال إن الدورة الحالية ستكون "دورة الثبات في النجاح"، معتبرا أن المهرجان نجح في الحفاظ على خصوصياته التي نشأ من أجلها في الترويج لثقافة الجهة والترويج لها داخليا وخارجيا.

ويتوقع المنظمون أن يستقطب المهرجان هذا العام أكثر من 50 ألف زائر من خارج الجهة، بعد أن بلغ العدد حوالي 40 ألف زائر خلال الدورة الماضية. وسيواكب الزوار خلال هذه الدورة مجموعة متنوعة من العروض منها بالخصوص سباقات الخيل والمهاري وكذلك الصيد بالسلوقي وترويض الزواحف، بالإضافة إلى مواكبة المعارض والعروض الموسيقية البدوية والفلكلورية.

وعلى غرار بقية الدورات الفائتة، يحظى الشعر باهتمام كبير من المنظمين ومن جمهور المهرجان، إذ سيواكب أحباء هذا الفن مسابقة العكاظيات الشعرية والأغاني البدوية في الفضاء الخاص "البارادايز".

( وات)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

تمكنت وحدات إقليم الحرس الوطني بصفاقس وإقليم بحري الوسط من إحباط عمليتي اجتياز للحدود البحرية خلسة و نجدة وإنقاذ 52 مجتازا وفق ما افاد به بلاغ صادر عن الإدارة العامة للحرس الوطني

منذ ساعة

لقي 50 شخصا على الأقل مصرعهم جراء فيضانات ضربت مقاطعة غور غربي أفغانستان

منذ ساعة

أعرب مديرو عدد من البنوك التونسية عن استعدادهم المساهمة في تمويل المبادرات التعليمية في تونس، حسب ما اكدته وزارة التربية في بلاغ لها نشرته اليوم السبت.