الأكثر مشاهدة

21 06:28 2019 سبتمبر

تظهر اليوم السبت سحب تكون تدريجيا كثيفة مع نزول أمطار مؤقتا رعدية بعد الظهر بالشمال والوسط ومحليا الجنوب.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
ثقافة

رحيل الممثلة المصرية محسنة توفيق

07 06:37 2019 ماي
محسنة
نعت نقابة المهن التمثيلية في مصر الممثلة محسنة توفيق، التي توفيت في ساعة متأخرة من مساء الاثنين عن عمر 79 عاما

وأضافت النقابة عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، أن جنازة الفنانة الراحلة ستشيع بعد صلاة ظهر الثلاثاء من مسجد السيدة نفيسة في القاهرة.

كما نعتها وزارة الثقافة في بيان، قالت فيه إن "الإبداع الدرامي فقد أحد علاماته التي تميزت بالأداء الفني الصادق".

ولدت محسنة توفيق في ديسمبر 1939 وبدأت مشوارها الفني مبكرا مع المسرح المدرسي قبل أن تتخرج في كلية الزراعة.

وقدمت العديد من المسرحيات منها "مأساة جميلة" و"منين أجيب ناس" و"حاملات القرابين" و"الدخان" و"إيرما" و"عفاريت مصر الجديدة".

وفي مجال الدراما التلفزيونية قدمت مسلسلات "الكعبة المشرفة" و "الشوارع الخلفية" و"الوسية" و"أم كلثوم" وغيرها، لكن يبقى دورها في "ليالي الحلمية" الأكثر تأثيرا لدى المشاهدين المصريين والعرب.

وكانت أعمالها في السينما، رغم قلتها، مميزة، حيث تركت بصمة راسخة خاصة أن معظمها جاء مع مخرج كبير مثل يوسف شاهين الذي قدمها في "العصفور" و"وداعا بونابرت" و"إسكندرية ليه".

ونالت محسنة توفيق جائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 2012، وكان آخر تكريم لها من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في فبراير الماضي.

والفنانة الراحلة شقيقة الإذاعية فضيلة توفيق الشهيرة باسم "أبلة فضيلة".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

بيّن عبد الحميد المشي رئيس قائمة التحدّي المستقلّة والمترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 2 أنه سيدافع على مشاكل متساكني المناطق الريفية التي تصبح معزولة تماما اثناء نزول الامطار وكما سيدافع أيضا على الاحياء الشعبية خاصة بمعتمدية صفاقس الغربية التي تفتقر لأبسط ضروريات الحياة مع غياب تام لشبكة التطهير على حد قوله

منذ 5 ساعات

بيّن رئيس القائمة المستقلّة صفاقس لمّيمة عزيزة علينا محمد المصمودي والمترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 2 أن من أولويات برنامجه الانتخابي التدخل السريع في الحي التعويضي عبر مطالبة ديوان التطهير والسلطات المعنية بمد قنوات لتصريف مياه الامطار وإنقاذ المتساكنين من المأساة التي يعيشونها على حد تعبيره

منذ 5 ساعات

أكدت نعيمة بن عبد الله عن قائمة السلام المستقلة المترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 2 أن من بين أوليات برنامج قائمتها الانتخابي تحسين وضعية النقل العمومي الذي يشهد ازمة كبيرة في صفاقس عبر تدعيم الاسطول بحافلات جديدة تضع حدا للمعاناة اليومية التي يعيشها الطالب والتلميذ

{}