الأكثر مشاهدة

18 08:49 2020 جانفي

قرر الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس خلال هيئة قطاعية جهوية عقدها الأسبوع الجاري تنفيذ اضراب حضوري جهوي بكافة المدارس الابتدائية

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
ثقافة

صفاقس: "ولد شكون" مسرحية "جريئة" أعجبت البعض وأثارت استياء البعض الآخر

20 12:42 2019 جويلية
jamila
أثث عرض مسرحية جميلة الشيحي "ولد شكون" السهرة السادسة من مهرجان صفاقس الدولي وكانت البداية برقصة الممثلة على الركح.

وانتقلت الممثلة من مشهد إلى آخر ناقدة الوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي بتونس منذ نظام الرئيس الأسبق بن علي إلى فترة الانتقال الديمقراطي بطريقة اتسمت بالجرأة.

واعتبرت جميلة الشيحي أن تفاعل جمهور صفاقس مع العرض "سحري" على الرغم من مغادرة بعض الحاضرين قبل نهاية العرض. ونقد بعض الحضور أسلوب الممثلة معتبرين أن المسرحية ليست مخصصة للعائلات فيما ردّت الممثلة عن هذا النقد قائلة إن "المسرح غير التلفزة.. والمسرح يكشف المستور" ومن الطبيعي ألا ينال العرض إعجاب الجميع. وأضافت الممثلة أنها لم تقدم المسرحية بأسلوب جريء فقط وإنما أيضا بطريقة فكاهية ومضحكة، لنقد الوضع الراهن للبلاد، من شأنها أن تدفع الجمهور إلى الضحك وفي نفس الوقت أن يطرح مجموعة من التساؤلات. وختمت الشيحي عرضها بنقد ظاهرة وفاة الرضع ووفاة العاملات الفلاحات التي لاقت تفاعل الجمهور مما دفع الممثلة إلى التأثر حد البكاء. وأكدت جميلة الشيحي أنها المرة الأولى التي تتأثر فيها إلى درجة البكاء منذ بداية عرضها للمسرحية بمختلف الولايات التونسية. ويذكر أن مسرحية "ولد شكون" تعرض للمرة الأولى على ركح المسرح الصيفي بسيدي منصور وكان العرض الأول للمسرحية قد انطلق منذ بداية ماي 2019.

 

آخر الأخبار

منذ 7 ساعات

إليكم حوصلة بآخر الاخبار التي نشرت اليوم الأحد أهمها الاتفاق على "خطة شاملة" لتسوية الأزمة الليبية خلال مؤتمر برلين بمشاركة زعماء ووزراء خارجية 12 بلدا، ورؤساء وممثلي 5 منظمات.

منذ 8 ساعات

تواصلت الاحتجاجات في لبنان، اليوم الأحد، ولجأت قوات الأمن إلى إطلاق مدافع المياه على محتجين في ثاني ليلة على التوالي من المواجهات العنيفة وسط العاصمة بيروت.

منذ 9 ساعات

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد 20 جانفي 2020 تنازله عن صلاحية التعيين في بعض الوظائف في الدولة لرئيس وزرائه عبد العزيز جرّاد.

{}