الأكثر مشاهدة

23 00:04 2019 أوت

اعتبر والي صفاقس أنيس الوسلاتي مشروع تبرورة أكبر مشروع بصفاقس حيث من شأنه أن يغير المدينة مؤكدا ان المشروع يشهد بعض العوائق التي تتعلق بإنجازه متعهدا بمتابعة هذه الإشكاليات وفضها للشروع في انجاز أهم مكونات هذا المشروع وفق قوله خلال زيارة أداها الى مشروع تبرورة اليوم الخميس .

على المباشر

ثقافة

صفاقس: "ولد شكون" مسرحية "جريئة" أعجبت البعض وأثارت استياء البعض الآخر

20 12:42 2019 جويلية
jamila
أثث عرض مسرحية جميلة الشيحي "ولد شكون" السهرة السادسة من مهرجان صفاقس الدولي وكانت البداية برقصة الممثلة على الركح.

وانتقلت الممثلة من مشهد إلى آخر ناقدة الوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي بتونس منذ نظام الرئيس الأسبق بن علي إلى فترة الانتقال الديمقراطي بطريقة اتسمت بالجرأة.

واعتبرت جميلة الشيحي أن تفاعل جمهور صفاقس مع العرض "سحري" على الرغم من مغادرة بعض الحاضرين قبل نهاية العرض. ونقد بعض الحضور أسلوب الممثلة معتبرين أن المسرحية ليست مخصصة للعائلات فيما ردّت الممثلة عن هذا النقد قائلة إن "المسرح غير التلفزة.. والمسرح يكشف المستور" ومن الطبيعي ألا ينال العرض إعجاب الجميع. وأضافت الممثلة أنها لم تقدم المسرحية بأسلوب جريء فقط وإنما أيضا بطريقة فكاهية ومضحكة، لنقد الوضع الراهن للبلاد، من شأنها أن تدفع الجمهور إلى الضحك وفي نفس الوقت أن يطرح مجموعة من التساؤلات. وختمت الشيحي عرضها بنقد ظاهرة وفاة الرضع ووفاة العاملات الفلاحات التي لاقت تفاعل الجمهور مما دفع الممثلة إلى التأثر حد البكاء. وأكدت جميلة الشيحي أنها المرة الأولى التي تتأثر فيها إلى درجة البكاء منذ بداية عرضها للمسرحية بمختلف الولايات التونسية. ويذكر أن مسرحية "ولد شكون" تعرض للمرة الأولى على ركح المسرح الصيفي بسيدي منصور وكان العرض الأول للمسرحية قد انطلق منذ بداية ماي 2019.

 

آخر الأخبار

منذ ساعة

أبرز أخبار اليوم السبت 24 أوت 2019

منذ ساعتين

طالبت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان لها اليوم السبت، المجلس الأعلى للقضاء، ووزير العدل بـ"فتح تحقيق جدي" في ملابسات القرار الذي اتخذته أمس الجمعة دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس في حق أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، ومدى مطابقته للقانون

منذ 3 ساعات

تمكّنت دوريّة تابعة للمركز البحري للحرس الوطني سيدي يوسف بمحطّة نقل المسافرين بصفاقس أمس الجمعة من القبض على 14 شخص (تتراوح أعمارهم بين 17 و34 سنة، قاطنين ولايات صفاقس وسيدي بوزيد والكاف وتونس) من بينهم 03 أشخاص مفتّش عنهم من أجل تورّطهم في قضايا حقّ عامّ وفق ما أوردته وزارة الداخلية

{}