الأكثر مشاهدة

26 12:34 2024 أفريل

طلبت إدارة فريق اتحاد العاصمة الجزائري من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة 26 أفريل 2024 تأجيل موعد مبارتي نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية

على المباشر

sous titrage
على خاطر حتى في ال Weekend الactualité زادا No end 🗣️خليها علينا الRecap 🕗نحكيو الي صار ونعملو للاخبار partage 📰 مع حاتم بالحاج في Sous_Titrage 🗞️ نهار السبت 14:00 لـــــ 15:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
جهوية

"جريمة سبيطلة".. وزارة الأسرة تكشف التفاصيل وتعلن جملة من الاجراءات

06 22:40 2023 جويلية
"جريمة سبيطلة".. وزارة الأسرة تكشف التفاصيل وتعلن جملة من الاجراءات
أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ في بلاغ، أنه تمّ إشعارها بجريمة القتل الشنيعة التي جدّت اليوم الخميس 06 جويلية 2023 بمنطقة الذراع القرعة الحمراء بسبيطلة من ولاية القصرين والتي راحت ضحيتها طفلة تبلغ من العمر 18 سنة، بعد اعتداء والدها عليها بالعنف الشديد بواسطة آلة حادة، علاوة على اعتدائه على شقيقتها، البالغة من العمر 11 سنة، بنفس الأداة متسبّبا لها في جروح بوجهها مما استوجب نقلها إلى المستشفى المحلي بسبيطلة وهي محل متابعة طبية وحالتها الصحية مستقرة.

وقد تواصلت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ امال بلحاج موسى مساء اليوم مع رضا الركباني والي القصرين وكلّفت المندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة والمندوب الجهوي لحماية الطفولة بمرافقة الوالي إلى محل إقامة أسرة الضحايا للتعهّد واتّخاذ التدابير الاستعجاليّة اللاّزمة إثر هذه الحادثة الفضيعة.

وإثر التحرّي تبيّن أنّ الزوجين على خلاف منذ ما يزيد عن العامين وأن الطفلة المتوفاة كانت قد تعافت مؤخرا بعد صراع لسنتين مع مرض السرطان وهي تلميذة كانت تزاول دراستها بالسنة الثالثة من التعليم الثانوي ولها أخت واحدة (الناجية) وشقيقين 8 و 16 سنة وكلهم يزاولون تعليمهم بشكل عاديّ.

وقد أسدت الوزيرة تعليماتها بتكوين فريق من الأخصّائيين النفسانيين التابعين لهياكل الوزارة لتأمين التعهد النفسي بالأمّ التي تواجه وضعيّة نفسيّة صعبة جدّا وبشقيقة الضحيّة وأخويها القاصرين.

كما قرّرت الوزيرة إعطاء الأم أولويّة الاستفادة من برنامج "صامدة" للتمكين الاقتصادي للنساء ضحايا العنف وتمتيعها بمورد رزق.

وكلّفت مصالح المندوبيّة الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة ومكتب المندوب الجهوي لحماية الطفولة بالقصرين بالإحاطة الكاملة بهذه الأسرة إلى حين بداية تعافي أفرادها من تداعيّات هذه الحادثة المأساويّة وتماسكهم النفسي.

ودعت الوزارة إلى التطبيق الصارم لأحكام القانون الأساسي عدد 58 المتعلّق بالقضاء على العنف ضدّ المرأة.

تجدر الإشارة إلى أنّ الوحدات الأمنية بالجهة تمكّنت من القبض على الأب وتعهدت فرقة الأبحاث للحرس الوطني بسبيطلة بالتحقيق في قضية الحال واتخاذ الإجراءات القانونيّة في الغرض.

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

خلصت أشغال اللّجنة المشتركة التونسية البريطانية للتعليم العالي والبحث العلمي، المنعقدة يومي 23 و24 أفريل الجاري، بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى اعتماد خطة عمل مشتركة تونسية بريطانية للفترة 2024- 2025 تشمل محاور: التعليم العالي والجودة والتشغيلية، البحث والتجديد، والانفتاح الدولي واللّغة الإنجليزية.

منذ دقائق 5

قال عضو لجنة النّظام الدّاخلي للمجلس الوطني للجهات والأقاليم النائب هيثم صفر إنّ اللّجنة المكلفة باعداد النظام الداخلي للمجلس ستعقد أوّل اجتماع لها يوم الاثنين 29 أفريل 2024 لانتخاب رئيس اللّجنة ونائبه والمقرّر الخاصّ بها

منذ دقيقة 34

قرر فريق الملعب الڨابسي التراجع بعدم خوض لقاء الديربي امام جاره مستقبل ڨابس