الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

جهوية

أثار اعفاؤه جدلا.. مندوبة التربية بمنوبة توضّح أسباب اقالة مدير مدرسة 'النجاة'

26 10:05 2023 جانفي
أثار اعفاؤه جدلا.. مندوبة التربية بمنوبة توضّح أسباب اقالة مدير مدرسة 'النجاة'
قالت المندوبة الجهوية للتربية بمنوبة دلندة المباركي اليوم الخميس ان أسباب اعفاء مدير المدرسة الابتدائية 'النجاة' بوادي الليل تعود الى اخلالات إدارية في التصرف المالي وليس الى تبليط ساحة المدرسة رفقة متطوع.

وأضافت المندوبة لدى تدخلها ببرنامج 'راف ماغ ' الى أن المتفقدة الإدارية و المالية تفطنت الى أن الاجتهاد الكبير للمدير المعفى لم يكن مرفقا  و مقننا بوثائق إدارية تحميه عند التصرف في المسائل المالية.

وبينت أنه تم اعفاء المدير بعد فتح بحث اداري أذن به وزير التربية حيث توصل البحث الى أن المعني لم يتسلم الوصولات المالية المثبتة لدروس التدارك بالإضافة الى عدم توفر فواتير أخرى لا علاقة لها بمسألة تبليط ساحة المدرسة ، وفق تعبيرها .

وقالت المباركي ان هذا المدير من خيرة المديرين و مجتهد في عمله مضيفة أنها طلبت منه التظلم أمام وزير التربية الذي قد يراجع قرار الاعفاء .

وبخصوص الاستقالة الجماعية لقرابة 87 مديرا من جملة 96 بمنوبة قالت مندوبة التربية ان هذه الاستقالات ليست رسمية باعتبارها لم تصل بعد الى مكتب الضبط الإداري.

وأفادت دلندة المباركي أن وزير التربية وعد بتعميق البحث و هو على اطلاع و تفاعل مع الموضوع.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .